السياحة في صربيا أمر ممتع للغاية حيث أن صربيا بلد جميل وتاريخي يقع في جنوب شرق أوروبا. تشتهر بمناظرها الطبيعية الخلابة، وثقافتها الغنية، وشعبها المضياف.

السياحة في صربيا

من أشهر الوجهات السياحية في صربيا:

  • بلغراد، العاصمة، هي مدينة نابضة بالحياة تقدم مزيجًا من التاريخ والحداثة. تضم العديد من المعالم السياحية، بما في ذلك قلعة بلغراد، وبرج أفالا، وكنيسة القديسة سارا.
  • نوفي ساد هي مدينة جميلة تقع على ضفاف نهر الدانوب. تشتهر بعمارتها الباروكية، ومهرجانها الدولي للموسيقى، وموقعها المطل على النهر.
  • نيش هي مدينة قديمة تقع في جنوب صربيا. تشتهر بموقعها التاريخي، وآثارها الرومانية، ومهرجانها الدولي للجاز.

شاهد ايضا: اماكن سياحية في باريس

كم تكلفة السياحة في صربيا؟

تختلف تكلفة السياحة في صربيا حسب عدة عوامل، منها:

  • مدة الرحلة: تتراوح تكلفة الرحلة لمدة أسبوع من 1611 دولارًا أمريكيًا إلى 9140 دولارًا أمريكيًا لشخص واحد، ومن 2820 دولارًا أمريكيًا إلى 9140 دولارًا أمريكيًا للزوجين، ومن 2420 دولارًا أمريكيًا إلى 5164 دولارًا أمريكيًا لأربعة أشخاص.
  • مستوى الإقامة: تتراوح تكلفة الإقامة في الفنادق من 62 إلى 106 دولارًا أمريكيًا لشخصين في الليلة الواحدة. كما يمكن اختيار الإقامة في الشقق أو النزل بتكلفة أقل.
  • مستوى الطعام: تتراوح تكلفة الوجبة في مطعم متوسط المستوى من 12 إلى 15 دولارًا أمريكيًا. كما يمكن اختيار تناول الطعام في المطاعم الشعبية بتكلفة أقل.
  • أنشطة السياحة: تتراوح تكلفة زيارة المعالم السياحية من 15 إلى 20 دولارًا أمريكيًا للفرد. كما يمكن اختيار الأنشطة المجانية، مثل التنزه في الحدائق العامة أو زيارة الأسواق المحلية.

هل صربيا تستحق الزيارة؟

نعم، صربيا تستحق الزيارة. إنها بلد ذو تاريخ غني وثقافة متنوعة وجمال طبيعي خلاب. إليك بعض الأسباب التي تجعل صربيا وجهة سياحية رائعة:

  • التاريخ والثقافة: تمتلك صربيا تاريخًا طويلًا ومتنوعًا، يعود تاريخه إلى العصر الحجري الحديث. هناك العديد من المواقع التاريخية المثيرة للاهتمام التي يمكن زيارتها، بما في ذلك قلعة بلغراد القديمة، وكنيسة القديسة ساڤا، ومدينة نيش القديمة.
  • الجمال الطبيعي: تتمتع صربيا بجمال طبيعي خلاب، بما في ذلك الجبال والغابات والبحيرات والشواطئ. هناك العديد من المتنزهات الوطنية والمحميات الطبيعية التي يمكن زيارتها، بما في ذلك متنزه تارا الوطني، ومتنزه زاكفارنيك الوطني، وساحل أدريا.
  • الطعام: تشتهر صربيا بطعامها اللذيذ، والذي يتميز بمزيج من النكهات الأوروبية الشرقية والبلقان. هناك العديد من الأطباق التقليدية التي يجب تجربتها، بما في ذلك البوريك، والسارما، والبلاك ريكا.

شاهد ايضا: السياحة في هنغاريا

السياحة في صربيا للعوائل

صربيا هي وجهة سياحية رائعة للعائلات. تقدم البلاد مزيجًا من التاريخ والثقافة والطبيعة، مما يجعلها وجهة جذابة لجميع الأعمار. فيما يلي بعض الأماكن والالأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها في صربيا كعائلة:

  • قلعة بلغراد: هذه القلعة التاريخية هي واحدة من المعالم السياحية الأكثر شعبية في بلغراد، عاصمة صربيا. توفر القلعة إطلالة رائعة على المدينة ويمكنك الاستمتاع بجولة في القلعة ومشاهدة العروض الترفيهية التي تقام هناك.
  • حديقة حيوان بلغراد: هذه حديقة حيوان كبيرة تضم مجموعة متنوعة من الحيوانات من جميع أنحاء العالم. يمكنك الاستمتاع برحلة سفاري عبر الحديقة أو مشاهدة الحيوانات في مناطقها المخصصة.
  • منتجع سبا زيلينغراد: هذا المنتجع الصحي يقع في وسط الجبال ويوفر مجموعة متنوعة من العلاجات الصحية والاسترخاء. يمكنك الاستمتاع بحمامات السباحة الداخلية والخارجية وساونا وغرف البخار.
  • منتزه فروسكا جورا الوطني: هذا المنتزه الوطني يقع في شمال صربيا ويتميز بمناظره الطبيعية الخلابة. يمكنك التنزه لمسافات طويلة أو ركوب الدراجات أو التخييم في المنتزه.
  • مدينة نيش: هذه المدينة القديمة هي موطن للعديد من المعالم التاريخية والثقافية، بما في ذلك كنيسة القديسة صوفيا وقلعة نيش. يمكنك الاستمتاع بجولة في المدينة أو زيارة أحد المتاحف العديدة.

صربيا هي دولة تقع في جنوب شرق أوروبا، وتشتهر بطبيعتها الخلابة وتاريخها العريق. تتمتع صربيا بتنوع كبير في المناظر الطبيعية، بدءًا من الجبال الشاهقة في جبال الألب الدينارية إلى السهول الخصبة في سهل بانون. كما تضم صربيا العديد من المواقع التاريخية الهامة، مثل قلعة بلغراد القديمة ودير راشكا.

شاهد ايضا: اماكن سياحية في اندونيسيا