اماكن سياحية في البوسنة. البوسنة والهرسك بلد جميل ذو تاريخ وثقافة غنيين. تشتهر بمناظرها الطبيعية الخلابة، بما في ذلك الجبال والبحيرات والشلالات. كما تضم العديد من المدن التاريخية والقلاع والمتاحف.

اماكن سياحية في البوسنة

فيما يلي بعض من أفضل الأماكن السياحية في البوسنة والهرسك:

  • سراييفو، عاصمة البوسنة والهرسك، هي مدينة متعددة الثقافات تقدم مزيجًا من المعالم السياحية التاريخية والثقافية والطبيعية. تشمل المعالم السياحية البارزة في سراييفو مسجد غازي خسرو بك، ومنطقة سبيل الماء، وقلعة سراييفو.
  • موستار، وهي مدينة تقع على نهر نيريتفا، تشتهر بجسرها العثماني الرائع. الجسر هو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو ويعتبر أحد أكثر المعالم السياحية شهرة في البوسنة والهرسك.
  • ترافنيك، وهي مدينة تقع في جنوب البوسنة والهرسك، تشتهر بهندستها المعمارية العثمانية. تشمل المعالم السياحية البارزة في ترافنيك قلعة ترافنيك، وشارع فرانتس جوزيف، ودير فرانسيسكان.
  • بيهاتش، وهي مدينة تقع في شمال غرب البوسنة والهرسك، تشتهر بمناظرها الطبيعية الخلابة. تشمل المعالم السياحية البارزة في بيهاتش بحيرة بيهاتش، وجبال فيشت، وشلال كرافيتشي.
  • شلالات سكاكافكس، وهي مجموعة من الشلالات الجميلة التي تقع في جنوب غرب البوسنة والهرسك. الشلالات هي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو وتعتبر من أجمل الشلالات في أوروبا.

شاهد ايضا: السياحة في فرنسا

ما هي اجمل مدن البوسنه؟

تتمتع البوسنة والهرسك بجمال طبيعي خلاب، مما يجعلها وجهة سياحية شهيرة. تتميز المدن في البوسنة والهرسك بمزيج من التاريخ والثقافات المتنوعة، مما يوفر للزوار تجربة فريدة. فيما يلي بعض من أجمل المدن في البوسنة والهرسك:

  • سراييفو هي عاصمة البوسنة والهرسك وأكبر مدنها. تقع المدينة في وادي نهر ميلجاكا، وتحيط بها الجبال من جميع الجهات. تتمتع سراييفو بتاريخ غني يعود إلى العصور الوسطى، كما أنها مدينة ثقافية نابضة بالحياة.
  • موستار هي مدينة تاريخية تقع على ضفاف نهر نيريتفا تعتبر افضل اماكن سياحية في البوسنة. تشتهر المدينة بجسرها الشهير الذي يعود تاريخه إلى القرن السادس عشر، والذي تم إدراجه على قائمة التراث العالمي لليونسكو. كما تضم موستار العديد من المعالم التاريخية الأخرى، بما في ذلك المساجد والكنائس والمتاحف.
  • بوهيتش هي مدينة جميلة تقع في شمال غرب البوسنة والهرسك. تقع المدينة في وادي نهر أونا، وتحيط بها الجبال والغابات. تشتهر بوهيتش بمناظرها الطبيعية الخلابة، كما أنها موطن لعدد من المواقع التاريخية، بما في ذلك القلعة القديمة والحمامات الرومانية.
  • ترافنيك هي مدينة تاريخية تقع في وسط البوسنة والهرسك. تشتهر ترافنيك بمبانيها العثمانية الرائعة، والتي تم إدراجها على قائمة التراث العالمي لليونسكو. كما تضم المدينة العديد من المتاحف والمعارض الفنية.

شاهد ايضا: السياحة في بالي

كم المصروف اليومي في البوسنة؟

تعتمد تكلفة السفر إلى البوسنة على العديد من العوامل ، بما في ذلك الموسم الذي تسافر فيه ، وعدد الأشخاص الذين تسافر معهم ، ومستوى الراحة الذي تبحث عنه.

بشكل عام ، تعتبر البوسنة من أرخص الوجهات السياحية في أوروبا. يتراوح متوسط ​​المصروف اليومي في البوسنة بين 42 دولارًا و 74 دولارًا للشخص الواحد. فيما يلي بعض التفاصيل حول تكلفة المعيشة في البوسنة:

  • الإقامة: تتراوح تكلفة الإقامة في البوسنة من 15 دولارًا إلى 40 دولارًا في الليلة للغرفة المزدوجة في فندق اقتصادي. يمكنك أيضًا العثور على شقق فندقية أو منازل وشاليهات مستأجرة بأسعار معقولة.
  • الطعام: يمكن أن تكون تكلفة الطعام في البوسنة رخيصة جدًا، خاصة إذا كنت تتناول الطعام في المطاعم المحلية. يمكن أن تكلف وجبة غداء عادية في مطعم محلي 5 دولارات أو أقل. يمكنك أيضًا شراء الأطعمة من السوبر ماركت بأسعار مناسبة.
  • وسائل النقل: تتوفر وسائل النقل العام في المدن الرئيسية في البوسنة، ولكنها قد لا تكون مريحة دائمًا. يمكن أن تكلف تذكرة حافلة ذهابًا وإيابًا داخل المدينة حوالي 1 دولار. يمكنك أيضًا استئجار سيارة، ولكن يمكن أن يكون ذلك مكلفًا نسبيًا.
  • الأنشطة: هناك العديد من الأنشطة المجانية أو الرخيصة التي يمكنك الاستمتاع بها في البوسنة، مثل التجول في المدينة أو زيارة الحدائق العامة أو التنزه في الجبال. ومع ذلك، هناك أيضًا بعض الأنشطة التي يمكن أن تكون مكلفة، مثل التزلج أو ركوب الخيل.

شاهد ايضا: السياحة في بولندا