الأنواع الرئيسية لبرامج الرعاية الصحية

دعونا نتعرف على اهم برامج الرعاية الصحية. فمنطقة الرعاية الطبية تعرف ضغوطًا للانتقال إلى الأنظمة المحوسبة، سواء من المتخصصين الإداريين أو من عموم السكان.

تضغط الحكومة من أجل الأنظمة المحوسبة من أجل جعل عمل العيادات الطبية وحلول الرعاية الطبية الأخرى أكثر وضوحًا. بشكل عام ، أصبح الناس أكثر وعياً بضروريات وخيارات خدماتهم الطبية ويطلبون أنظمة خدمات طبية أكثر فعالية ومتاحة ويتضح أن موردي الرعاية الطبية أكثر وعياً بهذه الحاجة.

تحاول العديد من شركات تكنولوجيا المعلومات للرعاية الطبية تلبية هذه الحاجة وتقدم مجموعة متنوعة من إدارة البرامج.

هناك العديد من أنواع برامج الرعاية الصحية المستخدمة في المجال الطبي.

الأنواع الرئيسية لبرامج الرعاية الصحية

برنامج السجلات الصحية الإلكترونية (EHR)

تعد برمجة السجلات الصحية الإلكترونية أحد أشهر أنواع البرمجة (إن لم تكن الأكثر شهرة بشكل عام) التي تستخدمها عيادات الطوارئ والمستشفيات. من نواح عديدة ، يشبه CRM ، يتأقلم ببساطة مع الأعمال السريرية. تجمع برمجة EHR بيانات عن المرضى ، على سبيل المثال ، الدواء الذي يتناولونه ، واقتراحات المتخصصين ، والأنظمة التي مروا بها سابقًا. تتضمن العديد من المشاريع أيضًا وحدة نقدية للفواتير والأقساط وبوابة مختلفة للمريض ، والتي تسمح للمرضى بالوصول إلى تاريخ الاستشارة والسجلات السريرية والحلول.

برنامج التشخيص الطبي

يقوم برنامج التشخيص بالالة بالتداول المستمر لبيانات المرضى بين مختلف الخبراء السريريين للسماح بنتائج سريرية آمنة وجديرة بالثقة داخل المستشفيات. على وجه التحديد ، يمكن للخبراء السريريين تحليل المرض بشكل مناسب من خلال وضع البيانات والاكتشافات المهمة على المريض في برامج التشخيص السريري. هذا المنتج يزرع التعاون بين مختلف المجالات السريرية. تتضمن أمثلة برمجة التحديد السريري الأطر الرئيسية عبر الإنترنت لتحليل التغذية وبرامج التشخيص Holonic لتطبيقات الرفاهية الإلكترونية.

برنامج إدارة المستشفيات / العيادة

ومع ذلك ، من المتوقع أن تدعم العديد من حلول المنتجات المستخدمة في الخدمات الطبية عملية صنع التشخيص أو أجزاء مختلفة من اعتبار المريض. وبالمثل يمكن لأطر عمل تكنولوجيا المعلومات أن تعمل على الطريقة الأكثر شيوعًا لإدارة المؤسسات الطبية. تدعم برمجة إدارة عيادات الطوارئ الموظفين من خلال ميكنة مهام إدارية يومية محددة مثل مسك الدفاتر أو إدارة المخزون. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعد في فحص الموظفين والمسؤولية ، مما يجعل من الأسهل ضمان الإدماج الشرعي.

برنامج حجز المواعيد

يستخدم هذا البرنامج المتخصصون والمرافق السرية ومعظم العيادات الطبية مؤخرًا. عادة ، تتكون من مجلسين ، لوحة مختلفة لمواجهة المرضى ومجلس إدارة (في المنشأة). هدفها الرئيسي واضح حقًا: إنه تبسيط الطريقة المتبعة في حجز زيارة أحد المتخصصين. يمكن للمرضى ، دون الكثير من الجهد ، حجز ترتيب ، والحصول على إشعارات بشأنه ، وتقديم البيانات ذات الصلة إلى المتخصص في وقت مبكر ، علاوة على ذلك ، إعادة جدولة الترتيب أو إسقاطه.
من جانب الإدارة ، فإنه يسمح للمنشأة بالحصول على منظور مباشر ومقسّم بسهولة على الجداول الزمنية لأطباء الرعاية الأولية.

بوابة المريض

هذا مهم بشكل خاص للمرضى. يمكن أن يكون لديهم قبول بسيط لبيانات مماثلة محفوظة في سجل الرفاهية الإلكترونية ، بما في ذلك الماضي المليء بالعلاج والأدوية وما إلى ذلك. يمكنهم في الواقع الاطلاع على السجلات أو الملاحظات الإضافية أو التوجيهات من أطبائهم متى احتاجوا. أصبح هذا النوع من الحلول البرمجية أكثر أهمية داخل عيادات الطوارئ والممارسات السريرية. يتوقع العملاء هذه الأيام المزيد من الوضوح والشفافية وتساعد بوابة المريض في الحفاظ على إرضاء المرضى.

