منوعات

تاريخ يوم العلم الأردني 2024

يصادف اليوم بأنه تاريخ يوم العلم الأردني 2024، فهو تم إثباته بعد الجهاد والفداء من قبل الأسلاف ولا يزال من صنع الأبناء، وهو كرمز لتوحيد أمة قوية ومزدهرة من شأنها أن تجعل شعبها سعيدًا، وتجاوز تاريخ العلم الذكرى المئوية الأولى لذلك يجرى الاحتفال بكل فخر وفرح لكرامة الوطن طوال مائة عام بعد ذلك، لذلك تابعوا معنا خلال السطور التالية، سنعمل على تأكيد موعد حلول يوم العلم الأردني 2024 مع اهم النقاط.

تاريخ يوم العلم الأردني 2024

العلم هو تفاخر ببلاده، يحاكي تاريخها متفاخراً به، فإن علم الأردن الذي ظهر لأول مرة في عام 1922، يشير بوضوح إلى الدولة واحتضن موضوع الفخر للاحتفال بيوم واحد للاحتفال بالعلم الأردني، مما اجعله حدثًا سنويًا في شهر أبريل من كل عام وفي هذا اليوم تحديداً، وقد يستأنف النقاش التاريخ الماضي بمجده وقصصه، من أجل قيمة الدولة  في أذهان المواطنين (نساء، رجال، شباب، أطفال)، وهم محفوظون في المستقبل للتنظيم والحرية التي دفعت غالياً في الماضي. كما يوافق يوم العلم الأردني السنوي هذا العام يوم السبت 16 أبريل (14 رمضان 1445 هـ)، وسيُرفع العلم عالياً مرة أخرى إلى أرض بلاده خلال احتفال مهيب من قبل قائد الدولة جيشه، والقوات والجنود، حيث تم التخطيط للعديد من الأحداث لهذا اليوم الخاص.

دلالات ألوان ورموز علم الأردن

يحمل العلم الأردني أربعة ألوان، يتوسطها رمز نجمة في وسط المثلث الأحمر، في تباين واضح بين اللونين، وهو أمر لافت ولكن مع دلالة تتوج بلغة الموضوع وفيما يلي سنتعرف معاً عليتحليل لألوان ونص العلم:

  • يعد اللون الأسود: وينطبق على الدولة العباسية.
  • كما يشير اللون الأبيض: لون علم الدولة الأموية القديمة.
  • اللون الأخضر: هو لون السلام والازدهار، ولكن هنا يصور علم أهل البيت وعباءة خاتم الرسول (صلى الله عليه وسلم) وترجمه أن المراد بها دولة إسلامية.
  • بينما يشير اللون الأحمر: يشير إلى إراقة الدماء من خلال تحقيق الأمن والسلامة والوحدة للوطن، ولكنه في البحث إشارة إلى علم الهاشميين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *