السياحة في جزيرة سقطرى. جزيرة سقطرى هي جزيرة نائية تقع في المحيط الهندي قبالة سواحل اليمن. تشتهر الجزيرة بطبيعتها الخلابة وتنوعها البيولوجي الفريد، وهي موطن للعديد من النباتات والحيوانات النادرة.

السياحة في جزيرة سقطرى

فيما يلي بعض الوجهات السياحية الأكثر شعبية في جزيرة سقطرى:

  • شاطئ قلنسية هو أحد أجمل الشواطئ في الجزيرة، ويتميز برماله البيضاء الناعمة ومياهه الفيروزية الصافية.
  • حديقة وادي عيهفت الوطنية هي موطن للعديد من النباتات والحيوانات النادرة، بما في ذلك شجرة الدموع، وهي شجرة غريبة الشكل تنتج دمًا أحمر اللون.
  • شاطئ شوعب هو شاطئ آخر جميل يتميز بتكويناته الصخرية الرائعة.
  • محمية حومهل هي محمية طبيعية تقع في قلب الجزيرة، وتشتهر بمناظرها الطبيعية الخلابة ومساراتها للمشي لمسافات طويلة.
  • كهف حوق هو كهف ضخم يمتد تحت الأرض لمسافة كيلومترات.

شاهد ايضا: افضل الاماكن السياحية في تركيا

كم تكلفة السفر الى سقطرى؟

تختلف تكلفة السفر إلى سقطرى حسب مدة السفر والمكان الذي تنطلق منه. إذا كنت تسافر من القاهرة، فيمكنك العثور على تذاكر طيران ذهابًا وإيابًا بأسعار تبدأ من 12,884 جنيه مصري. بشكل عام، يمكن تقدير تكلفة السفر إلى سقطرى للشخص الواحد لرحلة مدتها أسبوعين بما يلي:

  • الطيران: تبدأ أسعار الرحلات الجوية من القاهرة إلى سقطرى من 12,884 جنيه مصري ذهابًا وإيابًا.
  • الإقامة: تتراوح أسعار الفنادق في سقطرى من 1500 جنيه مصري في الليلة الواحدة في الفنادق الاقتصادية إلى 5000 جنيه مصري في الليلة الواحدة في الفنادق الفاخرة.
  • الأنشطة السياحية: تتراوح أسعار الرحلات البحرية والغطس والغوص من 500 جنيه مصري إلى 2000 جنيه مصري في اليوم الواحد.
  • الطعام: تتراوح أسعار الطعام في سقطرى من 50 جنيه مصري إلى 100 جنيه مصري في الوجبة الواحدة.
  • وبالتالي، يمكن تقدير تكلفة السياحة في جزيرة سقطرى للشخص الواحد لرحلة مدتها أسبوعين بما يتراوح بين 20,000 و 50,000 جنيه مصري.

شاهد ايضا: أماكن سياحية في اليابان

هل جزيره سقطرى اجمل مكان في العالم؟

“إن ذلك مسألة ذوق شخصي، ولكن هناك العديد من الأسباب التي تجعل جزيرة سقطرى مرشحة للقب أجمل مكان في العالم. تتميز الجزيرة بتنوعها البيولوجي الفريد، حيث تضم أكثر من 700 نوع من النباتات المستوطنة، بما في ذلك بعض النباتات الغريبة مثل شجرة دم الأخوين، والتي تتميز بلونها الأحمر الدموي. كما تضم الجزيرة مجموعة متنوعة من الحيوانات البرية والبحرية، بما في ذلك طيور النحام الوردي، والسلاحف البحرية، وأسماك القرش.

تتمتع الجزيرة أيضًا بجمال طبيعي خلاب، حيث تضم شواطئ رملية بيضاء، ووديان خضراء، وجبال شاهقة. كما تشتهر الجزيرة بغروبها الشمسي المذهل، والذي يُعد أحد أجمل غروب الشمس في العالم.

بالطبع، هناك العديد من الأماكن الجميلة الأخرى في العالم، والتي يمكن أن تدعي أيضًا لقب أجمل مكان. ولكن، بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن تجربة طبيعية فريدة واستثنائية، فإن جزيرة سقطرى هي بالتأكيد خيارًا رائعًا. “

السياحة في سقطرى للعوائل

سقطرى هي جزيرة استوائية تقع في المحيط الهندي قبالة سواحل اليمن. تشتهر الجزيرة بطبيعتها الخلابة وتنوعها البيولوجي الغني. وهي وجهة سياحية شهيرة للعوائل من جميع أنحاء العالم.

لماذا سقطرى وجهة سياحية رائعة للعوائل؟ هناك العديد من الأسباب التي تجعل سقطرى وجهة سياحية رائعة للعوائل، بما في ذلك:

  • الطبيعة الخلابة: سقطرى هي موطن لمجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية الجميلة، بما في ذلك الشواطئ الرملية البيضاء، والغابات الاستوائية، والجبال الشاهقة. هناك الكثير من فرص التنزه والمشي لمسافات طويلة والسباحة والغوص في الجزيرة.
  • التنوع البيولوجي الغني: سقطرى هي موطن لمجموعة متنوعة من النباتات والحيوانات النادرة، بما في ذلك أشجار الدمعة، والتي لا توجد في أي مكان آخر في العالم. هناك العديد من الأنشطة التي يمكن للعائلات القيام بها لاستكشاف التنوع البيولوجي للجزيرة، مثل رحلات السفاري ومراقبة الطيور.
  • الهدوء والسلام: سقطرى هي جزيرة هادئة وسلمية، مما يجعلها ملاذًا مثاليًا للعائلات التي تبحث عن الاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة.

الأنشطة السياحية التي يمكن للعائلات القيام بها في سقطرى

هناك العديد من الأنشطة السياحية التي يمكن للعائلات القيام بها في سقطرى، بما في ذلك:

  • زيارة الشواطئ: سقطرى لديها بعض من أجمل الشواطئ في العالم. يمكن للعائلات الاستمتاع بالسباحة والغطس والتشمس على الشواطئ الرملية البيضاء.
  • التنزه والمشي لمسافات طويلة: هناك العديد من المسارات للمشي لمسافات طويلة في سقطرى، مما يجعلها وجهة رائعة لعشاق الطبيعة. يمكن للعائلات استكشاف الجبال والغابات الاستوائية في الجزيرة.
  • رحلات السفاري: يمكن للعائلات القيام برحلات سفاري في سقطرى لاستكشاف التنوع البيولوجي الغني للجزيرة. يمكنهم رؤية أشجار الدمعة، وأنواع الطيور النادرة، والحيوانات البرية الأخرى.
  • مراقبة الطيور: سقطرى هي موطن لمجموعة متنوعة من الطيور النادرة، مما يجعلها وجهة رائعة لمراقبة الطيور. يمكن للعائلات رؤية الببغاوات، والحمام، والضفادع، وغيرها من الطيور في الجزيرة.

شاهد ايضا: اماكن سياحية في النماص