كشف سرطان الرئة

برنامج تحديد المرض ، على سبيل المثال ، SpiroNose هو أداة إبداعية ومثمرة بشكل مذهل. إنه يبسط بشكل أساسي الدورة التوضيحية في مكتب المتخصص لمرضى الأمراض والأمراض والأمراض المستمرة.
كل ما هو ضروري للمريض هو أن يستنشق بعمق وبرقة عبر خط الجهاز. المعرفات الدقيقة ، كل منها مخصص للتعرف على جزيئات GRCP المحددة ، ترسل المعلومات إلى إطار عمل قائم على الويب لفحصها. تحدد استراتيجيات الذكاء الاصطناعي التوقع وترسله إلى منظمة الخادم.
تعتمد هذه الأدوات على السحابة التي تأخذ في الاعتبار قدرة جميع ملفات تعريف الجهاز التنفسي للأعضاء وتشكيل الرسم البياني باستخدام المعلومات التي تم جمعها من عدد قليل من الأدوات في موقع فردي قائم على الويب يُحال إلى المكتبة.

برنامج CRM للرعاية الطبية

تساعد برمجة إدارة علاقات العملاء في الرعاية الطبية (CRM) المهنيين المدربين سريريًا والموظفين التنظيميين للعيادة الطبية في إبقاء مرضاهم الحاليين على اطلاع وتحديث بشأن الإدارات الجديدة والمزيد من التطوير

المراسلات. يؤدي استخدام برمجة إدارة علاقات العملاء إلى تحسين الرعاية وإشباع المرضى وأصول العيادة الطبية.
باستخدام CRM ، يمكنك متابعة أفضل دورات إدارة العملاء وتخزين معلومات العملاء مثل التاريخ السريري والزيارات والفواتير وما إلى ذلك ، ويتم تحديثها ودقتها باستمرار. يمكنك أيضًا إعداد مدخل سريري عبر الإنترنت لإجراء الترتيبات وتتبعها. يقدم Medical Care CRM تقارير وقياسات مهمة للفحص اليومي لعمل المركز.

برمجيات الوصفات الإلكترونية

جهاز آخر لتقليل مخاطر الأخطاء اليدوية والمفاهيم الخاطئة بشكل أساسي. باستخدام مثل هذا البرنامج ، يمكن للمتخصص أن يتعامل بشكل مباشر مع متاجر الأدوية للحصول على حلول.
بشكل عام ، لا تهتم بترجمة خط يد مقدم الرعاية الأساسية الخاص بك ، حيث سيحصل متجر الأدوية ، اعتبارًا من الآن ، على جميع البيانات المطلوبة حول العلاج الذي تريده والوصفات الطبية المطلوبة. بمعنى آخر ، إنه يسرع الطريقة الأكثر شيوعًا للحصول على الدواء ، بالإضافة إلى أنه يعمل على حماية المريض من خلال القضاء على الأخطاء الفادحة في المخدرات.

إدارة الأدوات الطبية

يهدف هذا النوع من البرمجة إلى العمل مع دعم المعدات السريرية. يمكن أن تسهل الأطر موظفي العيادة من الأنشطة اليدوية المختلفة باستخدام المعدات السريرية. يمكن حوسبة متابعة مخزون الأشياء غير الأساسية المختلفة عن طريق مقارنة أجهزة الإنذار ، على سبيل المثال. أيضًا ، تنسق هذه البرمجة التخطيط الشرعي عندما تحتاج مؤسسة عيادة الطوارئ إلى صيانة روتينية. عادة ، تتكون الأجهزة السريرية والأطر التنفيذية من جزء من برمجة العيادة الكاملة.

الخط السفلي

يؤدي استخدام التكنولوجيا إلى تغيير جمعيات الرعاية الطبية. قد لا يفهم الجميع أهميتها الآن ، ومع ذلك كان هناك تقدم سريع وإثبات على تأثير ابتكار بيانات الخدمات الطبية على الدراسة المستمرة وصناعة الخدمات الطبية. ليس من غير المتوقع أن المزيد من أماكن الرعاية الطبية تتبنى أحدث الابتكارات وتقوم بكل ما يلزم لتغيير طريقة عملها. يمكن أن يساعد استخدام برامج الرعاية الطبية في العمل على طبيعة علاج المريض. تتعامل أنواع مختلفة من حلول بيانات الرفاهية مع إدارة وجهات النظر والمعلومات السريرية للمرضى ، من بين العديد من الأشياء المختلفة.

شاهد ايضا:

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى