السياحة في روما. روما هي عاصمة إيطاليا وواحدة من أجمل المدن في العالم. تشتهر روما بتاريخها الغني وهندستها المعمارية الرائعة وثقافتها النابضة بالحياة.

السياحة في روما

فيما يلي بعض من أفضل الأماكن السياحية في روما:

  • مدرج الكولوسيوم: تم الانتهاء من مدرج الكولوسيوم في القرن الأول الميلادي وكان يُستخدم في الأصل للألعاب والعروض العامة. إنه أحد أكثر المعالم السياحية شهرة في العالم.
  • بانثيون: تم بناء بانثيون في القرن الثاني الميلادي وهو مثال رائع على العمارة الرومانية. إنه مخصص لجميع الآلهة الرومانية ويضم فتحة سقف كبيرة تسمح بدخول الضوء الطبيعي.
  • نافورة تريفي: نافورة تريفي هي أكبر نافورة في روما وهي واحدة من أكثر الأماكن رومانسية في المدينة. تقول الأسطورة أن أي شخص يرمي عملة معدنية في النافورة سيعود إلى روما يومًا ما.
  • ساحة نافونا: ساحة نافونا هي ساحة كبيرة وجميلة في وسط روما. تضم نافورة الأربعة أنهار ونافورة نبتون.
  • منتدى روماني: كان المنتدى الروماني مركز الحكومة الرومانية القديمة. إنه موقع لمجموعة متنوعة من المعالم الأثرية، بما في ذلك معبد جوبيتر وكاتدرائية القديس بطرس.
  • كاتدرائية القديس بطرس: كاتدرائية القديس بطرس هي أكبر كنيسة في العالم ومقر البابا. إنه موقع لبعض من أهم الأعمال الفنية في العالم، بما في ذلك سقف مايكل أنجلو.

شاهد ايضا: السياحة في فرنسا

السياحة في روما كم يوم تحتاج؟

يمكن زيارة أهم المعالم السياحية في روما في 3 أيام، وذلك بترتيب زيارة المعالم كالتالي:

اليوم الأول:

زيارة الكولوسيوم، والفاتيكان، وساحة روما.

اليوم الثاني:

زيارة متاحف الفاتيكان، ومتحف بورغيزي.

اليوم الثالث:

زيارة نافورة تريفي، ومنتزه فيلا بورغيزي.

شاهد ايضا: السياحة في بالي

ماذا يوجد في مدينة روما؟

روما هي مدينة غنية بالتاريخ والثقافة والفن. تشتهر بمعالمها الأثرية القديمة، مثل الكولوسيوم والمنتدى الروماني والبانثيون. فيما يلي بعض المعالم السياحية الأكثر شهرة في روما:

  • الكولوسيوم: هو مدرج روماني ضخم تم بناؤه في القرن الأول الميلادي. كان يستخدم في السابق للمصارعة والعروض العامة الأخرى.
  • المنتدى الروماني: هو موقع مركزي في روما القديمة. كان يستخدم في السابق كمقر للحكومة الرومانية ومركزًا للأنشطة السياسية والثقافية.
  • البانثيون: هو معبد روماني قديم تم بناؤه في القرن الثاني الميلادي. إنه مثال رائع للعمارة الرومانية الكلاسيكية.
  • نافورة تريفي: هي نافورة ضخمة تم بناؤها في القرن الثامن عشر. إنها واحدة من أكثر المعالم السياحية شهرة في روما.
  • السلالم الإسبانية: هي مجموعة من السلالم الجميلة التي تم بناؤها في القرن الثامن عشر. إنها مكان رائع للاسترخاء أو مشاهدة الناس.

بالإضافة إلى هذه المعالم السياحية، روما هي أيضًا موطن للعديد من المتاحف الفنية والتاريخية. وتشمل هذه متاحف الفاتيكان، التي تضم بعضًا من أشهر الأعمال الفنية في العالم، ومتاحف كابيتولين، التي تضم مجموعة واسعة من الآثار الرومانية. حيث أن روما هي مدينة نابضة بالحياة ومتنوعة مع الكثير لتقدمه لزوارها. سواء كنت مهتمًا بالتاريخ أو الثقافة أو الفن، فستجد شيئًا تستمتع به في روما.

من مزارات روما الدينية؟

روما هي موطن للعديد من المزارات الدينية ، بما في ذلك الكنائس والمتاحف والمباني التاريخية الأخرى ذات الأهمية الدينية. فيما يلي بعض من أشهر المزارات الدينية في روما:

  • كاتدرائية القديس بطرس: كاتدرائية القديس بطرس هي أكبر كنيسة في العالم، وهي أيضًا مقر البابا. إنها وجهة حج شهيرة للمسيحيين من جميع أنحاء العالم.
  • البازيليكا دي سانتا ماريا ماجيوري: الكنيسة الكاثوليكية الرومانية ، سانتا ماريا ماجيوري، هي واحدة من أقدم وأكبر الكنائس في روما. إنها موطن للعديد من الآثار المقدسة ، بما في ذلك مذبح الذهب الشهير.
  • كاتدرائية القديس بولس خارج الأسوار: كاتدرائية القديس بولس خارج الأسوار هي كنيسة رومانية كاثوليكية تقع خارج أسوار المدينة القديمة. إنها موطن لضريح القديس بولس ، أحد مؤسسي المسيحية.
  • البانثيون: المعبد الروماني القديم، البانثيون، هو الآن كنيسة رومانية كاثوليكية. إنها موطن لبعض أروع الأعمال الفنية في روما، بما في ذلك القبة الضخمة.
  • منتزه الفاتيكان: مدينة الفاتيكان هي دولة مستقلة تقع داخل روما. إنها موطن لقصر الفاتيكان، مقر البابا، وكاتدرائية القديس بطرس، ومتاحف الفاتيكان.

بالإضافة إلى هذه المزارات الشهيرة، هناك العديد من المزارات الدينية الأخرى الأقل شهرة في روما. على سبيل المثال، تضم المدينة العديد من الكنائس الصغيرة التي تعود إلى العصور الوسطى، والتي غالبًا ما تحتوي على أعمال فنية رائعة. ثم تعد روما مدينة دينية مهمة لأكثر من 2000 عام. فهي موطن للعديد من المزارات الدينية التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم.

شاهد ايضا: السياحة في بولندا