السياحة في جزر القمر. جزر القمر هي دولة أفريقية تقع في المحيط الهندي، وتتكون من أربع جزر رئيسية: أنجوان وموريلي ومباندا الكبرى ونجوروني. تشتهر جزر القمر بشواطئها الرملية البيضاء والمياه الفيروزية الصافية والشعاب المرجانية النابضة بالحياة.

السياحة في جزر القمر

تجذب جزر القمر السياح من جميع أنحاء العالم الذين يبحثون عن تجربة استرخاء ورومانسية. تتوفر مجموعة متنوعة من الأنشطة والرحلات الاستكشافية للاختيار من بينها، بما في ذلك:

  • حمامات الشمس والسباحة: جزر القمر هي وجهة مثالية للاسترخاء على الشاطئ والاستمتاع بالمياه الفيروزية الصافية. تشمل بعض الشواطئ الأكثر شهرة في جزر القمر شاطئ شوموني في أنجوان وشاطئ بوني في موريلي وشاطئ نيوماتشوا في مباندا الكبرى.
  • الغطس والغوص: جزر القمر هي موطن لمجموعة متنوعة من الحياة البحرية، بما في ذلك الأسماك الاستوائية والشعاب المرجانية والسلاحف البحرية. هناك العديد من مواقع الغوص والغوص الممتازة في جميع أنحاء الجزر، بما في ذلك جزيرة أنجوان وجزيرة موريلي.
  • المغامرة: تقدم جزر القمر مجموعة متنوعة من الأنشطة المثيرة للمغامرين، بما في ذلك المشي لمسافات طويلة في الجبال والتجديف بالكاياك والصيد. تعد جزيرة أنجوان موطنًا لجبال شامخة توفر فرصًا رائعة للمشي لمسافات طويلة.
  • الثقافة: تتمتع جزر القمر بثقافة فريدة غنية بتاريخ طويل. يمكن للزوار زيارة المتاحف والمعارض الفنية والأسواق التقليدية لتعلم المزيد عن الثقافة المحلية.

شاهد ايضا: السياحة في فرنسا

كم تكلفة السياحة في جزر القمر؟

تختلف تكلفة السياحة في جزر القمر حسب طول المدة المراد قضاءها فيها، ونوع الفندق الذي سيقيم فيه السائح، والأنشطة التي يرغب في القيام بها. بشكل عام، يمكن تقسيم تكلفة السياحة في جزر القمر إلى العناصر التالية:

  • تذاكر الطيران: تتراوح تكلفة تذاكر الطيران من مصر إلى جزر القمر بين 330 دولارًا و600 دولارًا، وذلك حسب الدرجة وشركة الطيران.
  • الإقامة: تتراوح تكلفة الإقامة في الفنادق في جزر القمر بين 100 دولار و200 دولار في الليلة الواحدة، وذلك حسب نوع الفندق وموقعه.
  • الطعام: تتراوح تكلفة الطعام في المطاعم في جزر القمر بين 20 دولارًا و30 دولارًا في اليوم الواحد.
  • الأنشطة: تتراوح تكلفة الأنشطة السياحية في جزر القمر بين 50 دولارًا و100 دولار في اليوم الواحد، وذلك حسب نوع النشاط.

وبالتالي، يمكن تقدير تكلفة السياحة في جزر القمر لمدة أسبوعين من مصر بنحو 2,000 دولار إلى 3,000 دولار، وذلك شاملة تذاكر الطيران والإقامة والطعام والأنشطة.

شاهد ايضا: السياحة في بالي

السياحة في جزر القمر للعوائل

جزر القمر هي دولة جزرية جميلة تقع في المحيط الهندي. تتكون من أربع جزر رئيسية: القمر الكبرى، وأنجوان، وموهيلي، وجزيرة مايوت (التي تدار كإقليم فرنسي). تتمتع جزر القمر بالعديد من المعالم السياحية التي تجعلها وجهة مثالية للعائلات، بما في ذلك:

  • الشواطئ الجميلة: تشتهر جزر القمر بشواطئها ذات الرمال البيضاء والمياه الفيروزية الصافية. تعد شواطئ أنجوان، مثل شواطئ فومبوني وسانجي، من أفضل الشواطئ في العالم.
  • الحياة البحرية المتنوعة: جزر القمر هي موطن لمجموعة متنوعة من الحياة البحرية، بما في ذلك الدلافين والحيتان والأسماك الاستوائية. يمكن للعائلات الاستمتاع بأنشطة مثل الغوص والغطس وركوب الأمواج.
  • التراث الثقافي الغني: تتمتع جزر القمر بثقافة غنية ومتنوعة. يمكن للعائلات زيارة المتاحف والمعارض الفنية المحلية للتعرف على الثقافة المحلية.

السياحة في جزر القمر للاطفال

جزر القمر هي وجهة سياحية رائعة للأطفال. تتمتع الجزر بمناخ استوائي جميل وطبيعة خلابة وشواطئ رملية بيضاء ومياه زرقاء صافية. كما أنها موطن لثقافة غنية وشعب ودود. فيما يلي بعض الأنشطة التي يمكن للأطفال القيام بها في جزر القمر:

  • زيارة الشواطئ الجميلة: جزر القمر بها بعض من أجمل الشواطئ في العالم. يمكن للأطفال الاستمتاع بالسباحة والغطس والتجديف بالكاياك وركوب الأمواج والمشي لمسافات طويلة على طول الشاطئ.
  • التعرف على الثقافة المحلية: جزر القمر هي دولة ذات ثقافة غنية. يمكن للأطفال زيارة القرى المحلية والتعرف على طريقة حياة السكان المحليين. يمكنهم أيضًا تجربة الطعام المحلي وتعلم بعض الكلمات باللغة المحلية.
  • ممارسة الأنشطة الخارجية: جزر القمر هي وجهة مثالية لعشاق الهواء الطلق. يمكن للأطفال الذهاب في رحلات سفاري أو ركوب الخيل أو التزلج على الماء أو الغوص أو السباحة مع الدلافين.

شاهد ايضا: السياحة في بولندا