اماكن سياحية في المغرب. المغرب بلد ذو تاريخ غني وثقافة متنوعة، ويضم العديد من الأماكن السياحية الخلابة التى يقبل عليها السياح. وفي مقال اليوم نتحدث عن أهم أماكن السياحة في المغرب.

اماكن سياحية في المغرب

فيما يلي بعض من أفضل الأماكن السياحية في المغرب:

  • مراكش: تعرف مراكش بأنها “المدينة الحمراء” بسبب لونها الترابي المميز. تضم المدينة العديد من المعالم التاريخية والثقافية، بما في ذلك جامع الفنا، وهو أحد أشهر الأسواق في العالم.
  • فاس: تعد فاس أقدم مدينة مأهولة بالسكان في المغرب، وتشتهر بهندستها المعمارية الإسلامية الرائعة. تضم المدينة العديد من المساجد والأسواق والمتاحف، بما في ذلك جامع القرويين، وهو أقدم جامعة في العالم.
  • الدار البيضاء: تعد الدار البيضاء أكبر مدينة في المغرب، وتضم العديد من المعالم السياحية الحديثة، بما في ذلك مسجد الحسن الثاني، وهو أحد أكبر المساجد في العالم.
  • أغادير: تعد أغادير مدينة ساحلية جميلة تشتهر بشواطئها الرملية البيضاء والمناخ المعتدل. تُعد مدينة أغادير أيضًا موطنًا للعديد من المنتجعات والفنادق الفاخرة.
  • شفشاون: تُعرف شفشاون باسم “المدينة الزرقاء” بسبب لون منازلها الزرقاء المميزة. تقع مدينة شفشاون في جبال الأطلس، وتحيط بها المناظر الطبيعية الخلابة.

شاهد ايضا: السياحة في فرنسا

ما هي المدن السياحية في المغرب؟

المغرب بلد متنوع للغاية، مع مجموعة متنوعة من المدن السياحية التي تقدم شيئًا للجميع. فيما يلي اجمل اماكن سياحية في المغرب:

  • مكناس: مكناس هي مدينة إمبراطورية تقع في وسط المغرب. كانت عاصمة المغرب في القرن السابع عشر، وهي مدرجة أيضًا في قائمة التراث العالمي لليونسكو. تشتهر المدينة بقصورها الفخمة، وهندستها المعمارية العسكرية، وأسواقها التقليدية.
  • الرباط: الرباط هي عاصمة المغرب الإدارية، وهي مدينة حديثة تقع على ساحل المحيط الأطلسي. تشتهر المدينة بقصرها الملكي، ومتحفها الوطني للفنون المغربية، وقصورها الإسلامية.
  • طنجة: طنجة هي مدينة ساحلية تقع في شمال المغرب. وهي مدينة دولية متعددة الثقافات، وهي موطن للعديد من المطاعم والمقاهي والنوادي الليلية. تشتهر المدينة أيضًا بموقعها القريب من أوروبا، مما يجعلها وجهة شهيرة لقضاء العطلات.
  • مراكش: مراكش هي عاصمة المغرب السياحية، وهي مدينة نابضة بالحياة مليئة بالتاريخ والثقافة. تشتهر المدينة بقصورها الفخمة، وأسواقها الصاخبة، وساحة جامع الفنا، وهي ساحة عامة كبيرة مليئة بالموسيقيين والبهلوانيين والفنانين. فاس: فاس هي مدينة تاريخية تقع في شمال المغرب. وهي واحدة من أقدم المدن في العالم، وهي مدرجة في قائمة التراث العالمي لليونسكو. تشتهر المدينة بأسواقها التقليدية، وهندستها المعمارية الإسلامية، ومساجدها القديمة.

شاهد ايضا: السياحة في بالي

تكلفة السياحة في المغرب

تكلفة السياحة في المغرب تعتمد على عدد من العوامل، بما في ذلك مدة إقامتك، ودرجة الفخامة التي تفضلها، والأنشطة التي ترغب في القيام بها. بشكل عام، يمكن القول أن تكلفة اماكن سياحية في المغرب معقولة مقارنة بدول أوروبية أخرى. فيما يلي تقديرات تقريبية لتكلفة السياحة في المغرب لمدة أسبوع واحد:

  • الإقامة: تتراوح أسعار الفنادق في المغرب من 20 دولارًا أمريكيًا لليلة في نزل بسيط إلى 500 دولار أمريكي لليلة في فندق فاخر. إذا كنت ترغب في توفير المال، يمكنك تجربة الإقامة في بيت شباب أو نزل جماعي.
  • الطعام: الطعام في المغرب رخيص نسبيًا. يمكنك تناول وجبة غداء جيدة في مطعم محلي مقابل 10 دولارات أمريكية. إذا كنت ترغب في تجربة الطعام المغربي التقليدي، فيمكنك تجربة تناول الطعام في مقهى شعبي.
  • المواصلات: تتوفر وسائل النقل العام في المغرب بأسعار معقولة. يمكنك شراء تذكرة يومية للحافلة أو الترام مقابل 2 دولار أمريكي. إذا كنت ترغب في السفر إلى مدن أخرى، يمكنك ركوب القطار أو الحافلة.
  • الأنشطة: هناك العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها في المغرب، مثل زيارة المواقع التاريخية والطبيعية، وممارسة الرياضات المائية، والتسوق. تختلف أسعار هذه الأنشطة حسب نوع النشاط والموقع.
  • تأشيرة الدخول: تحتاج إلى تأشيرة دخول لدخول المغرب. يمكنك التقدم للحصول على تأشيرة من سفارة أو قنصلية المغرب في بلدك. تبلغ تكلفة تأشيرة الدخول 100 دولار أمريكي.

بشكل عام، يمكن أن تتراوح تكلفة السياحة في المغرب لمدة أسبوع واحد من 500 دولار أمريكي إلى 2000 دولار أمريكي، اعتمادًا على عوامل مثل مدة إقامتك، ومستوى الفخامة التي تفضلها، والأنشطة التي ترغب في القيام بها.

شاهد ايضا: السياحة في بولندا