اماكن سياحية في باكو. باكو هي عاصمة أذربيجان وأكبر مدينة في البلاد. تقع على ساحل بحر قزوين، وهي مدينة نابضة بالحياة ومتنوعة تقدم مجموعة متنوعة من المعالم السياحية والتجارب.

اماكن سياحية في باكو

فيما يلي بعض من أفضل الأماكن السياحية في باكو:

  • المدينة القديمة: هي موقع التراث العالمي لليونسكو وتضم مجموعة متنوعة من المعالم التاريخية، بما في ذلك برج العذراء وقصر الشروانشاهانيين ومسجد باب الهيبة.
  • مركز حيدر علييف: هو متحف ومركز ثقافي يحمل اسم الرئيس السابق لأذربيجان حيدر علييف. تم تصميمه من قبل المهندسة العراقية العراقية زها حديد، وهو مبنى حديث ومثير للإعجاب.
  • أبراج الشعلة: هي ثلاث أبراج عالية تقع على ساحل بحر قزوين. إنها واحدة من أكثر المعالم شهرة في المدينة وتعرف أيضًا باسم “برج اللهب”.
  • حديقة بولفار: هي حديقة خضراء واسعة تمتد على طول ساحل بحر قزوين. إنها مكان رائع للاسترخاء والتنزه أو ركوب الدراجات.
  • متحف السجاد الأذربيجاني: هو متحف مخصص لفن السجاد الأذربيجاني. يعرض المتحف مجموعة واسعة من السجاد الأذربيجاني من جميع أنحاء البلاد.

شاهد ايضا: السياحة في فرنسا

هل باكو تستحق الزيارة؟

نعم، تستحق باكو الزيارة. إنها مدينة حديثة ومتنوعة تقدم مزيجًا من التاريخ والثقافة والحداثة. إليك بعض الأسباب التي اماكن سياحية في باكو تستحق الزيارة:

  • تاريخ وثقافة غنية: تتمتع باكو بتاريخ عريق يعود إلى آلاف السنين. تشتهر المدينة بآثارها القديمة، بما في ذلك مدينة باكو القديمة، وهي موقع تراث عالمي لليونسكو. كما تضم باكو العديد من المتاحف والمعارض الفنية التي تسلط الضوء على تاريخ وثقافة أذربيجان.
  • حداثة مذهلة: باكو هي مدينة حديثة ونابضة بالحياة. تشتهر المدينة بهندستها المعمارية الحديثة، بما في ذلك برجي اللهب ومركز حيدر علييف الثقافي. كما تضم باكو العديد من المطاعم والمقاهي والحانات العصرية.
  • موقع رائع: تقع باكو على ساحل بحر قزوين، مما يجعلها وجهة مثالية للاستمتاع بالشواطئ والرحلات البحرية. كما تقع المدينة بالقرب من العديد من الوجهات السياحية الأخرى في أذربيجان، مثل قوبا وغابالا.

بشكل عام، باكو مدينة نابضة بالحياة ومتنوعة تقدم شيئًا للجميع. إذا كنت تبحث عن تجربة سياحية مثيرة وغنية بالتاريخ والثقافة والحداثة، فإن باكو هي المكان المناسب لك.

شاهد ايضا: السياحة في بالي

ماذا نفعل في باكو؟

باكو هي عاصمة أذربيجان وهي مدينة جميلة ونابضة بالحياة بها الكثير لتقدمه للزوار. فيما يلي بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها في باكو:

  • استكشف المدينة القديمة: المدينة القديمة هي موقع تراث عالمي لليونسكو وتضم مجموعة متنوعة من المعالم التاريخية والثقافية، بما في ذلك برج العذراء وقصر الشروانشاهانيين ومعبد النار الباكوي.
  • زيارة مركز حيدر علييف: مركز حيدر علييف هو متحف ومركز ثقافي مصمم من قبل المهندس المعماري زها حديد. وهو مثال على الهندسة المعمارية الحديثة وواحد من أشهر المعالم السياحية في باكو.
  • تجول على طول بولفار باكو: بولفار باكو هو شارع طويل على الواجهة البحرية يعد مكانًا رائعًا للتنزه أو ركوب الدراجات أو تناول الطعام. يوفر مناظر خلابة للبحر الأسود والمدينة القديمة.
  • شاهد عرض نافورة إيكاري سحر: عرض نافورة إيكاري سحر هو عرض فني مذهل يضم نافورات راقصة وعروض ضوئية وموسيقية. يقام العرض يوميًا في الساعة 20:00 و 22:00.
  • قم بزيارة جبل النار: جبل النار هو موقع طبيعي شهير في أذربيجان. إنه بركان خامد ينبعث منه لهبًا طبيعيًا.

تكلفة السياحة في باكو

باكو عاصمة أذربيجان وهي مدينة جميلة ومتنوعة تقدم للزوار مجموعة واسعة من الأنشطة والجذب السياحي. تتراوح تكلفة السياحة في باكو حسب مدة الرحلة ومستوى الإقامة والطعام والأنشطة التي ترغب في القيام بها. فيما يلي تكلفة زيارة اماكن سياحية في باكو:

تذاكر الطيران

تختلف أسعار تذاكر الطيران إلى باكو حسب الموسم وشركة الطيران. في المتوسط، تبلغ تكلفة تذكرة ذهاب وعودة من القاهرة إلى باكو حوالي 350 دولارًا أمريكيًا.

الإقامة

تتراوح أسعار الفنادق في باكو من 50 دولارًا أمريكيًا لليلة الواحدة في الفنادق الاقتصادية إلى 150 دولارًا أمريكيًا لليلة الواحدة في الفنادق الفاخرة. هناك أيضًا خيارات إقامة أخرى مثل الشقق والفنادق البوتيك.

الطعام

تشتهر أذربيجان بمطبخها اللذيذ. تتراوح أسعار الطعام في المطاعم من 5 دولارات أمريكية للوجبة إلى 30 دولارًا أمريكيًا للوجبة. يمكنك أيضًا العثور على العديد من المطاعم التي تقدم الأطعمة العالمية.

الأنشطة

تقدم باكو مجموعة واسعة من الأنشطة للزوار، بما في ذلك زيارة المعالم التاريخية والمتاحف والأسواق والمشي لمسافات طويلة والتزلج. تتراوح أسعار الأنشطة من 10 دولارات أمريكية لزيارة متحف إلى 100 دولار أمريكي لرحلة نهارية.

الميزانية

بشكل عام، يمكنك توقع إنفاق حوالي 1000 دولار أمريكي لرحلة لمدة أسبوع إلى باكو. ومع ذلك، يمكنك بسهولة تعديل هذه الميزانية حسب احتياجاتك ورغباتك.

شاهد ايضا: السياحة في بولندا