السياحة في شنغماي. شنغماي هي عاصمة محافظة شنغماي في شمال تايلاند. وهي مدينة قديمة ذات تاريخ غني وثقافة نابضة بالحياة. تشتهر شنغماي بجمالها الطبيعي، حيث تحيط بها الجبال والغابات الكثيفة. كما أنها موطن لمجموعة متنوعة من المعابد البوذية والأسواق التقليدية.

السياحة في شنغماي

فيما يلي بعض أفضل الأماكن السياحية في شنغماي:

  • المركز التاريخي لمدينة شنغماي: هو موقع التراث العالمي لليونسكو ويضم مجموعة متنوعة من المعابد البوذية والآثار التاريخية. من أشهر معالمه وات تشيدي لوانغ، وهو معبد ذهبي جميل يضم تمثال بوذا الذهبي العملاق.
  • حديقة دوي انتانون الوطنية: هي حديقة وطنية تقع على جبال دوي انتانون في شمال تايلاند. تشتهر بجمالها الطبيعي الخلاب، حيث تضم مجموعة متنوعة من الجبال والشلالات والبحيرات.
  • حديقة الملكة سيريكيت النباتية: هي حديقة نباتية تقع في مدينة شنغماي. تضم الحديقة مجموعة متنوعة من النباتات من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الأشجار والزهور والنباتات الطبية.
  • سوق فونج ران رات ناك الليلي: هو سوق ليلي يقع في مدينة شنغماي. يضم السوق مجموعة متنوعة من الأكشاك التي تبيع الأطعمة والحرف اليدوية والمنتجات الأخرى.

بالإضافة إلى هذه الأماكن السياحية، هناك العديد من الأشياء الأخرى التي يمكن القيام بها في شنغماي. يمكن للسياح زيارة المعابد البوذية الأخرى في المدينة، أو الذهاب في رحلة ليوم واحد إلى أحد القرى المحيطة، أو تجربة الطبخ التايلاندي التقليدي.

شاهد ايضا: السياحة في بولندا

كم يوم تستحق شنغماي؟

أن شنغماي تستحق من 2 إلى 3 أيام على الأقل. هذا سيسمح لك بزيارة المعالم السياحية الرئيسية في المدينة، مثل جبل دوي إنتانون، وقصر شنغماي الملكي، وشارع خاو سان. إذا كنت ترغب في قضاء المزيد من الوقت في المدينة، فيمكنك إضافة يوم أو يومين لزيارة القرى المحيطة، مثل قرية بانكوك نوك، أو لحضور أحد المهرجانات المحلية، مثل مهرجان شنغماي الدولي للتسوق.

السياحة في شنغماي للعوائل

شنغماي، عاصمة مقاطعة شيانغ ماي في شمال تايلاند، هي مدينة نابضة بالحياة ومتنوعة تجذب العائلات من جميع أنحاء العالم. مع مزيج من المعالم التاريخية والطبيعية والثقافية، هناك شيء للجميع في شنغماي. فيما يلي بعض الأماكن السياحية التي يجب زيارتها في شنغماي للعائلات:

  • معبد وات فرا كينغ: هذا المعبد البوذي الرائع هو أحد أكثر المعالم شهرة في شنغماي. يضم المعبد تمثالًا ذهبيًا كبيرًا للبوذا، بالإضافة إلى العديد من المباني والهياكل الأخرى.
  • حديقة سفاري تشيانغ ماي: هذه الحديقة هي موطن لمجموعة متنوعة من الحيوانات البرية، بما في ذلك الأسود والنمور والفيلة. يمكن للعائلات ركوب عربات الجيب أو القوارب أو ركوب الخيل لمشاهدة الحيوانات عن قرب.
  • شلالات هواي كايو: هذه الشلالات الجميلة هي مكان رائع للاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية. يمكن للعائلات التنزه إلى الشلالات أو ركوب القوارب على النهر.
  • قرية نونغ خياو: هذه القرية التقليدية هي مكان رائع لتعلم المزيد عن الثقافة المحلية. يمكن للعائلات زيارة المنازل التقليدية والتسوق في الأسواق المحلية.

شاهد ايضا: السياحة في بالي

تكلفة السياحة في شنغماي

تختلف تكلفة السياحة في شنغماي حسب مدة الإقامة والمستوى الاقتصادي للفرد أو العائلة، وبشكل عام يمكن تقسيم التكاليف إلى النقاط التالية:

  • تذاكر الطيران: تتراوح أسعار تذاكر الطيران من القاهرة إلى شنغماي بين 1500 إلى 3000 دولار أمريكي، حسب الشركة ووقت السفر.
  • الإقامة: تتراوح أسعار الفنادق في شنغماي بين 20 دولارًا أمريكيًا لليلة في الفنادق الاقتصادية إلى 100 دولار أمريكي لليلة في الفنادق الفاخرة.
  • الطعام: تتراوح أسعار الطعام في شنغماي بين 5 دولارات أمريكية للوجبة في المطاعم الاقتصادية إلى 20 دولارًا أمريكيًا للوجبة في المطاعم الفاخرة.
  • التنقلات: تبلغ تكلفة الأجرة العادية في شنغماي حوالي 1 دولار أمريكي للكيلومتر، ويمكن استخدام سيارات الأجرة أو الحافلات العامة للتنقل.
  • الأنشطة السياحية: تختلف أسعار الأنشطة السياحية في شنغماي حسب نوع النشاط، وبشكل عام تتراوح الأسعار بين 10 دولارات أمريكية إلى 50 دولارًا أمريكيًا.
  • بناءً على هذه النقاط، يمكن تقدير تكلفة السياحة في شنغماي لمدة أسبوع بحد أدنى 1000 دولار أمريكي للفرد، ويمكن أن تصل إلى 5000 دولار أمريكي للفرد في حالة الإقامة في فنادق فاخرة وممارسة العديد من الأنشطة السياحية.

شاهد ايضا: السياحة في فرنسا