ماهو افضل بديل اليوتيوب في [2023]؟

الباحث عن بديل اليوتيوب هو الباحث عن ممارسة شغفه في مكان آخر بعد أن أصبح يوتيوب مُغلقًا أمام الألوف من صناع المحتوى، وتناثرت الأقاويل حول مشكلات يوتيوب سواء من حيث عدم القدرة على تحقيق وصول للمشاهدين من خلاله بسبب ضخامة المحتوى المنشور عليه واحتكار الكلمات المفتاحية للقنوات الكبيرة،.

أو لأنه قام بغلق العديد من القنوات التي كانت مُفعلة للأرباح دون أسباب قوية داعية لذلك أو دون سابقة إنذار، وعلى الرغم من أن المنصة أعلنت تغيير كافة كوادرها الإدارية وقلدت كوادر أخرى هذه المناصب، إلا أن الموقع لا يزال صعبًا من حيث تحقيق شروط بدء وضع الإعلانات على الفيديو وتحقيق الربح، فاستوجب هذا البحث عن بديل. 

ومن ناحية أخرى، يتضايق المشاهد من عرض الإعلانات بكثافة على المنصة، ما يجعله يرغب في الحصول على بديل يوتيوب بدون إعلانات.

اليك قائمة بأفضل مواقع الفيديو والتى تعد بديل لليوتيوب :

افضل بديل اليوتيوب

موقع facebook

موقع فسيبوك يعتبر اقوى بديل اليوتيوب لمشاهدة مقاطع الفيديو المختلفة سواءا الطويلة منها او القصيرة.

خصوصا وان فيسبوك منصة تواصل اجتماعي ضخمة، فمند ان قامت شركة ميتا بتوفير امكانية الربح من الفيديوهات التي تنشر على فيسبوك اصبح كل صناع المحتوى يقومون بنشر فيديوهاتهم ايضا على هذه المنصة.

حيث ظهر العديد ممن يقومون بنشر فيديوهاتهم فقط على فيسبوك اي انك لن تجد تلك الفيديوهات في منصات اخرى مثل اليوتيوب وغيره.

زيارة موقع facebook: من هنا

موقع Dailymotion

يعد موقع dailymotion الأكبر في نشر الفديوهات على الإنترنت كما يعتبر بديل لليوتيوب بشكل كبير، وهو شعبي للغاية، يقدم جودة عالية من الفيديو، وهو لا يضع قيود كبيرة مثل التي يضعها يوتيوب، وهذا قد يُترجم لواحد من عيوبه لأنه يتيح حرية لأفراده بأن ينشروا ما يشائون من فيديوهات. 

يعيب الموقع أنك لا تتمكن من رفع ما يتجاوز الساعة من وقت الفيديو، وهذا سيمثل عائقًا أمام أصحاب الكورسات المطولة والفيديوهات التعليمية. 

زيارة موقع Dailymotion: من هنا

موقع Vimeo

لا يناطح هذا الموقع عمالقة الفديو الكبار يوتيوب وDailymotion، وعلى الرغم من ذلك، فهو يعتبر منصة مثالية لمحبي الإعلان، ونشر المقاطع القصيرة عالية الجودة.

وهي منصة خالية من أي إعلانات، إذ يمكن للمشاهد أن يعفي نفسه من كثرتها على يوتيوب. 

زيارة موقع Vimeo: من هنا

TED Talks

الموقع يضم العديد من المواضيع الشيقة والعلمية في الان واحد. ويضم الكثير من المحدثات عن التكنولوجيا والأعمال والتصميم والعلوم والقضايا العالمية. بعض المحادثات مضحكة، والبعض الآخر عاطفي.

تهدف بعض المحادثات إلى شرح كيفية عمل دماغك، في حين أن البعض الآخر موجود بشكل أساسي للترفيه. الثابت الوحيد مع جميع مقاطع فيديو TED Talks هو أنه من المحتمل أن تأخذ شيئًا لا ينسى من كل واحد.

زيارة موقع TED Talks : من هنا

ختاما كانت هذه احد اقوى المواقع التي تعتبر بديل اليوتيوب من حيث الامكانيات وعدد الزوار.

نتمنى لكم اوقات طيبة!

شاهد ايضا:

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى