السياحة في سيشل. سيشيل دولة جزرية تقع في المحيط الهندي، شرق إفريقيا. تشتهر سيشيل بشواطئها الرملية البيضاء ومياهها الفيروزية الصافية، مما يجعلها وجهة سياحية شهيرة لقضاء شهر العسل والعائلات.

السياحة في سيشل

فيما يلي بعض من أفضل الأماكن السياحية في سيشل:

  • جزيرة براسلين: تعتبر جزيرة براسلين موطنًا لبعض من أجمل الشواطئ في العالم، بما في ذلك شاطئ أنس سونتر دي آرغنت، وهو أحد الشواطئ الأكثر تصويرًا في العالم.
  • جزيرة ماهي: جزيرة ماهي هي أكبر جزيرة في سيشل، وهي موطن العاصمة فيكتوريا. تشتهر جزيرة ماهي بالشواطئ الجميلة والغابات الاستوائية الخلابة.
  • جزيرة لارجون: جزيرة لارجون هي جزيرة صغيرة غير مأهولة تقع بالقرب من جزيرة ماهي. تشتهر الجزيرة بجمالها الطبيعي البكر، بما في ذلك الشواطئ الرملية البيضاء والشعاب المرجانية النابضة بالحياة.

شاهد ايضا: اماكن سياحية في ماليزيا

الأنشطة السياحية في سيشل

تشمل الأنشطة السياحية الأخرى في سيشل:

  • الغطس: تعد سيشل موطنًا لمجموعة متنوعة من الحياة البحرية، مما يجعلها وجهة مثالية للغطس.
  • رياضة ركوب الأمواج: تتمتع سيشل بمياه هادئة وموجات مثالية لركوب الأمواج.
  • المشي لمسافات طويلة: تقدم سيشل مجموعة متنوعة من المسارات للمشي لمسافات طويلة، والتي توفر مناظر خلابة للطبيعة.
  • التسوق: تقدم سيشل مجموعة متنوعة من الأسواق التقليدية والمحلات التجارية التي تبيع الحرف اليدوية المحلية والهدايا التذكارية.

تعد سيشل وجهة سياحية رائعة لقضاء عطلة رومانسية أو عائلة. تقدم الجزيرة مجموعة متنوعة من الأنشطة السياحية والأماكن السياحية التي تناسب جميع الأذواق.

كم تكلفة السفر الى جزيرة سيشل؟

تختلف تكلفة السياحة في سيشل حسب عدة عوامل، منها:

  • مدة الرحلة: تتراوح تكلفة الرحلة من مصر إلى سيشل لمدة أسبوع من 23,926 جنيه مصري إلى 58,852 جنيه مصري، حسب درجة السفر وشركة الطيران.
  • نوع الإقامة: تتراوح تكلفة الإقامة في فنادق سيشل من 100 دولار أمريكي إلى 1,000 دولار أمريكي في الليلة الواحدة، حسب تصنيف الفندق والخدمات التي يقدمها.
  • الأنشطة والفعاليات: تختلف تكلفة الأنشطة والفعاليات في سيشل حسب نوع النشاط ومدة الرحلة. على سبيل المثال، تبلغ تكلفة رحلة غطس لمدة يوم واحد حوالي 100 دولار أمريكي.

وبالتالي، تتراوح تكلفة السفر إلى جزيرة سيشل لمدة أسبوع لشخصين من 113,926 جنيه مصري إلى 13,552 جنيه مصري.

شاهد ايضا: الاماكن السياحية في شرم الشيخ

ما هو افضل وقت لزيارة سيشل؟

أفضل وقت لزيارة سيشل هو خلال موسم الجفاف، والذي يمتد من مايو إلى أكتوبر. خلال هذه الفترة، يكون الطقس دافئًا ومشمسًا، مع متوسط درجات حرارة تبلغ حوالي 27 درجة مئوية (80 درجة فهرنهايت). كما أن البحر يكون هادئًا، مما يجعله مثاليًا للسباحة والغوص.

ومع ذلك، فإن موسم الجفاف هو أيضًا موسم الذروة السياحي في سيشل، مما يعني أن الأسعار تكون أعلى ويكون هناك المزيد من السياح.

إذا كنت تبحث عن أسعار أقل وعدد أقل من السياح، فيمكنك زيارة سيشل خلال موسم الرياح الموسمية، والذي يمتد من نوفمبر إلى أبريل. خلال هذه الفترة، يكون الطقس أكثر برودة ورطوبة، مع متوسط درجات حرارة تبلغ حوالي 24 درجة مئوية (75 درجة فهرنهايت). كما أن البحر يكون أكثر تقلبات، مما قد يجعله أقل ملاءمة للسباحة والغوص.

بشكل عام، فإن أفضل وقت لزيارة سيشل يعتمد على ما تبحث عنه في عطلتك. إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالطقس الدافئ والمشمس والبحر الهادئ، فإن موسم الجفاف هو الخيار الأفضل. إذا كنت تبحث عن أسعار أقل وعدد أقل من السياح، فإن موسم الرياح الموسمية قد يكون خيارًا أفضل. فيما يلي بعض النصائح الإضافية لاختيار الوقت المناسب لزيارة سيشل:

  • إذا كنت ترغب في مشاهدة الحيتان، فأفضل وقت للزيارة هو من يونيو إلى سبتمبر.
  • إذا كنت ترغب في مشاهدة الطيور، فأفضل وقت للزيارة هو من أكتوبر إلى أبريل.
  • إذا كنت ترغب في تجربة الأنشطة الخارجية، مثل المشي لمسافات طويلة أو ركوب الدراجات، فأفضل وقت للزيارة هو من مايو إلى أكتوبر.

أجمل أماكن السياحة في سيشل

تشتهر جزر سيشل بمناظرها الطبيعية الخلابة وشواطئها الرملية البيضاء ومياهها الفيروزية الصافية. فيما يلي بعض من أجمل الأماكن السياحية في سيشل:

  • شاطئ أنسي لازو (Anse Lazio) هو أحد أكثر الشواطئ شهرة في سيشل. ويقع على جزيرة براسلين ويتميز برماله البيضاء الناعمة ومياهه الصافية الصافية. وهو مكان مثالي للاسترخاء والاستمتاع بالشمس.
  • شاطئ أنسي سورس دي أونج (Anse Source d’Argent) هو شاطئ آخر رائع يقع على جزيرة براسلين. ويتميز بتشكيلات صخرية فريدة من نوعها تقع في المياه. وهو مكان مثالي للتصوير الفوتوغرافي.
  • محمية فوند فيرديناند (Fond Ferdinand Nature Reserve) هي محمية طبيعية تقع على جزيرة براسلين. وتضم المحمية مجموعة متنوعة من النباتات والحيوانات، بما في ذلك أشجار النخيل العملاقة وسلاحف سيشل العملاقة.

شاهد ايضا: اماكن سياحية في دبي للعائلات