تختلف تكلفة السياحة في اليونان من شخص لآخر، كما تعتمد تكاليف السفر على عدة أمور منها شركة الطيران ووقت السفر ونوع تذكرة الطيران ومكان الإقامة وغيرها الكثير.

تكلفة السياحة في اليونان

في السطور التالية نوضح بالتفصيل تكاليف السياحة في اليونان:

تكلفة تذاكر الطيران

تختلف تكلفة تذاكر الطيران إلى اليونان حسب المطار المغادر وشركة الطيران ووقت السفر ونوع التذكرة. بشكل عام، يمكن أن تتراوح تكلفة تذكرة الطيران إلى اليونان من 300 دولار أمريكي إلى 1000 دولار أمريكي ذهاباً وإياباً.

تكلفة الإقامة

تختلف تكلفة الإقامة في اليونان حسب نوع الفندق وموقعه ومستوى الخدمة. بشكل عام، يمكن أن تتراوح تكلفة الإقامة في فندق ذو نجمتين في أثينا من 50 دولارًا أمريكيًا إلى 100 دولارًا أمريكيًا في الليلة الواحدة. بينما يمكن أن تتراوح تكلفة الإقامة في فندق فاخر في أثينا من 200 دولار أمريكي إلى 500 دولار أمريكي في الليلة الواحدة.

تكلفة الطعام

تختلف تكلفة الطعام في اليونان حسب نوع الطعام ومكان تناوله. بشكل عام، يمكن أن تتراوح تكلفة وجبة الغداء في مطعم متوسط ​​المستوى في أثينا من 10 دولارات أمريكية إلى 20 دولارًا أمريكيًا. بينما يمكن أن تتراوح تكلفة وجبة العشاء في مطعم فاخر في أثينا من 25 دولارًا أمريكيًا إلى 50 دولارًا أمريكيًا.

تكلفة وسائل النقل

تختلف تكلفة وسائل النقل في اليونان حسب نوع النقل ومدة الرحلة. بشكل عام، يمكن أن تتراوح تكلفة تذكرة الحافلة في أثينا من 1 إلى 3 يورو. بينما يمكن أن تتراوح تكلفة تذكرة المترو في أثينا من 1.40 إلى 2.40 يورو. بينما يمكن أن تتراوح تكلفة رحلة التاكسي في أثينا من 5 إلى 10 يورو.

تكلفة الأنشطة السياحية

تختلف تكلفة الأنشطة السياحية في اليونان حسب نوع النشاط ومدة الرحلة. بشكل عام، يمكن أن تتراوح تكلفة زيارة متحف الأكروبوليس في أثينا من 20 يورو. بينما يمكن أن تتراوح تكلفة زيارة جزيرة سانتوريني من 500 إلى 1000 يورو.

تكلفة التأشيرة

تتطلب معظم الدول العربية تأشيرة دخول إلى اليونان. تبلغ تكلفة تأشيرة شنغن للدخول إلى اليونان لمدة 90 يومًا 80 يورو.

شاهد ايضا: اماكن سياحية في ماليزيا

تكلفة السياحة في اليونان الإجمالية

بناءً على متوسط ​​التكلفة المذكورة أعلاه، يمكن أن تتراوح التكلفة الإجمالية للسفر إلى اليونان لمدة أسبوع من شخصين من 2000 إلى 5000 دولار أمريكي.

هل اليونان رخيصة ام غالية؟

يمكن تقدير التكلفة اليومية للسفر إلى اليونان لشخصين كالتالي:

  • الإقامة: تبدأ أسعار الفنادق من 30 يورو لليلة الواحدة في الغرف المشتركة، وتصل إلى 200 يورو أو أكثر للغرف الخاصة في الفنادق الفاخرة. يمكنك أيضًا اختيار الإقامة في الشقق أو الشاليهات أو المخيمات، والتي تكون أسعارها أقل.
  • الطعام: تبدأ أسعار الوجبات في المطاعم من 10 يورو، ويمكنك توفير المال عن طريق تناول الطعام في المطاعم الشعبية أو شراء الطعام من الأسواق.
  • المواصلات: تعتبر المواصلات في اليونان رخيصة نسبيًا، حيث تبلغ تكلفة تذكرة الحافلة في أثينا 1.80 يورو.
  • الأنشطة: تختلف أسعار الأنشطة من نشاط إلى آخر، فمثلًا تبلغ تكلفة زيارة المتاحف حوالي 5 يورو، وتكلفة زيارة المواقع الأثرية حوالي 10 يورو.

بناءً على هذه التقديرات، يمكن القول أن تكلفة السياحة في اليونان لمدة أسبوع لشخصين تتراوح بين 1,000 و 2,000 يورو، وذلك إذا كنت تختار الإقامة في فنادق متوسطة السعر وتناول الطعام في المطاعم الشعبية واستخدام وسائل النقل العام. يمكنك توفير المال عن طريق اختيار خيارات سكن وطعام ونقل أقل تكلفة، أو عن طريق السفر خارج موسم الذروة.

شاهد ايضا: الاماكن السياحية في شرم الشيخ

كم تكلف رحله الى اليونان؟

فيما يلي بعض تقديرات التكلفة للعناصر الرئيسية لرحلة إلى اليونان من الإسكندرية:

  • الطيران: تتراوح أسعار الرحلات الجوية من الإسكندرية إلى أثينا بين 400 و 1000 ريال سعودي للذهاب والإياب.
  • الإقامة: تتراوح أسعار الفنادق في أثينا بين 50 و 200 ريال سعودي لليلة الواحدة.
  • الطعام: تتراوح أسعار الطعام في المطاعم في أثينا بين 20 و 50 ريال سعودي للوجبة الواحدة.
  • المواصلات: تتراوح أسعار وسائل النقل العام في أثينا بين 5 و 10 ريال سعودي للرحلة الواحدة.
  • المعالم السياحية: تتراوح أسعار تذاكر دخول المعالم السياحية في أثينا بين 10 و 50 ريال سعودي.

بشكل عام، يمكن أن تتراوح تكلفة رحلة إلى اليونان من الإسكندرية بين 5000 و 10000 ريال سعودي، حسب عوامل المذكورة أعلاه.

شاهد ايضا: اماكن سياحية في دبي للعائلات