السياحة في لبنان. لبنان بلد صغير يقع في الشرق الأوسط، لكنه يتمتع بتنوع جغرافي وثقافي مذهل. تجذب البلاد السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بجمالها الطبيعي وتاريخها العريق وثقافتها النابضة بالحياة.

السياحة في لبنان

فيما يلي بعض من أفضل الأماكن السياحية في لبنان:

  • بيروت: عاصمة لبنان وأكبر مدنها، وهي مدينة نابضة بالحياة تقدم مزيجًا من التاريخ والثقافة والترفيه. تشتهر بيروت بشاطئها الخلاب وأسواقها النابضة بالحياة وحياة الليل الصاخبة.
  • جبيل: مدينة ساحلية قديمة يعود تاريخها إلى أكثر من 5000 عام. تتمتع جبيل بموقع خلاب على البحر الأبيض المتوسط ​​وهي موطن للعديد من المواقع الأثرية، بما في ذلك قلعة جبيل ومسرح جبيل.
  • البترون: مدينة قديمة أخرى يعود تاريخها إلى العصر الفينيقي. تشتهر البترون بشبكة ضخمة من الكهوف تحت الأرض، بما في ذلك كهوف جعيتا وكهوف الباروك.
  • جبل لبنان: سلسلة جبال تقع في غرب لبنان. تتميز جبال لبنان بجمالها الطبيعي وتعد موطنًا لأنواع مختلفة من النباتات والحيوانات.
  • وادي قاديشا: وادي مقدس يقع في شمال لبنان. يعد وادي قاديشا موطنًا للعديد من الأديرة والكنائس المسيحية، بما في ذلك دير مار مارون.

تشتهر لبنان أيضًا بمأكولاتها الشهية. تتنوع المأكولات اللبنانية من الأطباق المتوسطية إلى الشرق أوسطية. ومن أشهر الأطباق اللبنانية: الكبة، والفلافل، والفتوش، والمشاوي. كما أن لبنان بلد رائع يوفر لزواره تجربة لا تنسى. سواء كنت من محبي التاريخ أو الطبيعة أو الثقافة أو الطعام، فستجد شيئًا يناسبك في لبنان.

شاهد ايضا: السياحة في فرنسا

كم تحتاج للسياحة في لبنان؟

تختلف تكلفة السياحة في لبنان حسب مدة الرحلة ودرجة المعيشة التي تفضلها. بشكل عام، تتراوح تكلفة السياحة في لبنان لمدة أسبوع بين 1000 دولار إلى 2000 دولار أمريكي. فيما يلي تقدير للتكلفة الإجمالية للسياحة في لبنان لمدة أسبوع:

  • الإقامة: تتراوح تكلفة الإقامة في فندق متوسط ​​المستوى في بيروت بين 50 و 100 دولار أمريكي لليلة الواحدة. إذا كنت تفضل الإقامة في فندق فاخر، فقد تصل التكلفة إلى 200 دولار أمريكي أو أكثر لليلة الواحدة.
  • الطعام: تتراوح تكلفة تناول الطعام في مطعم متوسط ​​المستوى في بيروت بين 15 و 25 دولار أمريكي للشخص الواحد في الوجبة. إذا كنت تفضل تناول الطعام في المطاعم الفاخرة، فقد تصل التكلفة إلى 50 دولار أمريكي أو أكثر للشخص الواحد في الوجبة.
  • الأنشطة السياحية: تختلف تكلفة الأنشطة السياحية حسب نوع النشاط الذي ترغب في القيام به. على سبيل المثال، تبلغ تكلفة زيارة متحف بيروت الوطني حوالي 10 دولارات أمريكية، بينما تبلغ تكلفة رحلة يومية إلى البترون حوالي 50 دولارًا أمريكيًا.

شاهد ايضا: السياحة في بالي

ماذا تزور في لبنان؟

لبنان بلد صغير ولكنه متنوع للغاية، حيث يضم مجموعة متنوعة من المعالم السياحية التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم. فيما يلي بعض من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في لبنان:

  • مغارة جعيتا: هي واحدة من أجمل وأروع الكهوف في العالم. تقع في جبال لبنان الشرقية، وتتكون من مغورتين رئيسيتين، مغارة السفلى ومغارة العليا. يمكن الوصول إلى المغارة السفلى عبر قارب، وتتميز بمناظرها الخلابة للصواعد والنوازل. أما المغارة العليا، فهي أكبر مغارة تحت الماء في العالم، ويمكن الوصول إليها عبر مسار معبدة.
  • معابد بعلبك: هي مجموعة من المعابد الرومانية القديمة التي تقع في مدينة بعلبك شمال لبنان. تعتبر هذه المعابد من أهم المواقع الأثرية في الشرق الأوسط، وتضم معبدًا ضخمًا مخصصًا لإله الشمس باخوس، ومعبدًا آخر مخصصًا لإلهة الخصوبة فينوس.
  • مدينة جبيل: هي مدينة تاريخية تقع في شمال لبنان. يعود تاريخ المدينة إلى العصر البرونزي، وتضم مجموعة متنوعة من الآثار التاريخية، بما في ذلك قلعة جبيل، وهي قلعة صليبية بنيت في القرن الثاني عشر، ومدينة جبيل القديمة، وهي مدينة تعود إلى العصر الروماني.
  • مدينة البترون: هي مدينة تاريخية تقع في شمال لبنان. يعود تاريخ المدينة إلى العصر الفينيقي، وتضم مجموعة متنوعة من الآثار التاريخية، بما في ذلك كنيسة سيدة لبنان، وهي كنيسة كاثوليكية شيدت في القرن السابع عشر، ومدينة البترون القديمة، وهي مدينة تعود إلى العصر الروماني.
  • مدينة صيدا: هي مدينة تاريخية تقع في جنوب لبنان. يعود تاريخ المدينة إلى العصر الفينيقي، وتضم مجموعة متنوعة من الآثار التاريخية، بما في ذلك قلعة صيدا، وهي قلعة صليبية بنيت في القرن الثاني عشر، ومدينة صيدا القديمة، وهي مدينة تعود إلى العصر الروماني.