بلاد بحرف التاء من بين 196 دولة ذات سيادة حول العالم ، هناك 18 دولة تبدأ أسماؤها بحرف التاء، بما في ذلك دولة عربية واحدة، عبر موقع بسيط دوت كوم جمعنا لك مجموعة من بلاد بحرف التاء

البحرين

مملكة البحرين هي الدولة العربية الوحيدة التي يبدأ اسمها بحرف الباء وهي دولة صغيرة تقع على الخليج العربي في الشرق الأوسط ، وتبلغ مساحتها 780 كيلومترًا مربعًا.

يبلغ عدد سكان البحرين 1.4 مليون نسمة ، ونصفهم فقط مواطنون بحرينيون ، في حين أن البقية معظمهم مهاجرون من جنوب آسيا.

بنغلاديش

جمهورية يبلغ عدد سكانها 163 مليون نسمة ، وهي ثامن أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان ، وهي دولة مسلمة يدين 87 بالمئة من سكانها بالإسلام.

تبلغ مساحة بنغلاديش حوالي 147000 كيلومتر مربع ، وهي مساحة صغيرة مقارنة بعدد سكانها الكبير ، ونتيجة لذلك ، تمتلك بنغلاديش واحدة من أعلى كثافة سكانية في العالم.

البهاما

جزر البهاما ، أو جزر البهاما ، هي دولة في منطقة البحر الكاريبي تتكون من 700 جزيرة بمساحة إجمالية تبلغ 13 ألف كيلومتر مربع.

يبلغ عدد سكان هذه الجزر 400 ألف نسمة ، غالبيتهم من أصل أفريقي ، والمسيحية هي الديانة السائدة ، لذا فإن 96 في المائة من السكان مسيحيون.

بوتسوانا

دولة أفريقية تقع في جنوب القارة الإفريقية ، يبلغ عدد سكانها 2.2 مليون نسمة ، 79 بالمائة من هذا العدد ينتمون إلى شعب “تسوانا” ، وهم أكبر مجموعة عرقية في البلاد.

جميع الدول التي يبدأ اسمها بحرف الباء 

#الدولالاسم بالإنجليزي
1جزر البهاماBahamas
2البحرينBahrain
3بنغلاديشBangladesh
4بربادوسBarbados
5روسيا البيضاء (بيلاروسيا)Belarus
6بلجيكاBelgium
7بنينBenin
8بليزBelize
9بوتانBhutan
10بوليفياBolivia
11البوسنة والهرسكBosnia and Herzegovina
12بوتسواناBotswana
13البرازيلBrazil
14برونايBrunei
15بلغارياBulgaria
16بوركينا فاسوBurkina Faso
17بورما (ميانمار)Burma
18بورونديBurundi

أطلعناك علي بلاد بحرف التاء نتمني إن نكون أضفنا إلي معلوماتك

قد يهمك