افضل مواقع تحميل كتب مجانية بدون تسجيل بسهولة!

تعرف على كيفية تحميل كتب مجانية بدون تسجيل. فقد تجد نفسك ترغب في تخصيص وقت للقراءة لكن كيف يمكنك الحصول على الكتب التي تريدها.

يمكنك الحصول على كتب عالمية دون إنفاق سنت.

فالإنترنت مليء بمواقع الكتب الإلكترونية المجانية التي تمكنك من تنزيل وقراءة كل الكتب الحديثة والقديمة من هاتفك او حاسوبك الخاص بك.

دعونا نتعرف على هذه المواقع معا.

افضل مواقع تحميل كتب مجانية بدون تسجيل

كتب pdf

مكتبة كتب pdf هي أكبر منصة لنشر الكتب الإلكترونية العربية ويعتبر من افضل مواقع تحميل الكتب وأفضل مكتبة حيث تضم الآلاف من الكتب الإلكترونية العربية والأجنبية والمترجمة المصنفة ضمن عشرات التصنيفات الهامة والمميزة.

و تتضمن روايات عربية ومترجمة وكتب فلسفة و منطق وشعر عربي وكتب مترجمة وكتب مسرح وكتب طب بشري والطب البيطري والطب البديل و التنمية البشرية والموارد البشرية والإدارة الذاتية وكتب الطبخ والفكر والثقافة والآداب (الإنكليزي والفرنسي والألماني والاسكندنافي) وغيرها من قصص الأطفال و الكتب الإسلامية والأديان المقارنة وكتب المستشرقين.

بالإضافة إلى مئات المؤلفين المتميزين مثل عباس محمود العقاد، والدكتور المسيري وغيرهم من أهل الأدب والفكر المتميزين، والأعلام الثقافية المتميزة.

مكتبة نور

بمجرد الدخول عليه ستجد مجموعة الكتب التي تمت إضافتها مؤخراً كما يمكنك أيضاً البحث في الموقع عن اسم كتاب معين، ومن اكثر الأقسام شهرة في هذا الموقع كتب التنمية البشرية والكتب السياسية وكتب علم النفس.

عصير الكتاب

إذا كنت من محبي الأدب العربي أو الأدب العالمي أو العلوم الإنسانية والاجتماعية، أو تريد المزيد من الكتب العلمية والفكرية، والطب والصحة، أو الأدب الكامل.

وإذا كنت مهتماً بالأديان والمعتقدات، أو التنمية البشرية، أو السير الذاتية، وقصص الأطفال، يمكنك الذهاب إلى موقع العصير، والاستمتاع بقراءة وتحميل الكتب التي تحبها في مختلف المعارف والعلوم.

مكتبة الكتب

من المواقع التي تحتوي على العديد من الكتب والأعمال المختلفة والعديد من الكتب الإسلامية مثل علوم القرآن والحديث والفقه والسيرة النبوية والفتاوى الدينية.

وهي تتضمن كتبا علمية مثل كتب الكيمياء والفيزياء والطب والصيدلة وطب الأسنان، وعلم الفلك والطبيعة.

كتب التاريخ الإسلامي والتاريخ الحديث. بالإضافة إلى كتب التنمية البشرية والطبخ والأدب والخطابة والدراسات الشعرية والنقد وكتب الأطفال والسياسة والعلوم الاقتصادية.

مؤسسة هنداوي للتربية والثقافة

تعتبر مؤسسة هنداوي من أهم المؤسسات غير الربحية، والتي تهدف إلى نشر التعليم والثقافة من خلال القراءة.

بدأت المؤسسة أنشطتها بالاهتمام بالترجمة كجسر للتواصل مع الآخر وبوابة لنقل العلم والمعرفة. ومع التطور العالمي السريع لوسائل التكنولوجية، أصبح من الضروري فتح آفاق جديدة لنشر مختلف السبل المعرفية والثقافية.

وذلك لتحقيق الريادة على المستوى العالمي في توفير المعرفة لإثراء الناطقين باللغة العربية وتنويرهم في كل مكان. تضم المؤسسة العديد من البرامج مثل الأخبار والمدونات والتطبيقات والترجمات، بالإضافة إلى برنامج كتاب الذي يهدف إلى نشر ما كتب باللغة العربية أو ترجم إليه في مختلف المجالات:

العلمية والأدبية والفنية وغيرها. وجعله في متناول القارئ العربي.

وتنشر المؤسسة الكتب في نسخ إلكترونية وورقية؛ العديد من الكتب متوفرة بشكل إلكتروني على موقع المؤسسة مجاناً.

إليك كتابي

وهو يعتبر من أفضل المواقع المجانية لتحميل وقراءة الكتب المختلفة وهو يتضمن الكثير من الكتب المتنوعة كترجمات الأدب العالمي، والأدب العربي والروايات والكتب الأدبية والأدب الساخر وكتب التنمية البشرية والشعر والفنون، بالإضافة إلى الأعمال المسرحيةو الكتب الدينية و كتب الأطفال.

مكتبة طريق المعرفة

تحتوي مكتبة طريق المعرفة على العديد من الكتب في شتى المجالات، ما بين كتب تطوير الذات والتنمية البشرية والتربية، والصحة والطب، الكيمياء والفيزياء، والجيولوجيا وعلوم الطبيعة.

بالإضافة إلى كتب الكمبيوتر والتقانة والإنترنت، وكذلك السياسة والمال والإدارة والاقتصاد. والعديد من كتب الأطفال والرياضة والتاريخ، وكتب الأدب والفنون، والقانون واللغات والترجمة. والعديد من الروايات والأعمال.

مكتبة بوكس ايرا

تعتبر مكتبة بوكس ايرا في الترتيب الثاني بعد مكتبة كتب pdf  وهى تتميز أيضا باحتوائها على آلاف الكتب الإلكترونية العربية والأجنبية والمترجمة سهلة التحميل والمصنفة في عشرات التصنيفات مثل تصنيف كتب أدبية وكتب عالمية مترجمة وكتب تنمية بشرية وكتب مسرح عالمي وروايات عالمية مترجمة وكتب أطفال وكتب تاريخ أوربا وتاريخ إسلامي.

كذلك تتميز مكتبة بوكس ايرا بتحميل الكتب الإلكترونية pdf باستخدام خوارزمية التشغير ssl لحماية اتصالات الزوار وبياناتهم وتحميلاتهم.

إن التحميل من مكتبة بوكس ايرا بأسماء الملفات العربية هو ما يغني عن عناء البحث عن الملفات المحملة ومعرفة أسمائها وهي مشكلة كل عشاق الكتب الإلكترونية.

مكتبة مقهى الكتب

مكتبة مقهى الكتب من أغنى المكتبات الإلكترونية على الإنترنت بما تحتويه من كتب تزيد على ال 40 الف كتاب مصنفة أبجدياً لذلك تعتبر محرك بحث كتب إلكترونية عربية ومترجمة.

موقع رشف

من اكثر المواقع العربية في تحميل الكتب في شتى المجالات فهو عبارة عن مشروع جماعي مفتوح لإنشاء قاعدة بيانات للكتب العربية.

ويستطيع أي شخص ان يقوم بإضافة أي كتب إليه ،فيوجد في هذا الموقع اكثر من 38 ألف كتاب كما أنك تستطيع من خلاله أن تقوم بالتسجيل فيه من خلال حسابك على الفيسبوك أو تويتر.

مكتبتنا

موقع أخر تستطيع من خلاله تحميل الكثير من الكتب في الكثير من المجالات فبعد الدخول إلى الموقع ستجد مجموعة كبيرة من التصنيفات المختلفة للكتب نذكر منها :

الكتب الإسلامية و كتب للأطفال و كتب التاريخ والكتب السياسية وكتب أديان و دواوين الشعر والكثير من التصنيفات المختلفة التي يمكنك الإطلاع عليها.

أفضل مواقع تحميل الكتب الأجنبية والعالمية

بالنسبة للاشخاص الذين يحبون قراءة الكتب بلغتها الام نقدم لكم مواقع لتحميل الكتب الانجليزية والأجنبية العالمية:

FreeComputerBooks

يضم هذا الموقع مجموعة كبيرة جداً من الكتب في البرمجة، الرياضيات، كتب التقنية، محاضرات, ملاحظات ودروس.

ويتم تصنيفها بشكل جيد للغاية حسب الموضوعات، مع 12 فئات أعلى مستوى، وأكثر من 150 فئات فرعية.

FreeTechBooks

هذا الموقع هو موسوعة لتحميل الكتب في مجالات:

علوم الانترنت الكمبيوتر والهندسة وكتب البرمجة والكتب الدراسية والمحاضرات والكثير.

ManyBooks

يوفر ManyBooks كتب إلكترونية مجانية ويمكنك تصفح الكتب عشوائياً من خلال العناوين الأكثر شعبية.

كانت هذه افضل مواقع تحميل كتب مجانية بدون تسجيل فقط كل ما عليك هو الدخول اليها والبحث عن كتابك المفضل وتقوم بتحميله.

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى