بحث عن عيد العرش لكل الطلاب والباحثين في دولة المغرب العربي، حيث أن عيد العرش هو عيد وطني مغربي يحتفل به في 30 يوليو من كل عام، ويصادف ذكرى تربع الملك محمد السادس على عرش المغرب في 23 يوليو 1999. لذلك في السطور التالية نتحدث عن عيد العرش في المغرب بالتفصيل على موقع بسيط دوت كوم.

مقدمة بحث عن عيد العرش

  • يعد عيد العرش من أهم المناسبات الوطنية في المغرب، ويقام على مدار ثلاثة أيام، حيث تقام احتفالات ومهرجانات شعبية في جميع أنحاء البلاد.
  • يتخلل الاحتفالات بيوم العرش تقديم العروض العسكرية، وحفلات الألعاب النارية، وعروض الفلكلور المغربي.
  • كما يقام حفل الولاء الذي يلقي فيه الملك خطاباً للشعب المغربي.
  • يعد عيد العرش مناسبة للتعبير عن التقدير والولاء للملك محمد السادس.
  • كما أنه فرصة للاحتفال بالوحدة الوطنية والتنوع الثقافي المغربي.

عبارات عن عيد العرش المغربي

ضمن بحث عن عيد العرش سوف نتحدث في السطور التالية عن عبارات عن عيد العرش المغربي:

  • إنّ الوطن في حياة الإنسان كثيرًا ما يشبه الأم، فهو الملجأ بعد كلّ حادثة وهو الذي يقوم على منح أبناءه الأحضان الدافئة والأمان من كلّ شر.
  • اليوم الوطني السّعودي هو مناسبة تاريخيّة عظيمة تحمل معها أطيب النفحات عن أجداد كافحوا في الليل والنّهار من أجل تأمين مستقبل آمن لأحفادهم.
  • إنّها المناسبة الوطنيّة الوحيدة للبلاد، المناسبة التي تجتمع القلوب في حبّها وتتساقط كلّ الخلافات تحت رايتها. فهي بلادنا التي حملت لنا شعار (هي لنا دار).
  • إنّ اليوم الوطني مناسبة تاريخيّة عظيمة، لم يكون الوصول إليه سهل أو هيّن، بل كان ثَمرة سنوات من التّضحيات والعمل الجاد في سبيل تحقيق حلم الدّولة الحديثة.
  • نتبادل في اليوم الوطني أطيب عبارات وكلمات التهنئة والتبريك، لأنّ اليوم الوطني هو عيد اجتمعت فيه كافّة شعوب شبه الجزيرة العربيّة تحت راية الاسلام، وشعار التوحيد.
  • إنّ اليوم الوطني هو المناسبة التي ولدت فيها هويّة الانتماء إلى الوَطن المغربي، فمنذ ذلك اليوم صار لنا وطنًا وصِرنا نَحمل منه الهويّة والانتماء.
  • الوطن ليس بقعة تراب فحسب، بل تاريخ متكامل من الأجداد والحكايات التي يتوجّب حفظها. فالوطن هو الهوية التي يحملها المواطن بين جنبيه ويفتخر بها.
  • إنّ بناء الأوطان ينطلق من بناء الإنسان أولًا، فالأوطان المستقرّة والآمنة تحتاج إلى رجال شجعان وأقوياء، قادرون على العطاء دون مقابل.
  • وحدها الأعياد الوطنيّة من تستحقّ الوقوف معها على الدهشة. فالرجال الشجعان هم فقط من يستطيعون صناعة أعياد وطنيّة لبلادهم.

كلام جميل عن عيد العرش المغرب

ضمن بحث عن عيد العرش سوف نتحدث في السطور التالية عن كلام جميل عن عيد العرش المغرب:

  • إنّ الانتماء للوطن هي إحدى السّمات الطبيعية للإنسان، فهو شعور غريزي أودعه الله تعالى به في سبيل الوصول للإخلاص في العمل تجاه الوطن والأمة.
  • إنّ الإنسان الوطني هو الشّخص الذي يحمل حبّ البلاد في قلبه، ممًا يوجب عليه أن يكون مخلصًا في عمله، أمينًا في قضاء حاجات النّاس الموكلة إليه.
  • كلّ كلمات الحب لا تكفي في وصف تداعيات اليوم الوطني. فالإنسان بلا وطن هو شخص بلا هويّة ولا تاريخ مهما حاول أن يصنع لنفسه تاريخًا.
  • إنّ الوطن هو الدّار التي نعود إليها بعد كل خيبة، وهو الدّار التي نقصدها بعد كل نجاح.
  • وهو الدّار التي نسكنها هربًا من البرد والحرّ والخوف والجوع، فاللهم احفظ بلادنا بعين حفظك.
  • الوطن هو الأمر الذي يخرج عن إطار المساومات أو المنطق. فهو الحقيقة الصّريحة التي لا تقبل الشكّ أو الجدال، الوطن هو الحب والإخلاص.
  • إنّ الحياة بلا وطن كالضّياع في الشّتات، لا منفى ولا حياة. ولا سبيل للعودة، فالعودة تعني الوطن ولا حياة طموحة بلا وطن.
  • تطيب الدّنيا مع الأوطان، وتَزول الأحزان برفقتها، فهي المكان الذي يستشعر فيه الإنسان نعمة الأمان والاستقرار، وهي المكان الذي يلجأ إليه الإنسان بعد كلّ خوف.
  • إنّ الوطن هو إحدى النّعم التي يتفضّل الله بها على عباده. فكثير من النّاس مشّردون في الأرض بلا أوطان تجمع شتاتهم، وما من شيء يمكن أن يكون البديل عن الوطن.
  • الوطن هو الحقيقة التي يعبّر الإنسان من خلالها عن انتمائه وإخلاصه. فبالأوطان تكبر الشّعوب وبها تزدهر وتنمو لتصل إلى الرّفاهية والاستقرار.
  • إن الوطن هو المكان الذي يحمل أبناءه دائما بين ثنايا قلبه، فهو الأب الحنون الي يعمل لمصلحة أبناءه.
  • فيطعمهم إن جاعوا، ويكسوهم إن عَرُوا، ويدفّؤهم إن بردوا. ويَسخر كل طاقته لأجلهم، ولا يطلب أيَّ مُقابل لذلك.

كلمات جميلة في ذكرى عيد العرش

ضمن بحث عن عيد العرش سوف نتحدث في السطور التالية عن كلمات جميلة في ذكرى عيد العرش:

  1. إنّ دولة المغرب لا تشبه أي بلاد أخرى، فهي البلاد التي انطلقت من الرمال ووصلت إلى مصافي الدّول المتقدّمة في العالم.
  2. تتجدّد مع فرحة اليوم الوطني مشاعر الاعتزاز والانتماء إلى تاريخ بلاد عظيمة، نرفع لها الرؤوس وتنحني لها الهامات، فاللهم احفظها بعين حفظك.
  3. إنّ مناسبة اليوم الوطني، هي رسالة من تاريخ عامر بالشّرف والاخلق، مفادها أن نحرص على الحاضر وأن نعمل بناء مستقبل يضمن الأمان والسّلامة لكل مواطن.
  4. تتعدّد صيغ الحب وكلمات الشّوق والابتهال للوطن العزيز، ولكّنّ أجملها الدّعاء.
  5. فاللهم ندعوك ان تحفظ بلاد الحرمين وأن تجعل دوام الامن والأمان فيها حتّى قيام السّاعة.
  6. اللهم لك الحمد أن جعلتنا من المواطنين في المغرب العربي.
  7. فهي الفخر والاعتزاز الذي نحمله بين ضلوعنا، وهي الشّامة التي تتزين بها وجوهنا.
  8. إنّ الهويّة الوطنيّة للإنسان تتلخّص في امتلاك وطن حر وقوي ومستقر، وهو ما منحته المغرب لسكّانها بكل حب.
  9. إنّ الوطن هو التّاريخ والذّاكرة في ذات اللحظة، فهو حياة الأجداد في خيالنا وقصص الجدّات الجميلة.
  10. وهو الحاضر الذي نعيشه نحن، والمستقبل الذي نراه في أطفالنا، فالوطن هو ثلاثيّة الحبّ العظيم.
  11. الوطن هو تلك المشاعر التي تستفيض شوقًا كلّما غادرته، لأنّه الروح التي نحيى بها، فإذا فُقد الوطن فُقدت هذه الروح، وبالتالي نفقد حياتنا التي نناضل من أجلها.
  12. وحده الوطن هومن يقوم على منحنا ذلك الحضن الواسع الجميل، تتساقط في حبّه وتُحيط المفردات في محاولة وصفه.
  13. فالوطن هو الأب الذي نجتمع تحت رايته وكلمته، وهو الأم التي نبحث عن طاعتها بشتّى الوسائل.
  14. اللهم لا تحرم إنسانًا من وطنه، فالوطن هو الهالة الشّاعريّة التي يتكوّن معها شعور الإنسان بالخير والامان.

كلمات عن حب الوطن المغرب

ضمن بحث عن عيد العرش سوف نتحدث في السطور التالية عن كلمات عن حب الوطن المغرب:

  1. نجوع ونهرب إلى حضن الوطن، نتعرّض للبرد ونهرب إلى دفئ الوطن، نخاف فنركض إليه.
  2. لإنّه الوطن هو العائلة وهو مسقط الرأس والسماء الأولى للولادة، فكل عام ووطني الغالي بألف خير.
  3. إن الوطن هو الحضن الدافئ الذي نُقبل إليه بعد كلّ انكسار، فهو كالأب الكبير الذي يحرص على أبناءه.
  4. ويبكي لو تعرّض أحدهم لجوعٍ أو خوف أو مرض، فالوطن من يقوم على تسخير كل طاقته لأجلنا، دون أن يطلب أيّ مُقابل لذلك.
  5. عندما تمنح الحياة الدنيا الإنسان وطنًا، فهي تمنحه كلّ أسباب الحياة والنجاح والاستمرار، فلا يوجد أي سبيل ليحيى الإنسان بدون وطنه.
  6. إنّ الوطن والأرض التي يهرب الإنسان إليها من تعبه وألمه وخوفه، وهي العنوان الذي يهرب إليه كلّ المتعبون من أنفسهم، تراهم على تراب الوطن باحثين عن ذاكرة وقصص.
  7. إنّ الوطن هو تلك الأم التي تحزن لحزننا وتفرح لفرحنا، فلا يوجد أي وطن سيء في العالم.
  8. مهما ساءت فيه الأمور، بل يوجد أشخاص سيّئون قادرون على سلب الوطن.
  9. إنّ الانتماء إلى الوطن هو شيء بديهي قد خلقه الله مع تكوني الرّوح البشريّة، فها نحن هنا وننتمي لتلك البلاد مهما طارت بنا الأيّام ومهما تغرّبت بنا السنين.
  10. إنّ الوطن هو طريق المنزل الذي يخطف قلبي مهما طالت بي السنين وتغرّبت فيّ الأيّام فهو طريق المسجد عندما دخلته للمرّة الأولى في عمر الأربع سنوات.
  11. إنّ الوطن هو الحريّة، ولا حريّة خارج الوطن، فشعور الأمان الذي نعيشه ضمن حدود بلادنا هو كلّ الحريّة، وليس هنالك أصعب من شعور أن تكون غريبًا.

اجمل كلمات عن عيد العرش تويتر

ضمن بحث عن عيد العرش سوف نتحدث في السطور التالية عن اجمل كلمات عن عيد العرش تويتر:

  1. وحده الوطن من يمتلأ القلب بحبّه، فهو كالأب الذي يتوجّب علينا طاعته، وهو كالأم التي ينبغي علينا الحصول على رضاها مهما ساءت بنا الأيّام، وهو منزلنا الاخير.
  2. إنّ الوطن والوطنيّة هي إحدى الأمور التي لا يمكن التحكّم بها، بل هي مشاعر وضعها الله في قلب الإنسان، فلا حياة للإنسان بغير وطن.
  3. إنّ الحنين إلى وطني يسرقني من نفسي كلّما حاولت النسيان، فكيف ينسى الإنسان روحه وأشيائه التي تربّى عليها.
  4. تسرقني أغنية للوطن من حياتي مهما كنت منشغلًا، تسرقني وتفيض عيناي معها بالدموع في كل مرّة أسمعها مصادفة، موطني موطني.
  5. أقولها وعيناي تفيضان بالدموع، إنّ لتلك البلاد في قلبي كلّ الأسهم ولو كابرت ولو تغرّبت عنها لسنوات، فاللهم لا تحرمنا العودة إلى بلادنا ومرتع طفولتنا.
  6. إن الحرية التي يقوم الوطن الكبير على منحنا إيّاها لا يمكن وصفها ولا يمكن الإحاطة بمفرداتها، فهي راحة للروح والجسد والعقل والتفكير.
  7. عندما سافرت وتغرّبت عن وطني للمرّة الأولى شعرت بقيمة الفقد الذي استوطن قلبي، شعرت بعظمة تلك التفاصيل التي لنم أكن أنتبه إليها، نعم إنّ الوطن هو نصف حياة الإنسان.
  8. وحدها مشاعر الحب والحنين من تسيطر على كل إنسان خارج وطنه، فالانتماء إلى بقعة جغرافيّة هو ما لا يمكن الهروب منه، لأنّ الوطن يجري مع الجسد في عروق الدم.

