أفضل 10 برامج تحرير الفيديو للايفون

ما هي افضل برامج تحرير الفيديو للايفون ؟

كثيراً ما نحتاج إلى تعديل بعض مقاطع الفيديو الموجودة على أجهزتنا الذكية، و أحياناً نحتاج إلى دمج مجموعة من الفيديوهات مع بعضها البعض.

و في بعض الأحيان نحتاج إلى عمل مقطع فيديو مكون من مجموعة صور لدينا، فالعديد من الأشخاص يحب إهداء الأشخاص المقربين لديه مثل هذه الفيديوهات في العديد من المناسبات مثل أعياد الميلاد أو النجاح أو ما شابه ذلك.

و كما نعلم أن هناك تطبيقات يمكن استخدامها و تحميلها على نظام الأندرويد و لكن لا تعمل هذه التطبيقات على نظام الآيفون.

فنستحدث في هذا المقال عن أهم و أشهر برامج تعديل الفيديو للايفون :

افضل 10 برامج تحرير الفيديو للايفون

iMovie

يعتبر هذا البرنامج افضل برنامج تعديل فيديو للايفون مجانا.

فهو من إنتاح شركة آبل المصنعة لأجهزة الآيقون، ولذلك يعتبر هذا التطبيق موثوق وقوي، ويوفر لنا التطبيق العديد من الخدمات ومنها:

  • يتيح لنا إمكانية تقسيم فيديو طويل إلى أجزاء قصيرة في حال كانت لدينا رغبة في التخلص من جزء معين من الفيديو لا نريده.
  • يتيح لنا إمكانية حذف أجزاء من مقطع الفيديو.
  • إضافة النصوص والرموز التعبيرية على مقطع الفيديو مع اختيار المكان الذي نريد الكتابة عليه.
  • إضافة التأثيرات والفلاتر على الفيديوهات.
  • تسريع الفيديو أو التقليل من سرعته.

GoPro Quik

هذا التطبيق من التطبيقات القوية والسهلة التي يفضلها مستخدمي الآيفون والأندرويد، ومن أشهر الخدمات التي يوفرها هذا التطبيق ما يلي:

  • تحويل مجموعة من الصور إلى فيديو.
  • إضافة التأثيرات وتغيير الألوان في الفيديو.
  • إدراج ملف صوتي من الهاتف على الفيديو الذي نرغب بتعديله، بحيث يصبح الصوت الذي أدرجناه هو الصوت الذي نسمع عند تشغيل الفيديو.

Splice

يتميز هذا التطبيق بسهولة استخدامه، ويقدم العديد من الخدمات منها:

  • يتيح خاصية قص الفيديو ودمج الصور الموجودة في الفيديو مع بعضها البعض.
  • إمكانية الكتابة على الفيديو وإضافة الملصقات والرموز التعبيرية والتحكم بحجم ولون الخط ومكان الكتابة والتحكم في سرعة الفيديو.

ReelDirector

واحد من اشهر برامج تحرير الفيديو للايفون ، نستطيع من خلاله ربط مقاطع الفيديو مع بعضها البعض، وإضافة أكثر من نوع موسيقى واحد بالإضافة إلو إمكانية تحديد الموسيقى مع المقطع الذي نريد سماعها فيه.

Cameo

وهو أيضاً تطبيق يتيح دمج الصور والفيديوهات مع بعضها البعض وإضافة النصوص والعناوين والأشكال والرموز التعبيرية إلى مقطع الفيديو.

Montage

ومن مزايا هذا التطبيق إمكانية إضافة الفلاتر التي نريدها للقطات معينة، وتستطيع التعديل على التغييرات بكل سهولة وسرعة.

Viddy

هو تطبيق يتيح للمستخدم إضافة لمسات جمالية إلى مقطع الفيديو، وبعد الانتهاء من التعديل نستطيع مشاركة الفيديو على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر وانستجرام وفيسبوك ويوتيوب وغيرها.

Cute cut

يوفر هذا التطبيق ميزة جميلة وهي إمكانية الرسم على الفيديو، حيث يستطيع المستخدم إضافة المؤثرات والنصوص التي يرغب بها.

Cinefy

يحتوي هذا التطبيق على العديد من المؤثرات المتنوعة ويوفر مؤثرات قابلة للتحميل الأصوات والعناوين، ويستطيع المستخدم إدخال الموسيقى مباشرة من آيتونز.

Vintage

يتميز هذا التطبيق باستخدامه لأنماط قديمة، حيث يستطيع المستخدم تحويل الفيديو الخاص به إلى نمط كلاسيكي، ويمكن عمل الفيديو باللون الأسود والأبيض أو البني الداكن الذي كان يظهر في أفلام الستينات والسبعينات، كما يمكن التحكم بسرعة الفيديو وتتوفر العديد من مقاطع الصوت الجميلة مثل بيانو، فهذا التطبيق يعطي الفيديو شكلاً من أشكال الأفلام القديمة.

تعتبر هذه التطبيقات من أشهر برامج تحرير الفيديو للايفون وأكثرها سهولة في الاستخدام ، بالإضافة إلى أن حجم هذه التطبيقات صغير، فلا تحتل مثل هذه التطبيقات مساحة كبيرة في الهاتف، كما أن استخدامها يكون بشكل مجاني دون الحاجة إلى دفع مبالغ معينة.

وبعض هذه التطبيقات يمكن استخدامه لأجهزة الأندرويد ولكن ليس كلها، فالأندرويد أيضاً لديه تطبيقات لا يمكن تحميلها على أحهزة الآيفون.

شاهد ايضا:

شاهد ايضا:

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى