السياحة في سلوفاكيا. سلوفاكيا هي بلد أوروبي يقع في وسط أوروبا. تشتهر بمناظرها الطبيعية الخلابة، بما في ذلك جبال تاترا، وهي أعلى سلسلة جبال في جبال الكاربات. كما أنها موطن لعدد من المدن التاريخية الجميلة، مثل براتسلافا، عاصمة البلاد.

السياحة في سلوفاكيا

فيما يلي بعض من أفضل الأماكن السياحية في سلوفاكيا:

  • براتسلافا: هي عاصمة سلوفاكيا وأكبر مدنها. تشتهر المدينة بهندستها المعمارية التاريخية، بما في ذلك قلعة براتيسلافا، التي يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر، والساحة الرئيسية، وهي ساحة واسعة تحيط بها المتاجر والمطاعم.
  • جبال تاترا: هي سلسلة جبال تقع في شمال سلوفاكيا. تشتهر الجبال بمناظرها الطبيعية الرائعة، بما في ذلك القمم الحادة والغابات الخضراء العميقة. هناك العديد من الأنشطة التي يمكن القيام بها في جبال تاترا، مثل المشي لمسافات طويلة والتزلج على الجليد وركوب الدراجات الجبلية.
  • قلعة ديفين: هي قلعة تقع على تل فوق نهر الدانوب. تم بناء القلعة في القرن الثاني عشر، وهي واحدة من أقدم القلاع في سلوفاكيا. توفر القلعة إطلالات رائعة على المدينة والمناظر الطبيعية المحيطة بها. .قلعة سبيش: هي قلعة تقع في مدينة سبيشسكي بريستوف. تم بناء القلعة في القرن الثالث عشر، وهي واحدة من أكبر القلاع في سلوفاكيا. تضم القلعة متحفًا يضم مجموعة من القطع الأثرية التاريخية.
  • كنيسة سانت إليزابيث: هي كنيسة تقع في براتيسلافا. تم بناء الكنيسة في القرن الرابع عشر، وهي واحدة من أشهر المعالم السياحية في المدينة. تتميز الكنيسة بمظهرها الخارجي الأزرق المميز.

شاهد ايضا: السياحة في فرنسا

هل سلوفاكيا رخيصة

نعم، سلوفاكيا رخيصة مقارنة بالعديد من الدول الأوروبية الأخرى. تبلغ قيمة العملة المحلية، الكورونا السلوفاكية (EUR)، حوالي 1.1 يورو. وهذا يعني أن السلوفاكيا أرخص من البلدان التي تستخدم اليورو كعملة رسمية، مثل ألمانيا وفرنسا وإيطاليا. فيما يلي بعض الأمثلة على أسعار السلع والخدمات في سلوفاكيا:

  • وجبة في مطعم متوسط السعر: 10-15 يورو.
  • كوب من القهوة: 2-3 يورو.
  • زجاجة من البيرة: 2-3 يورو.
  • تذكرة ذهاب وعودة للمواصلات العامة في المدن الرئيسية: 2-3 يورو.
  • ليلة في فندق متوسط ​​السعر: 50-70 يورو.

بالطبع، تختلف الأسعار حسب المدينة ونوع الخدمة. على سبيل المثال، ستكون الأسعار أعلى في براتيسلافا، عاصمة سلوفاكيا، منها في المدن الصغيرة.

شاهد ايضا: السياحة في بالي

تكلفة السياحة في سلوفاكيا

سلوفاكيا بلد أوروبي جميل يتميز بطبيعته الخلابة وتاريخه الغني. تقدم سلوفاكيا مجموعة متنوعة من الأنشطة السياحية، بما في ذلك التزلج على الجليد، والمشي لمسافات طويلة، وزيارة القلاع، والمدن القديمة.

تعتمد تكلفة السياحة في سلوفاكيا على عدة عوامل، بما في ذلك طول الرحلة، ومستوى الرفاهية، ووقت العام الذي يتم فيه السفر. بشكل عام، تعتبر سلوفاكيا وجهة سياحية معقولة التكلفة وفي السطور التالية نوضح بالتفصيل تكلفة السفر الى سلوفاكيا:

تذاكر الطيران

تبلغ تكلفة تذاكر الطيران من القاهرة إلى براتيسلافا، عاصمة سلوفاكيا، حوالي 7000 جنيه مصري. إذا كنت تسافر خلال فصل الشتاء، عندما يكون الطلب على السفر أعلى، فقد ترتفع أسعار التذاكر.

الإقامة

تتراوح أسعار الإقامة في سلوفاكيا من 20 دولارًا أمريكيًا لليلة في نزل إلى 100 دولار أمريكي لليلة في فندق فاخر. إذا كنت مسافرًا بميزانية محدودة، يمكنك العثور على أماكن إقامة اقتصادية في المدن الكبرى.

الطعام

تعتبر أسعار الطعام في سلوفاكيا معقولة بشكل عام. يمكنك تناول وجبة غداء في مطعم عادي مقابل 10 دولارات أمريكية، وتناول وجبة عشاء مقابل 20 دولارًا أمريكيًا. إذا كنت ترغب في تجربة الطعام المحلي، فيمكنك تناول وجبة في مطعم تقليدي مقابل 30 دولارًا أمريكيًا.

الأنشطة

تتراوح أسعار الأنشطة في سلوفاكيا من 5 دولارات أمريكية لزيارة قلعة إلى 50 دولارًا أمريكيًا لركوب التلفريك إلى قمة جبل. إذا كنت ترغب في المشاركة في أنشطة خارجية، مثل التزلج على الجليد أو المشي لمسافات طويلة، فستحتاج إلى دفع رسوم إضافية مقابل المعدات والإرشادات.

تكلفة السياحة في سلوفاكيا الاجمالية

إذا كنت تخطط لقضاء أسبوع في سلوفاكيا، فيمكنك توقع إنفاق حوالي 5000 جنيه مصري في المتوسط. سيشمل هذا تذاكر الطيران والإقامة والطعام والأنشطة.

بالطبع، يمكنك تعديل هذه الميزانية وفقًا لاحتياجاتك واهتماماتك. إذا كنت مسافرًا بميزانية محدودة، يمكنك توفير المال عن طريق السفر في غير موسم السياحة، واختيار أماكن إقامة اقتصادية، وتناول الطعام في مطاعم محلية.

شاهد ايضا: السياحة في بولندا