اجمل عبارات عن عيد العرش تويتر

ضمن بحث عن عيد العرش سوف نتحدث في السطور التالية عن اجمل عبارات عن عيد العرش تويتر:

  • إنّ الأوطان تُبنى بأهلها الشرفاء، وتطيب بهم، وليست فقط مجرّد أكوام من الحجارة والتراب الملقى على قارعة الطريق وأرصفة العامة.
  • الوطن هو الضامن لاستمرار الحب في قلوب البشر، فالوطن هو الشّغف الأوّل والذكريات الأولى، هو بداية الأحلام، وغالباً ما تكون البدايات أفضل مراحل الحياة.
  • إنّ الوطن هو الهوية التي يتحدّد معها الإنسان، فالوطن هو من يرسم ملامح الصّوت والصّورة بشكل واضح على معالم سكّانه، فمحال أن يتنكّر الإنسان لوطنه مهما حاول.
  • الوطن هو تاريخ الأجداد ورحلة الآباء، هو الرسالة التي تتوارثها الاجبال جيلًا بعد جيل، فكل عيد وطني وأنتم بخير.
  • الوطن يتجاوز فكرة الحجارة والتراب غالبًا، الوطن هو تلك المشاعر الغريبة التي تسيطر على الإنسان بمجرّد دخوله إلى تلك البقعة المُحاطة بالذكريات. إنّ الوطن هو فرحة الاجتماع بالعائلة.
  • تحيي الأوطان بحبّ أبناءها، وهو ما تعارفت عليه كافّة حضارات البشر. فلا وطن عظيم دون علاقة ارتباط وانتماء قويّة تجمعه بسكّانه.
  • إنّ الأوطان هو الحقيقة الوحيدة في ظل الاوهام الكاذبة، هو الواقع الملموس والمحسوس في وسط فوضى الحياة، وهو اختصار لمختلف معايير السّعادة.
  • إنّ الوطن للإنسان كالماء للأسماك، فلا حياة ولا مرجع بدون وطن. ولا هويّة أو ملامح دون وطن، فالوطن هو نحن باختصار.
  • إنّ الوطن الحر والكريم هو أحد أكبر النعم التي يمنّ الله بها على عباده. وقد جاء ذكر نعمة أمن الأوطان في كتابه العزيز نظرًا لأهميّتها وقيمتها المعنوية والماديّة.
  • إنّ حب الوطن لا يُصنع ولا يمكن أن يتم التداخل عليه، بل هو غريزة تولد مع الدماء وتسيل مع العروق ليكون الإنسان اهلًا لتلك المحبة.

اجمل كلام عن عيد العرش تويتر

ضمن بحث عن عيد العرش سوف نتحدث في السطور التالية عن اجمل كلام عن عيد العرش تويتر:

  • مضت تلك السنوات على مضد، ومع كلّ عام كانت دموعي تتساقط شوقًا لذكريات الوطن. فالحياة وأحلامها كلّها مؤقتّه، قياسًا بفرحة لقاء الأهل في الوطن.
  • إنّ أكثر الأشياء التي تؤرّق تفكيري أن أكبر بعيدًا عن ذلك الوطن. وأنّ الوطن يتابع حياته بدوني دون صوتٍ أو تغيير، فاللهم أعدنا إلى ديارنا سالمين.
  • إنّ لي وطن تخجل الكلمات عن وصفة وتتخاذل الحروف عن رسمه. أنا من تلك البلاد التي يصحو أهلا على الحب ويغفو على التسامح، فكم اشتقت إليها، فاللهم ردّنا.
  • طالما تساءلت في الليالي عن لسان حال الوطن بعد الفراق. وعن سرّ تلك الذكريات التي تستوطن في ذاكرتي لتأخذ المساحة كلها، اللهم احفظ لي بلادي وأعدني إليها.
  • إنّ الوطن هو انعكاس صورتك في المرآة، هو أنت. هو التاريخ الذي سار طويلًا ثمّ استقرّ بين يديك، فلا تغادره دون بصمة.
  • تزهو الأوطان في الحب، وتموت عند الحرب، إنّ الأوطان كالأمهات لا تعرف سوى لغة الحب والحنان. فاللهم استودعناك أوطاننا العربيّة فاحفظها وأكرمها بفرجك.
  • يقتلني الشّوق للوطن، كم حاول أن أقتل تلك الفكرة. ولكنّها قويّة بما يكفي لتفرض نفسها على كافّة أفكاري، أشتاق للوطن كما أشتاق إلى عائلتي.
  • تتسارع الأيام وتمضي دون أن نكون تحت شمس الوطن. فكم نحن غرباء بعيدًا عن تلك الديار السّعيدة بالحب وبأهلها الكرام، اللهم استودعتك وطني فلا تريني فيه شرّ.
  • وطني يا قطعة من الجنة ورسالةً تختصر الحب والأمان، كل عام وأنت الخير الذي يسكن قلبي.
  • ثم كلّ عام وأحمل شوقي للقائك يومًا ما، فكن على انتظارنا يا صديقي.
  • الوطن هو رائحة الخبز المحمّص، ذاكرة الحياة وحكمة الجدّ العجوز.
  • ثم الوطن هو الريشة التي تتراقص على أنغام حبّها قلوبنا جميعًا، فاللهم أعد كل مغترب إلى وطنه سالمًا.

اجمل كلمات عن عيد العرش فيسبوك

ضمن بحث عن عيد العرش سوف نتحدث في السطور التالية عن اجمل كلمات عن عيد العرش فيسبوك:

  • نحن ننتمي بالفطرة إلى الأوطان كما ننتمي إلى آبائنا وأمهاتنا، فاللهم احفظ بلادنا بعين حفظك التي لا تنام.
  • إنّ الوطن هو رحلة التاريخ الطّويل، هي حصّة الإنسان من عظمة المشهد واللوحة لو رآها كاملة. فكم من عظماء شاركونا الانتماء وكم من كرماء شاركونا ذلك الوطن.
  • يقول شاب غاضب: أينما وجدت رزقي وكرامتي فهو وطني. الوطن هو الحريّة والعدل، الوطن جنّة وليس صورة عن الجحيم.
  • تُبنى الأوطان بتكاتف أيادي أبناءه من الرجال والنساء والأطفال. ولم يسبق لأحد أن بنى لآخر وطنًا حرًا، فالحريّة لا تشترى ولا تُباع، وإنّما تُصنع.
  • إنّ التضحية في سبيل الوطن هي أكثر الأمور حساسيّة، بالرّغم من أنّ الحياة هي أغلى ما يملك الإنسان فهو جاهز للتضحية به في سبيل الوطن.
  • اللهم استودعناك أوطانًا تأنّ وجعًا وتتراقص وهي غارقة في النزيف. اللهم كن لبلادنا العربيّة خير عونٍ وسند، واجبر كسر قلوب أهلها الكرام.
  • وحدها الأوطان من تأبى التنازل أو الانكسار، فحب الوطن يصل إلى مراحل الإيمان، لأنّ الوطن هو الخير وهو الضّامن لمستقبل أفضل للأبناء والأحفاد.
  • إنّ الأوطان العظيمة المستقرّة هي إحدى النعم، أمّا تلك الغارقة في الحرب فهي الجحيم، فاللهم استودعناك أوطانًا حزينة فاستبدل حزنها فرحًا.
  • إنّ الوطن هي الزهرة التي تطيب بذكرها الأيام وتحلوا معها الأحلام. الوطن هو كلّ شيء يحتاجه الإنسان كي ينجح بعد ان يتوكّل على الله ويمضي.
  • إنّ اللحظة التي يُغادر به الشّاب وطنه مغتربًا. هي اللحظة التي يبكي بها الوطن أضعاف بكاء المغترب. فالوطن أمّ حزينة تحرص على بقاء أبنائها في جوارها، ويسعدها ذلك.

خاتمة بحث عن عيد العرش

  • عيد العرش هو عيد وطني مغربي يُحتفل به في 30 يوليو من كل عام، وهو يوم تولي الملك محمد السادس العرش عام 1999.
  • يُعد عيد العرش من أهم المناسبات الوطنية في المغرب، حيث يُقام العديد من الاحتفالات والفعاليات في جميع أنحاء البلاد.
  • ثم يُعد عيد العرش يومًا للتعبير عن الولاء والانتماء للملك والأسرة المالكة، كما أنه يوم للاحتفال بالإنجازات التي تحققت في عهد الملك محمد السادس.
  • ثم يُشارك الشعب المغربي في الاحتفالات بطرق عديدة، مثل تنظيم العروض العسكرية، والحفلات الموسيقية، والألعاب النارية.
  • كما يرفع العلم المغربي في جميع أنحاء البلاد، وتُزين الشوارع بالأعلام واللافتات.
  • ثم عيد العرش هو يوم فرح وسعادة للشعب المغربي، حيث يُجدد فيه الشعب إيمانه بالملك والأسرة المالكة.
  • ويُعبر عن دعمه للملك في مسيرته لتحقيق المزيد من التنمية والازدهار للمملكة.

قد يهمك