السياحة في بنغلاديش. بنغلاديش هي دولة صغيرة تقع في جنوب آسيا. تتمتع بنغلاديش بتاريخ غني وثقافة متنوعة وجمال طبيعي لا يصدق. تجعلها هذه العوامل وجهة سياحية جذابة.

السياحة في بنغلاديش

فيما يلي بعض من أفضل الأماكن السياحية في بنغلاديش:

  • مدينة دكا هي عاصمة بنغلاديش وأكبر مدنها. تقع المدينة على نهر بوترا وتعد مركزًا اقتصاديًا وثقافيًا رئيسيًا. هناك العديد من الأشياء التي يمكن رؤيتها والقيام بها في دكا، بما في ذلك زيارة مسجد شاه جلال، وهو أكبر مسجد في بنغلاديش، ومتحف بنغلاديش الوطني، الذي يضم مجموعة واسعة من القطع الأثرية من تاريخ البلاد.
  • كوكس بازار هي أطول شاطئ رملي غير منقطع في العالم. تقع على الساحل الجنوبي لبنجلادش وتشتهر بمياهها الصافية والرمال الناعمة. تتوفر العديد من الأنشطة في كوكس بازار، بما في ذلك السباحة والغوص وركوب الأمواج.
  • سونارجون هي مدينة أثرية تقع على نهر بوترا. كانت سونارجون عاصمة بنغلاديش في العصور الوسطى وتحتوي على العديد من المواقع التاريخية، بما في ذلك قصور ومساجد.
  • بوغرا هي مدينة في شمال بنغلاديش تقع على نهر بوريغنا. تشتهر بوغرا بقصرها الكبير، وهو أكبر قصر في بنغلاديش.
  • سيهلت هي مدينة في جنوب بنغلاديش تقع على سفوح جبال شيتاغونغ. تشتهر سيهلت بمزارع الشاي الجميلة.

شاهد ايضا: السياحة في بولندا

كم تكلفة السياحة في بنغلاديش؟

تُعد بنغلاديش وجهة سياحية رائعة وغنية بالتاريخ والثقافة والطبيعة. تتراوح تكلفة السياحة في بنغلاديش من المتوسطة إلى المنخفضة، مما يجعلها وجهة جذابة للمسافرين ذوي الميزانيات المحدودة. وتعتمد تكلفة السفر إلى بنغلاديش على عدة عوامل، بما في ذلك المدة التي تقضيها في البلاد ونوع الإقامة والمواصلات التي تختارها وهي كما يلي:

  • تكلفة الطيران: تتراوح تكلفة الطيران من مصر إلى بنغلاديش من 500 إلى 1000 دولار أمريكي، اعتمادًا على الخطوط الجوية ووقت السفر.
  • تكلفة الإقامة: تتراوح تكلفة الإقامة في فندق متوسط ​​المدى في بنغلاديش من 20 إلى 50 دولارًا أمريكيًا في الليلة. يمكنك توفير المال عن طريق الإقامة في نزل أو منزل ضيافة.
  • تكلفة الطعام: تتراوح تكلفة الوجبة في مطعم متوسط ​​المدى في بنغلاديش من 5 إلى 10 دولارات أمريكية. يمكنك توفير المال عن طريق تناول الطعام في المطاعم المحلية أو شراء الطعام من الأسواق.
  • تكلفة النقل: تُعد الحافلات والسيارات العامة وسيلة نقل رخيصة في بنغلاديش. يمكنك أيضًا استئجار سيارة أجرة أو سيارة أجرة خاصة لرحلات أطول.

بالطبع، يمكن أن تختلف هذه التقديرات حسب احتياجاتك واهتماماتك الخاصة. على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في البقاء في فنادق فاخرة أو القيام بالعديد من الأنشطة السياحية، فقد ترتفع تكلفة رحلتك.

شاهد ايضا: السياحة في بالي

السياحة في بنغلاديش للعوائل

بنجلاديش هي وجهة سياحية نابضة بالحياة ومتنوعة للعوائل من جميع الأعمار. تقدم البلاد مزيجًا من المعالم التاريخية والثقافية والطبيعية، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية. فيما يلي بعض الوجهات السياحية الأكثر شعبية في بنجلاديش للعوائل:

  • كوكس بازار: تقع كوكس بازار على ساحل بنجلاديش، وهي واحدة من أطول الشواطئ غير المتقطع في العالم. توفر المدينة مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية للعائلات، بما في ذلك السباحة والغطس وركوب الأمواج ورحلات القوارب.
  • دكا: هي عاصمة بنجلاديش وهي مدينة نابضة بالحياة مليئة بالتاريخ والثقافة. تضم المدينة العديد من المعالم السياحية الشهيرة، بما في ذلك قصر أحسن منزل وبرج الاستقلال ومتحف بنغلاديش الوطني.
  • سونارغان: هي مدينة أثرية تقع على بعد 30 كيلومترًا من دكا. كانت المدينة عاصمة سلطنة البنغال في القرنين الثالث عشر والرابع عشر. تضم المدينة العديد من المعالم التاريخية، بما في ذلك مسجد خان جوناه وقصر لالباغ.
  • سيهلت: هي مدينة تقع في شمال بنجلاديش. تشتهر المدينة بمزارع الشاي الجميلة. يمكن للعائلات القيام بجولة في مزارع الشاي أو الاستمتاع برحلة بحرية على نهر سون.
  • خولنا: هي مدينة تقع في جنوب بنجلاديش. تشتهر المدينة بميناءها الكبير. يمكن للعائلات زيارة الميناء أو القيام برحلة بحرية على نهر سون.

بالإضافة إلى هذه الوجهات الرئيسية، هناك العديد من الوجهات السياحية الأخرى في بنجلاديش التي تستحق الزيارة. تتمتع البلاد بمناخ استوائي دافئ، مما يجعلها وجهة سياحية مثالية على مدار العام. حيث أن بنغلاديش بلد في جنوب آسيا يشتهر بمناظره الطبيعية الخلابة وثقافته الغنية وشعبها المضياف. تقع بنغلاديش على ساحل خليج البنغال وهي موطن لتنوع بيولوجي غني، بما في ذلك الغابات المطيرة، والشواطئ الرملية البيضاء، والجبال الشاهقة.

شاهد ايضا: السياحة في فرنسا