تحميل برنامج مايكروسوفت تيمز مجانا

ظهرت العديد من البرامج التي تساعد على تسهيل التواصل والتفاعل بين الأشخاص، فنحن في عصر التكنولوجيا والسرعة والتطور الذي اجتاح عصرنا بشكل كبير جداً.

فظهرت حديثاً العديد من البرامج والتطبيقات التي تسمح للأشخاص بالاتصال مع بعضهم البعض بكافة الطرق سواء صورة أو صوت أو كتابة أو حتى فيديو مباشر بكل سهولة ويسر.

فكل ما يحتاجه الشخص لاستخدام هذه البرامج امتلاك هاتف ذكي أو حتى جهاز كمبيوتر ليتمكن من تحميل تلك البرامج والعمل عليها واستخدامها في شتى مجالات الحياة.

ومن هذه التطبيقات التي أصبح مشهوراً جداً في الوقت الحالي هو برنامج مايكروسوفت تيمز ، فدعونا نتعرف على ماهية هذا التطبيق ومزاياه وطريقة استخدامه بشكل صحيح وسهل.

ما هو برنامج مايكروسوفت تيمز ؟

هو إحدى التطبيقات التي أصدرتها شركة ميكروسوفت، يساعد هذا التطبيق الموظفين في الشركات والمعلمين في المدارس أو الجامعات إضافة إلى الطلبة في كافة المراحل المدرسية أو حتى الجامعية على الاتصال مع بعضهم البعض عن بعد دون الحاجة إلى التواجد والحضور في مكان معين، حيث يستطيع كل فرد استخدام هذا التطبيق من أي مكان والدخول إلى الحصة أو الاجتماع بكل سهولة ومن داخل منزله.

مزايا برنامج مايكروسوفت تيمز

يوفر هذا التطبيق خدمة عقد الاجتماعات بين الموظفين أو أصحاب الفريق بشكل سهل وسريع، ولا تقتصر هذه الخدمة على الشركات فقط؛ بل هو تطبيق يمكن استخدامه من قبل المعلمين وأساتذة الجامعات لعمل فرق خاصة بهم وعقد الحصص والمحاضرات عن بعد، كما يوفر التطبيق خدمة التواصل عن طريق الرسائل النصية دون الحاجة إلى استخدام البريد الإلكتروني، ويوفر التطبيق خدمة إرسال الصور ومقاطع الفيديو والملفات بكافة أنواعها، والميزة الأهم وهي إتاحة التواصل بشكل مباشر بين أعضاء الفريق صوت وصورة.

طريقة تحميل مايكروسوفت تيمز واستخدامه

  • عليك الذهاب الى الصفحة الرئيسية 
  • ثم نقوم بتسجيل الدخول، وفي حال كانت هذه أول مرة نقوم بالدخول إلى الموقع نقوم بإنشاء حساب ومن ثم تسجيل الدخول بالحساب الذي قمنا بعمله
  • عند الدخول إلى الحساب تظهر لنا مجموعة من التطبيقات التي نستطيع استخدامها ويكون مايكروسوفت تيمز واحداً من هذه التطبيقات المتاحة فننقر على أيقونة مايكروسوفت تيمز.
  • يفتح تبويب جديد لتطبيق مايكروسوفت تيمز ويتم تسجيل الدخول بنفس حساب المايكروسوفت الذي قمنا بالدخول إليه مسبقاً
  • تظهر لنا شاشة تحتوي على العديد من الخيارات مثل: إنشاء فريق جديد أو الانضمام إلى فريق معين عن طريق استخدام رابط (code) أو رمز خاص، كما تظهر لنا الفرق التي قام بإنشائها الأشخاص في الشركة أو الجامعة أو المدرسة.
  • نستطيع تحميل التطبيق على سطح المكتب
  • يمكن تحميل البرنامج مباشرة من هنا
  • ننتظر حتى يتم تحميل التطبيق بالكامل، ومن ثم نضغط على Run حتى يتم تثبيت البرنامج وبعدها نستطيع فتح التطبيق بعد اكتمال تحميله على الجهاز.
  • بعد فتح البرنامج نقوم بتسجيل الدخول مرة أخرى عن طريق استخدام حساب ال Office الخاص بك.

و هكذا و بعد الانتهاء من تحميل التطبيق تستطيع الانضمام لأي فريق كما تستطيع إنشاء فريق و دعوة أعضاء للانضمام إلى هذا الفريق، و من الجدير بالذكر أن هذا التطبيق أصبح واسع الانتشار في ظل أزمة كورونا.

حيث ساعد هذا التطبيق كبرى الشركات و الجامعات و المدارس على استمرار الاتصال فيما بينهم و الحفاظ على الشركات و العملية التعليمية.

تستطيع تحميل التطبيق على أجهزة الآيفون من هنا.

ولمستخدمي أجهزة الأندرويد من هنا.

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى