تحميل whatsapp apk اخر تحديث 2023

تحميل whatsapp apk فوتساب هي خدمة مراسلة مجانية عبر الأنظمة الأساسية، يتيح لمستخدمي الهواتف الذكية iPhone و Android و Mac و Windows PC الاتصال وتبادل الرسائل النصية والصور والصوت والفيديو مع الآخرين في جميع أنحاء العالم مجانًا، بغض النظر عن جهاز المستلم، يستخدم WhatsApp اتصال Wi-Fi للتواصل عبر الأنظمة الأساسية، على عكس Apple iMessage ورسائل Google، التي تتطلب شبكات خلوية وخدمة الرسائل القصيرة (SMS)، تابعوا معنا عبر بسيط دوت كوم.

تحميل whatsapp apk 2023

واتساب apk هو تطبيق مفيد ومهم جدا للتواصل مع الاصدقاء ويمكنك تحميل واتساب apk عبر الضغط هنا ثم النقر على كلمة تحميل الموضوعه فى مربع أخضر ومن ثم نقوم بإنتظار التحميل وتثبيت التطبيق.

كيف يعمل تحميل whatsapp apk ؟

يمكن تنزيل WhatsApp على أي هاتف ذكي باستخدام بطاقة SIM واتصال بالإنترنت ورقم الهاتف، بمجرد الإعداد على هاتف ذكي، يمكن لمستخدم WhatsApp ربط حسابه بإصدار سطح المكتب من التطبيق على جهاز لوحي أو كمبيوتر.

يعمل WhatsApp مثل خدمات المراسلة الأخرى الحصرية لشبكة Wi-Fi، مثل Facebook Messenger، الذي يمكن الوصول إليه لكل من الهواتف وأجهزة الكمبيوتر، ومع ذلك بدلاً من طلب حساب باسم مستخدم وكلمة مرور يحدد WhatsApp دخول المستخدمين برقم هاتفهم، تتم تلقائيًا إضافة أي شخص في قائمة جهات اتصال الهاتف الخاصة بالمستخدم ويستخدم WhatsApp بالفعل قائمة جهات اتصال WhatsApp، مما يسهل العثور على الأصدقاء والعائلة ومراسلتهم.

ميزات WhatsApp الرئيسية

في حين أن العديد من ميزات WhatsApp تشبه خدمات المراسلة مثل ابل iMessage و رسائل جوجل، فإن استخدامها الحصري لشبكة Wi-Fi يتيح لها أداء وظائف فريدة لا تستطيع التطبيقات التي تعتمد على البيانات الخلوية أدئاها، تتضمن هذه الميزات الفريدة حالة النشاط والتشفير من طرف إلى طرف (E2EE) للرسائل عبر الأنظمة الأساسية والقدرة على حذف الرسائل المرسلة.

توجد هذه الميزات، بجانب ميزات اخرى لتطبيق WhatsApp، نذكرها فيما يلى ما يلي:

مقالات ذات صلة

مكالمات الصوت والفيديو

 نظرًا لأن WhatsApp يستخدم Wi-Fi بدلاً من الشبكات الخلوية، فإن المكالمات الدولية عبر واتساب مجانية، بالإضافة إلى مكالمات الفيديو والصوت، يتضمن WhatsApp أيضًا مكالمات جماعية مجانية، والتي تتيح لما يصل إلى ثمانية أشخاص حضور مكالمة فيديو واحدة.

الرسائل الصوتية

كان WhatsApp أحد تطبيقات المراسلة الأولى التي تقدم خدمة الرسائل الصوتية، وهي إحدى أكثر الطرق شيوعًا للتواصل بين مستخدمي WhatsApp.

حالة النشاط

 يتيح WhatsApp للمستخدمين مشاركة حالة نشاطهم مع جهات الاتصال، مثل Facebook Messenger، يمكن لمستخدمي WhatsApp معرفة متى تكون جهات الاتصال نشطة على التطبيق وكتابة رسالة، إذا كانت جهة الاتصال غير متصلة بالإنترنت، يمكن للمستخدمين معرفة آخر مرة كانوا فيها نشطين، يتيح WhatsApp أيضًا للمستخدمين معرفة متى تم إرسال رسالتهم وتسليمها وقراءتها من قبل المستلم، تُعرف هذه الميزة الأخيرة بإيصال القراءة. يمكن للمستخدمين إيقاف تشغيل إيصالات الاستلام وتعطيل حالة النشاط أو تعديلها.

رسائل آمنة

 يستخدم WhatsApp E2EE لحماية مراسلات المستخدم، E2EE هي طريقة مراسلة آمنة تمنع الأطراف الثالثة – مثل مزودي خدمة الإنترنت والمتسللين – من الوصول إلى الرسائل أثناء النقل من جهاز إلى آخر، و يقوم بتشفير رسالة المرسل بطريقة لا يستطيع فك تشفيرها إلا مستلم الرسالة، يستخدم واتساب E2EE للمراسلة عبر الأنظمة الأساسية، على عكس iMessage والرسائل من Google، التي تقوم فقط بتشفير الاتصالات داخل نظامها الأساسي، وعلى الرغم من أن WhatsApp لا يتطلب كلمة مرور للوصول إلى التطبيق، فإن المستخدمين لديهم خيار إعداد المصادقة، مثل أقفال بصمات الأصابع ووضع كلمة سر، لحماية الدردشات.

مشاركة الصور والفيديو

 بينما تسمح جميع خدمات المراسلة تقريبًا بمشاركة الصور والفيديو، فإن استخدام WhatsApp لشبكة Wi-Fi يسمح للصور ومقاطع الفيديو بالحفاظ على جودة الدقة الأصلية عبر الأنظمة الأساسية، على عكس معظم رسائل SMS.

مشاركة المستندات

 يدعم WhatsApp مشاركة أنواع الملفات المختلفة، بما في ذلك المستندات النصية وملفات PDF وعروض البور بوينت وملفات Hypertext Markup Language والأرشيفات المضغوطة، حتى 100 ميجابايت.

نسخة سطح المكتب

 مثل Apple iMessage، يقدم WhatsApp إصدار سطح مكتب قابل للتنزيل من التطبيق لنظامي التشغيل Mac و Windows، يختلف تطبيق WhatsApp لسطح المكتب عن تطبيق الرسائل من إصدار سطح المكتب من Google والذي لا يمكن الوصول إليه إلا من خلال متصفح الويب، هذا يجعل الوصول إلى الرسائل أمرًا سهلاً إذا كان هاتف المستخدم لا يعمل أو غير قادر على إرسال الرسائل واستلامها، ومع ذلك فإن إصدار سطح المكتب لا يسمح بإجراء المكالمات الصوتية أو المرئية.

WhatsApp للأعمال

 WhatsApp Business هو إصدار من التطبيق مصمم للشركات للتواصل مع العملاء والموظفين، إنه مفيد بشكل خاص للشركات الصغيرة التي لا ترغب في الاستثمار في نظام أساسي للمراسلة. WhatsApp Business هو وسيلة فعالة للشركات للتواصل مع العاملين في الخطوط الأمامية والمجموعات الأخرى التي تستخدم أجهزتها الشخصية للتواصل.

تتبع الموقع في الوقت الحقيقي

يمكن للمستخدمين مشاركة مواقعهم مع جهات الاتصال في الوقت الفعلي، وهو أمر مفيد عندما يحاول المستخدمون تحديد موقع بعضهم البعض.

حذف الرسائل المرسلة

على عكس iMessage والرسائل من Google، يمكن لمستخدمي WhatsApp حذف الرسائل التي أرسلوها، يتيح ذلك للمستخدمين إزالة رسالتهم المرسلة من جهاز المستلم ومنع الوصول إليها في المستقبل، هذه ميزة مفيدة بشكل خاص إذا أرسل المستخدم رسالة إلى الشخص الخطأ أو شارك معلومات مهمة مع شخص لا ينبغي أن يكون لديه حق الوصول إليها.

رد خاص

يتيح WhatsApp للمستخدمين الرد بشكل خاص على بعضهم البعض داخل الدردشات الجماعية، يكون هذا مفيدًا إذا أراد المستخدم الرد على شخص واحد في دردشة جماعية على WhatsApp دون أن يراه أعضاء الدردشة الآخرون.

ختاما كان كان هذا كل ما يخص تحميل whatsapp apk نتمنى ان ينال المقال اعجابكم.

قد يهمك

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى