السياحة في رومانيا. رومانيا بلد متنوع وجميل يوفر الكثير من الفرص للسياح. من المواقع التاريخية والثقافية إلى المناظر الطبيعية الخلابة والحياة البرية المتنوعة، هناك شيء للجميع في رومانيا.

السياحة في رومانيا

بعض الوجهات السياحية الأكثر شعبية في رومانيا تشمل:

  • قلعة بران، المعروفة أيضًا باسم قلعة دراكولا، هي قلعة تاريخية تقع في جبال الكاربات. إنها واحدة من أكثر الوجهات السياحية شهرة في رومانيا، وهي معروفة بارتباطها بشخصية دراكولا الأسطورية.
  • قصر بيليش، وهو قصر رومانسي يقع في جبال الكاربات. تم بناؤه في القرن التاسع عشر كإقامة صيفية للعائلة المالكة الرومانية. يشتهر القصر بهندسته المعمارية الجميلة وديكوره الداخلي الفخم.
  • طريق ترانسفاجاراسان، وهو طريق جبلي يبلغ طوله 90 كيلومترًا (56 ميلًا) يربط بين بوخارست ومدينة سيبيو. يُعرف الطريق بجمال مناظره الطبيعية، ويُعد أحد أكثر الطرق الخلابة في أوروبا.
  • بوخارست، عاصمة رومانيا. تشتهر بوخارست بمبانيها التاريخية، بما في ذلك قصر البرلمان، وهو أكبر مبنى إداري في العالم من حيث المساحة. كما أنها موطن للعديد من المتاحف والمعارض الفنية.

شاهد ايضا: السياحة في بولندا

هل رومانيا رخيصة للسياحة؟

بشكل عام، نعم، رومانيا رخيصة للسياحة مقارنة بالعديد من الدول الأوروبية الأخرى. وفيما يلي بعض الأمثلة على أسعار بعض الخدمات الأساسية في رومانيا:

  • الإقامة: تتراوح أسعار الفنادق في رومانيا بين 20 و 50 يورو في الليلة، ويمكن العثور على خيارات أرخص في بيوت الشباب أو الشقق المفروشة.
  • الطعام: تتراوح أسعار الطعام في المطاعم في رومانيا بين 5 و 10 يورو للشخص الواحد للوجبة. كما توجد العديد من المطاعم التي تقدم أطباق تقليدية رومانية بأسعار معقولة.
  • وسائل النقل: تبلغ أسعار التذاكر العادية للحافلات أو المترو في رومانيا حوالي 1 يورو. كما يمكن العثور على العديد من شركات تأجير السيارات التي تقدم أسعارًا معقولة.
  • أنشطة السياحة في رومانيا: تتراوح أسعار تذاكر الدخول إلى المعالم السياحية في رومانيا بين 5 و 20 يورو. كما توجد العديد من الأنشطة المجانية أو الرخيصة، مثل التنزه في الحدائق العامة أو زيارة المتاحف المجانية.

بالطبع، تختلف التكلفة الإجمالية لرحلة سياحية إلى رومانيا حسب طول الرحلة والأنشطة التي ترغب في القيام بها. ومع ذلك، من الممكن الاستمتاع بعطلة رائعة في رومانيا دون إنفاق الكثير من المال.

شاهد ايضا: السياحة في بالي

كم تكلفه السفر الى رومانيا؟

تعتمد تكلفة السفر إلى رومانيا على العديد من العوامل، بما في ذلك وقت السفر، ومدة الإقامة، وأسلوب السفر المفضل لديك. ومع ذلك، يمكن أن تكون رومانيا وجهة سفر اقتصادية نسبيًا.

تذاكر الطيران

تذاكر الطيران هي أكبر نفقات سفرك إلى رومانيا. تعتمد أسعار الرحلات الجوية على الوقت من العام وشركة الطيران والدرجة التي تختارها.

إذا كنت تسافر في غير موسم السياحة ، فيمكنك العثور على أسعار طيران جيدة. على سبيل المثال، تبلغ تكلفة رحلة طيران ذهابًا وإيابًا من الإسكندرية إلى بوخارست، عاصمة رومانيا، في شهر نوفمبر حوالي 1000 دولار أمريكي.

الإقامة

الإقامة في رومانيا ميسورة التكلفة نسبيًا. يمكنك العثور على فنادق رخيصة تبدأ من 20 دولارًا أمريكيًا في الليلة. إذا كنت تبحث عن خيارات أكثر بأسعار معقولة، فيمكنك التفكير في الإقامة في بيت شباب أو شقة.

الطعام والشراب

الطعام والشراب في رومانيا أيضًا بأسعار معقولة. يمكنك تناول وجبة في مطعم محلي مقابل 10 دولارات أمريكية. إذا كنت ترغب في توفير المال ، فيمكنك التفكير في طهي الطعام في منزلك.

أنشطة السياحة في رومانيا

هناك العديد من الأشياء المجانية التي يمكنك القيام بها في رومانيا، مثل زيارة الحدائق والمتنزهات والمتاحف. ومع ذلك ، هناك أيضًا بعض الأنشطة التي تتطلب رسومًا، مثل زيارة المواقع التاريخية أو القيام برحلة نهرية.

بشكل عام، يمكن أن تتراوح تكلفة السفر إلى رومانيا لمدة أسبوع واحد من 1000 دولار أمريكي إلى 2000 دولار أمريكي، اعتمادًا على أسلوب سفرك.

جدير بالذكر تعتمد تكلفة السفر إلى رومانيا على عدة عوامل، بما في ذلك مدة رحلتك، ودرجة فندقك، والأنشطة التي تخطط لممارستها. بشكل عام، تعتبر رومانيا وجهة سفر معقولة الثمن.

شاهد ايضا: السياحة في فرنسا