تعبير عن اليوم الوطني البحريني مقدمة عرض خاتمة!

تعبير عن اليوم الوطني البحريني اليوم الوطني هو أحد الأحداث الوطنية المهمة لمملكة البحرين ، والتي تقع على الجانب الشرقي من شبه الجزيرة العربية ، وهي جزيرة بحرية صغيرة يبلغ عدد سكانها مليون نسمة، البحرين مرتبطة بالمملكة العربية السعودية ، بخط ثابت يربط حدود المملكتين ، ويسهل حركة المسافرين ، يمكنك متابعة المقال لمعرفة المزيد من التفاصيل عبر موقع بسيط دوت كوم

تعبير عن اليوم الوطني البحريني

 مقدمة موضوع: تحتفل مملكة البحرين في اليوم السادس عشر من ديسمبر بعيدها الوطني ، وهو ذكرى تولي جلالة الملك حمد بن خليفة آل ثاني مقاليد الحكم ، وهي الإنجازات الحضارية العظيمة التي حققتها المملكة وتحققها كل عام. والمباني المهيبة التي بنتها الدولة في كافة المجالات البشرية والتنموية.

 نص موضوع: تحتفل المملكة بأسرها حكومة وشعبا باليوم الوطني لمملكة البحرين من خلال سلسلة من التجمعات والأنشطة الكبرى ، بما في ذلك أن العيد الوطني هو عطلة رسمية لجميع المؤسسات الحكومية والخاصة، كما ينظم رعاة اليوم الوطني عددًا من المسابقات الثقافية في دور الثقافة ، وتروي هذه المسابقات مراحل البناء التاريخي لدولة البحرين، كما ينظم رعاة هذه المناسبة سلسلة من عروض الألعاب النارية التي تنطلق في سماء البلاد خلال العيد الوطني للبلاد, كما تتضمن فعاليات الاحتفال باليوم الوطني عددًا من العروض الجوية التي تقيمها القوات الجوية الملكية البحرينية بهذه المناسبة الوطنية، كما تعلن الدولة عن سلسلة من المشاريع الجديدة بهذه المناسبة الوطنية المتميزة ، بهدف زيادة فرحة مواطني البحرين بعروض شعبية وسحرية وبهلوانية وفولكلورية في الشوارع في جو احتفالي مميز.

 خاتمة موضوع: في الختام ، تجدر الإشارة إلى أن الاستقلال العملي للبحرين حصل في 15 أغسطس 1971 م ، وأعلنت حكومة مملكة البحرين أن التاريخ الرسمي للعيد الوطني للبحرين هو 17 ديسمبر ، بعد أوامر صادرة عن ديوان الملك حمد بن عيسى آل خليفة في العام 1999 م.

أسئلة عن العيد الوطني البحريني 

فيما يلي بعض الأسئلة المتعلقة باليوم الوطني للبحرين:

  • السؤال: ما هو موعد العيد الوطني الرسمي لمملكة البحرين؟ الجواب: السادس عشر من ديسمبر من كل عام.
  • السؤال: متى كان التاريخ العملي لاستقلال البحرين؟ الجواب: الخامس عشر من آب 1971 م.
  • السؤال: ما هي الدول التي احتلت البحرين قبل استقلالها؟ الجواب: بريطانيا العظمى.
  • السؤال: ما هي الفعاليات التي يتم الاحتفال فيها باليوم الوطني للبحرين؟ الإجابة: المسابقات والألعاب النارية والحفلات الموسيقية وعروض الليزر والعروض الجوية والعروض البهلوانية والعروض السحرية والعروض الشعبية.

 عبارات  عن العيد الوطني البحريني 

فيما يلي بعض العبارات عن اليوم الوطني للبحرين:

  • بارك الله في البحرين التي نحبها وتحبنا، وبارك الله في كرم آبائنا وأجدادنا، ونسأل الله تعالى أن يزيدنا من كرمه حتى نستحق أن ندرك الحق ونعمل بالعدل والمساواة، كل عام وأنتم بخير ، ولمواصلة التطور والحضارة بإذن الله.
  • إن حب الوطن من الغرائز التي يجب أن يحتويها الإنسان السليم ، فهي تسيل بالدم وتفيض بالروح ، نسأل الله تعالى أن يحفظ لنا مملكة البحرين وأن يكرمنا بمزيد من الإحسان.
  • إن مناسبة اليوم الوطني البحريني ليست مجرد مناسبة للوطن الأم ، فهي ليست ذكرى تراب وحجارة ، إنها رسالة من أجدادنا يخبرنا فيها عبق التاريخ ورائحة الماضي أن نحافظ على الميثاق في العمل بإخلاص نبني الوطن وأكمل طريقك بنجاح.
  • كل عام وأنتم بخير يا أهل المملكة ، سنة جديدة سعيدة في مناسبة عزيزة على قلب كل مواطن بحريني شريف، بارك الله في تاريخ البلاد وحفظ الله حاضرها ومستقبلها كل عام.

 قصائد لليوم الوطني البحريني 

سندرج فيما ياتي قصيدة لليوم الوطني لمملكة البحرين:

  • تفنن يا القصيد وزخرف الدنيا شعر وألحان ولا خير بقصيد ما يهز الدنيا بألحانه
  • سلام الله على دار الحضارة دار أبو سلمان سلام الله على شعب البلاد وكل سكانه
  • على أرض المملكة نفرح وننثر للعروس ألوان على البحرين يا درة قلوب الشعب يا دانه
  • تبارك يا وطننا جعل جوك بالفرح عمران ما دام أن القلوب تذوب في حبك وفرحانه
  • تفنن يا القصيد وزخرف الدنيا شعر وألحان ولا خير بقصيد ما يهز الدنيا بألحانه

أطلعناك علي تعبير عن اليوم الوطني البحريني نتمني إن نكون أضفنا إلي معلوماتك، وفيما يلي نطلعك علي بعض المواضيع التي قد تهمك

قد يهمك

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى