تحميل برنامج آيات للكمبيوتر مجانا 2023

تحميل برنامج آيات للكمبيوتر يعد برنامج آيات من أهم التطبيقات التي يجب أن يمتلكها أي مسلم في حياته اليومية، فهو من أفضل برامج القرآن الكريم، حيث يقدم للمستخدم العديد من الخيارات الواسعة التي تمكنه من القراءة، وتوفر له ما يناسبه.
القراءة والاستماع وتفسير القرآن من خلال برنامج مجاني سهل، يدعم كثيرا من الميز الرائعة.

قام مطور الموقع الرسمي للقرآن الكريم، المصحف التابع لجامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية، بتطوير وإنتاج برنامج آيات، والذي يعد من أفضل البرامج المتوفرة حاليًا في القرآن الكريم. 

تابعونا عبر موقع بسيط دوت كوم.

مميزات تحميل برنامج آيات للكمبيوتر

  1.  متوافق مع جميع أنظمة التشغيل  من أهم ميزات هذا النوع من البرامج أنه متوافق مع جميع أنظمة التشغيل المختلفة حيث يمكنك تثبيته وتشغيله على هاتف Android أو iPhone
    أو تنزيله وتثبيته على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10 و Windows 7 أو Windows 8.1 أو Mac أو Linux لذلك لن تكون هناك عقبات أمام تثبيت هذا التطبيق و فهمه.
  2.  البرنامج مجاني تماماً : – يتم تنفيذ هذا المشروع وتطويره من قبل جامعة الملك سعود على أساس غير ربحي بالكامل،
    ولكن الغرض منه هو تزويد جامعة الملك سعود بمصحف إلكتروني، بالإضافة إلى مصدر فعال لقراءة القرآن والاستماع إليه على الهاتف الذكي أو الكمبيوتر.
  3. ترجمة نص القرآن بأكثر من 20 لغة حاول المطورون جعل هذا التطبيق شاملاً للغاية بحيث يشمل معظم مسلمي العالم لاستيعاب المتحدثين باللغة العربية أو غير الناطقين بها،
    ومن وجهة النظر هذه عند تنزيل برنامج آيات ستجد أنه يحتوي على ترجمات نصية في كل مكان فى العالم
    آيات قرآنية نبيلة بأكثر من 20 لغة مختلفة من المتوقع أن يضيف التطبيق ترجمات لمزيد من اللغات في المستقبل.
  4. يحتوي البرنامج على ثلاث مصاحف لقراءة القرآن وتعتبر هذه الميزة من أهم ميزات آيات القرآن حيث توفر للمستخدم الاختيار بين ثلاثة مصاحف أثناء القراءة وهي قرآن المدينة المنورة، ومصحف التجويد، والقرآن الملون، والقرآن مع مصحف نافع.
    تتيح هذه الميزة للمستخدم الاختيار بين المصحف الذي يفضل قراءته.
  5. دعم الاستماع إلى القرآن الكريم بأصوات أشهر القراء وتميزهم: –
    يساعدك هذا البرنامج على تعلم قراءة القرآن بشكل صحيح ويوفر لك القراءة الصحيحة بصوت القراء المتمرسين والمشاهير مما يمنحك ميزة أن القراء الذين يختارون صوتك يفضلون الاستماع.

مميزات تحميل برنامج آيات للكمبيوتر الرائعة

  1. هذا التطبيق يساعدك على تذكر القرآن الكريم بسهولة من خلال تطبيق آيات على الكمبيوتر، يمكنك حفظ ومراجعة القرآن في فترات زمنية محددة.
  2. الترجمة الصوتية لمعاني القرآن الكريم باللغتين الإنجليزية والأردية لتعلم ترجمة معاني القرآن حتى يتمكنوا من التفكير في آيات القرآن وفهم معانيها بشكل صحيح، مع توقع إضافة المزيد من اللغات في المستقبل.
  3. تفسير القرآن الكريم بسبعة تفاسير وستجد أنه يدعم تفسيرات القرآن في ستة تفسيرات عربية مختلفة
  4. واجهة برنامج بسيطة باللغتين العربية والإنجليزية: –
    بما أن برنامج القرآن موجه للمسلمين العرب والأجانب غير الناطقين بالعربية، فهو يحتوي على واجهة باللغتين العربية والإنجليزية حتى يتمكن المستخدمون من فهم البرنامج بسهولة والتعامل معه والاستمتاع بكافة خياراته ومميزاته الرائعة.
  5. تكرار الآية أكثر من مرة : – هذه من أفضل الميزات، فهي تساعد على حفظ القرآن الكريم من خلال ترديده مع القارئ وإتقان قراءته
    من خلال الاستماع إلى أعداد مختلفة من المشايخ والقراء البارزين الذين يتحدون في حبهم كثيرًا.

عيوب تحميل برنامج ايات للكمبيوتر

  1. لا يهتم المطورون بإصدار تحديثات مستمرة: – من أهم عيوب هذا النوع من التطبيقات عدم وجود تحديثات مستمرة مما يجعل المستخدمين يتعاملون مع بعض العيوب في التطبيق لكنها مازالت عيوب.
  2. في بعض الأحيان يتم إنهاء التطبيق أثناء تشغيل التلاوة: – يواجه بعض مستخدمي التطبيق هذه المشكلة حيث يتم إنهاء التطبيق أحيانًا أثناء تشغيل التلاوة من تلقاء نفسه، وهذه مشكلة مزعجة جدًا لأي مستخدم، وقد يتم إصلاح ذلك في تحديث مستقبلي.
  3.  

رابط تنزيل برنامج Ayat

بعد معرفة كل هذه المزايا الرائعة التي يقدمها هذا التطبيق، دعنا ننتقل إلى أهم الأجزاء المتعلقة بعملية تنزيل وتشغيل برامج آيات.

يمكنك تحميل برنامج آيات للكمبيوتر او تحميل برنامج آيات للاندرويد كما يمكنك تحميل برنامج آيات للايفون وبالفعل تحميل برنامج آيات للماك من الموقع الرسمي “هنا“.

بعد تنزيل تطبيق آيات القرآن، ستتمكن من تثبيته وفتحه بسهولة.

مقالات ذات صلة

تشغيل برنامج Ayat

  • يمكنك تشغيل برنامج آيات بدون شبكة والتمتع بجميع ميزات وفوائد برنامج القرآن الإلكتروني العادي، حيث أن الاتصال بالإنترنت ليس شرطًا أساسيًا لتشغيل هذا التطبيق.
  • إذا كنت ترغب في قراءة القرآن أثناء التنقل، فيمكنك بسهولة فتح التطبيق والاستمتاع بآيات القرآن الرائعة دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.
  • في هذه المرحلة، إذا كنت قادرًا على الاتصال بالإنترنت، فستتمكن من الاستمتاع بالعديد من الخيارات والميزات الرائعة للبرنامج، والتي ستسمح لك بتشغيل القرآن بصوت الشيخ أو المقرئ المفضل لديك ومرافقتهم أثناء القيادة أو الترديد.
  • لدى العديد من المعلقين قائمة خاصة من التفسير باللغة العربية وكذلك التفسير باللغة الإنجليزية.
  • بعد تحميل البرنامج وتشغيله يمكنك اختيار السور الأنسب لك من ثلاث سور، كما تتيح لك الاستماع إلى القرآن من خلال سبع قراءات، واختيار أفضل ما يناسبك حتى تسمعه وتتقن قراءته.
  • كما يسمح لك بالتنقل بين صفحات القرآن وآياته العظيمة بسهولة تامة، ويمكنك بسهولة البحث عن الآيات بأرقامها.
  • ابحث في أي جزء من القرآن بسهولة تامة حيث يمكنك بسهولة البحث في نص القرآن المترجم بلغات متعددة.
  • سوف تجد أن البرنامج يعرض صفحات المصحف بنفس تنسيق صفحات المصحف العادية، مما يسهل عليك التعود على البرنامج.
  • يمكنك أيضًا العثور على تفسيرات لأي آية تقرأها والعديد من التفسيرات المختلفة لمساعدتك على فهم معنى القرآن والتفكير فيه بسهولة.
  • برنامج آيات يسهل عليك حفظ القرآن الكريم بعدة طرق عملية ورائعة مما يساعدك على حفظ ومراجعة القرآن بطريقة سلسة وعملية وسهلة.
  • من أهم الطرق التي يقدمها هذا البرنامج للمساعدة في حفظ القرآن الكريم أسلوب الاستماع إلى الآيات بشكل متكرر. وبهذه الطريقة ستتمكن من الاستماع إلى آيات شيخك المفضلة بشكل متكرر ثم الانتقال إلى الآية التالية لحفظ القرآن من خلال الاستماع والتكرار والتكرار بكل سهولة.
  • يمكنك أيضًا قراءة القرآن والاستماع إليه أثناء تشغيل القرآن بصوت أحد الرؤساء، ثم إظهار الآية التي تُتلو أمامك حتى تتمكن من قراءتها.
  • يمنحك ميزة رائعة لإظهار بداية آية وإخفاء آخر آية لاختبار ذاكرتك للقرآن ومساعدتك على الحفظ بسهولة بهذه الطريقة العملية.

قد يهمك

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى