تكلفة السياحة في اندونيسيا تختلف حسب المدة والأنشطة التي ترغب في القيام بها. بشكل عام، يبلغ متوسط ​​تكلفة السياحة في اندونيسيا للفرد يوميًا حوالي 43 دولارًا أمريكيًا، مما يعني أن تكلفة السياحة في اندونيسيا لمدة أسبوع تبلغ حوالي 301 دولارًا أمريكيًا.

تكلفة السياحة في اندونيسيا

فيما يلي تقدير لتكلفة السياحة في اندونيسيا لمدة أسبوع:

  • السفر: تبدأ تذاكر الطيران من القاهرة إلى جاكرتا، عاصمة إندونيسيا، من حوالي 500 دولارًا أمريكيًا ذهابًا وإيابًا.
  • الإقامة: تتراوح أسعار الفنادق في اندونيسيا من 25 دولارًا أمريكيًا في الليلة في نزل إلى 200 دولار أمريكي في الليلة في فندق فاخر.
  • الطعام: يتراوح سعر وجبة الطعام العادية في اندونيسيا من 2 دولار أمريكي إلى 5 دولارات أمريكية.
  • الأنشطة: تختلف أسعار الأنشطة الترفيهية في اندونيسيا حسب نوع النشاط. على سبيل المثال، تبدأ أسعار جولة يومية في بالي من حوالي 50 دولارًا أمريكيًا.

شاهد ايضا: السياحة في فرنسا

كم يوم يكفي للسياحة في اندونيسيا؟

يمكن القول أن 7 أيام يكفي للسياحة في إندونيسيا إذا كان السائح يرغب في زيارة منطقة واحدة أو اثنتين فقط. أما إذا كان السائح يرغب في زيارة مناطق أكثر في إندونيسيا، فيمكنه تخصيص 10 أيام أو أكثر للرحلة. فيما يلي بعض البرامج السياحية المقترحة في إندونيسيا:

  • برنامج لمدة 7 أيام: زيارة جزيرة بالي، وهي واحدة من أشهر الوجهات السياحية في إندونيسيا. تشمل الأنشطة التي يمكن القيام بها في بالي زيارة الشواطئ الجميلة، وممارسة الرياضات المائية، والتعرف على الثقافة المحلية.
  • برنامج لمدة 10 أيام: زيارة جزيرة بالي وجزيرة جاوة، وهي أكبر جزيرة في إندونيسيا. تشمل الأنشطة التي يمكن القيام بها في جاوة زيارة المعابد القديمة، والتعرف على تاريخ وثقافة إندونيسيا.
  • برنامج لمدة 14 يومًا: زيارة جزيرة بالي وجزيرة جاوة وجزيرة سومطرة، وهي ثالث أكبر جزيرة في إندونيسيا. تشمل الأنشطة التي يمكن القيام بها في سومطرة زيارة البراكين، والغابات المطيرة، والتعرف على السكان المحليين.

شاهد ايضا: السياحة في بالي

تكلفة السياحة في اندونيسيا عوائل

تكلفة السياحة في اندونيسيا للعائلات تعتمد على عدة عوامل، منها مدة الرحلة، وعدد أفراد العائلة، ومستوى الإقامة، والأنشطة السياحية التي يتم اختيارها. بشكل عام، يمكن تقدير تكلفة السياحة في اندونيسيا للعائلات بمتوسط 1000 دولار أمريكي للشخص الواحد لمدة أسبوع، أي ما يعادل 14 مليون روبية إندونيسية. وفيما يلي توزيع التكلفة على العناصر الرئيسية:

  • الإقامة: تتراوح تكلفة الإقامة في الفنادق في اندونيسيا من 20 دولار أمريكي لليلة في فندق ذو نجمة واحدة إلى 500 دولار أمريكي لليلة في فندق فاخر. ويمكن للعائلات توفير المال عن طريق اختيار الإقامة في الشقق أو بيوت الشباب.
  • الطيران: تبلغ تكلفة تذكرة الطيران من مصر إلى اندونيسيا حوالي 1000 دولار أمريكي للفرد.
  • الطعام: تتراوح تكلفة الوجبة في مطعم متوسط السعر في اندونيسيا من 10 دولارات أمريكية إلى 20 دولارًا أمريكيًا.
  • وسائل النقل: يمكن التنقل في اندونيسيا بسهولة عن طريق الحافلات أو القطارات أو سيارات الأجرة. تبلغ تكلفة تذكرة الحافلة في اندونيسيا حوالي 2 دولار أمريكي للفرد.
  • الأنشطة السياحية: تختلف تكلفة الأنشطة السياحية في اندونيسيا حسب نوع النشاط. على سبيل المثال، تبلغ تكلفة رحلة الغوص في بالي حوالي 50 دولارًا أمريكيًا للشخص الواحد.

تكلفة السفر الى اندونيسيا لمدة 10 ايام

تختلف تكلفة السياحة في اندونيسيا حسب الموسم ومدة الرحلة ومستوى المعيشة المفضل. ومع ذلك، يمكن أن تتراوح التكلفة الإجمالية للسفر إلى إندونيسيا لمدة 10 أيام من 3000 دولار إلى 6000 دولار بالتفاصيل التالية:

  • تذكرة الطيران: تبلغ تكلفة تذكرة الطيران من القاهرة إلى جاكرتا، عاصمة إندونيسيا، حوالي 1500 دولار للذهاب والإياب.
  • الإقامة: يمكن أن تتراوح تكلفة الإقامة في إندونيسيا من 20 دولارًا إلى 100 دولار في الليلة الواحدة. إذا كنت ترغب في البقاء في فندق اقتصادي، فيمكنك توقع دفع حوالي 20 دولارًا إلى 30 دولارًا في الليلة الواحدة. إذا كنت ترغب في البقاء في فندق فاخر، فيمكنك توقع دفع حوالي 100 دولار أو أكثر في الليلة الواحدة.
  • الطعام: يمكن أن تتراوح تكلفة الطعام في إندونيسيا من 10 دولارات إلى 50 دولارًا في اليوم الواحد. إذا كنت ترغب في تناول الطعام في المطاعم المحلية، فيمكنك توقع دفع حوالي 10 دولارات إلى 20 دولارًا في اليوم الواحد. إذا كنت ترغب في تناول الطعام في المطاعم السياحية، فيمكنك توقع دفع حوالي 30 دولارًا إلى 50 دولارًا في اليوم الواحد.
  • الأنشطة: يمكن أن تتراوح تكلفة الأنشطة في إندونيسيا من 10 دولارات إلى 100 دولار في اليوم الواحد. إذا كنت ترغب في زيارة المعالم السياحية، فيمكنك توقع دفع حوالي 10 دولارات إلى 30 دولارًا في اليوم الواحد. إذا كنت ترغب في ممارسة الرياضات المائية أو الرياضات الأخرى، فيمكنك توقع دفع حوالي 30 دولارًا إلى 100 دولار في اليوم الواحد.

شاهد ايضا: السياحة في بولندا