اماكن سياحية في بالي. بالي هي جزيرة استوائية تقع في إندونيسيا. تشتهر الجزيرة بشواطئها الخلابة ومبانيها البوذية القديمة ومهرجاناتها الثقافية. تجذب بالي السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بجمالها الطبيعي وثقافتها الفريدة.

اماكن سياحية في بالي

فيما يلي بعض من أفضل الأماكن السياحية في بالي:

  • معبد أولو واتو: يقع هذا المعبد الشهير على صخرة تمتد إلى البحر. إنه أحد أشهر المعالم السياحية في بالي ويوفر مناظر خلابة للجزيرة.
  • معبد تيرتا إمبول: يقع هذا المعبد على ضفاف نهر أيانغ. تشتهر بحيرة مقدسة محاطة بمنحوتات حجرية.
  • غابة القرود أوبود: هذه الغابة هي موطن لمجموعة متنوعة من القرود. إنه مكان رائع لمشاهدة القرود في بيئتها الطبيعية.
  • شاطئ كوتا: هذا الشاطئ هو أحد أشهر الشواطئ في بالي. إنه مكان رائع للاسترخاء والسباحة والتشمس.
  • شاطئ باتو غليم: هذا الشاطئ يتميز بصخوره الشاهقة. إنه مكان رائع لمشاهدة غروب الشمس.
  • شاطئ أوبود: هذا الشاطئ هو مكان رائع للاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية. إنه أيضًا مكان رائع لممارسة الرياضات المائية مثل ركوب الأمواج والغوص.
  • سيمينياك: هذه المنطقة هي موطن للعديد من الفنادق والمطاعم والمتاجر. إنه مكان رائع للاستمتاع بالحياة الليلية في بالي.

شاهد ايضا: السياحة في فرنسا

كم يوم يكفي في جزيرة بالي؟

يعتمد عدد الأيام الكافية في جزيرة بالي على اهتماماتك وميزانيتك. إذا كنت ترغب في الاسترخاء على الشاطئ والاستمتاع بالأنشطة المائية، فيمكنك الاستمتاع بعطلة قصيرة لمدة 3 أو 4 أيام. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في استكشاف الثقافة والتاريخ المحليين، أو القيام ببعض الرحلات إلى المناطق المحيطة، فستحتاج إلى المزيد من الوقت.

بشكل عام، يُنصح بقضاء 7 أو 8 أيام في بالي للحصول على تجربة شاملة. سيسمح لك ذلك بزيارة بعض الوجهات السياحية الأكثر شهرة، مثل أوبود، وسيمينياك، وكوتا. كما سيمنحك الوقت الكافي للقيام ببعض الأنشطة الممتعة، مثل زيارة المعابد، والتسوق، والتنزه في الطبيعة، وما إلى ذلك.

إذا كنت ترغب في قضاء المزيد من الوقت في بالي، فيمكنك التفكير في تمديد إقامتك لمدة 10 أو 12 يومًا. سيسمح لك ذلك بزيارة المزيد من المناطق النائية، مثل شمال بالي أو شرق بالي. كما سيمنحك الوقت الكافي لتجربة المزيد من الأنشطة، مثل ركوب الأمواج، والغوص، وتسلق الجبال، وما إلى ذلك.

شاهد ايضا: السياحة في بالي

اماكن سياحية في بالي للعوائل

بالي هي وجهة سياحية شهيرة للعوائل من جميع أنحاء العالم. تقدم الجزيرة مجموعة متنوعة من الأنشطة والأماكن التي يمكن أن يستمتع بها الأطفال والكبار على حد سواء. إليك بعض الأماكن السياحية المفضلة للعوائل في بالي:

  • معبد تاناح لوت: يقع هذا المعبد الهندوسي الرائع على صخرة بركانية في المحيط الهندي. يمكن للزوار الوصول إلى المعبد عن طريق ركوب قارب من شاطئ جومباكار.
  • حديقة وتربوم بالي: هذه الحديقة المائية هي مكان رائع للاستمتاع بالأنشطة المائية مع العائلة. تضم الحديقة مجموعة متنوعة من الزلاقات المائية والألعاب المائية الأخرى، بالإضافة إلى عروض حية ومناطق ترفيهية.
  • بيت القرود المقدس: هذا المعبد الهندوسي هو موطن لمجموعة من القرود. يمكن للزوار التجول في المعبد والتفاعل مع القرود.
  • مدرجات الأرز تيغالالانغ: هذه المدرجات الخضراء المورقة هي مشهد خلاب. يمكن للزوار التنزه عبر المدرجات أو ركوب الدراجة الجبلية.
  • حديقة الحيوانات في بالي: تضم هذه الحديقة مجموعة متنوعة من الحيوانات، بما في ذلك الفيلة والزرافات والتماسيح. يمكن للزوار مشاهدة الحيوانات من مسافة قريبة أو المشاركة في الأنشطة التعليمية.

تكلفة السياحة في بالي

تختلف تكلفة السياحة في بالي حسب طول المدة ومستوى المعيشة الذي ترغب في اختياره. بشكل عام، يمكن أن تتراوح التكلفة الإجمالية للإقامة لمدة أسبوعين في بالي بين 1000 دولار و 5000 دولار للشخص الواحد.

تكلفة الإقامة

تعد الإقامة أحد أكبر بنود النفقات في رحلة إلى بالي. تتراوح أسعار الفنادق في بالي من 20 دولارًا لليلة في غرفة مشتركة إلى 500 دولار أو أكثر لليلة في جناح فاخر. إذا كنت تبحث عن خيار أكثر بأسعار معقولة، يمكنك التفكير في الإقامة في منزل شاطئي أو شقة.

تكلفة الطعام

يمكن أن تكون تكلفة الطعام في بالي معقولة أو باهظة الثمن حسب اختياراتك. يمكنك العثور على وجبات رخيصة في الأكشاك المحلية التي تقدم الأطباق المحلية، أو يمكنك تناول الطعام في المطاعم التي تقدم المأكولات العالمية. متوسط ​​تكلفة الوجبة في مطعم متوسط ​​المدى في بالي هو حوالي 20 دولارًا.

تكلفة النقل

تتوفر وسائل النقل العام لجميع اماكن سياحية في بالي، لكنها ليست مريحة دائمًا. أفضل طريقة للتنقل في الجزيرة هي استئجار سيارة أو سيارة أجرة. تكلفة استئجار سيارة في بالي حوالي 40 دولارًا في اليوم.

تكلفة الأنشطة والرحلات

هناك العديد من الأنشطة والرحلات التي يمكنك الاستمتاع بها في بالي. تتراوح أسعار هذه الأنشطة من 10 دولارات للدخول إلى المعبد إلى 100 دولار أو أكثر لرحلة غطس.

شاهد ايضا: السياحة في بولندا