السياحة في براغ. براغ هي عاصمة جمهورية التشيك، وهي مدينة تاريخية جميلة ذات مناظر خلابة. تشتهر المدينة بهندستها المعمارية القوطية والباروكية الرائعة، ومناظرها الطبيعية الخلابة، وثقافتها النابضة بالحياة.

السياحة في براغ

فيما يلي بعض من أفضل الأماكن السياحية في براغ:

  • ميدان المدينة القديمة: هو القلب التاريخي لبراغ، ويضم العديد من المعالم السياحية الهامة، بما في ذلك الساعة الفلكية الشهيرة، وكنيسة القديس نيكولاس، ودار البلدية.
  • قلعة براغ: هي أكبر قلعة في العالم، وتضم مجموعة متنوعة من المباني التاريخية، بما في ذلك كاتدرائية القديس فيتوس، وقصر ستراسبورج، وقصر روزلين.
  • جسر تشارلز: هو جسر حجري مزين يربط بين المدينة القديمة ومنطقة مارتينس. إنه أحد أشهر المعالم السياحية في أوروبا، ويضم العديد من التماثيل والنقوش.
  • برج بترين: هو برج مراقبة مرتفع يوفر إطلالات بانورامية رائعة على المدينة.
  • الحي اليهودي: هو حي تاريخي كان يعيش فيه اليهود في براغ لعدة قرون. يضم الحي العديد من المعابد والمقابر والمتاحف التي تروي تاريخ الجالية اليهودية في المدينة.

بالإضافة إلى هذه الأماكن السياحية، هناك العديد من الأشياء الأخرى التي يمكنك القيام بها في براغ. يمكنك زيارة أحد المتاحف أو المعارض الفنية العديدة في المدينة، أو الاستمتاع بأحد المهرجانات أو الأحداث الثقافية التي تقام على مدار العام. يمكنك أيضًا القيام برحلة نهرية على نهر فلتافا، أو التنزه في أحد الحدائق العديدة في المدينة.

شاهد ايضا: افضل الاماكن السياحية في تركيا

هل براغ مدينة آمنة؟

نعم، براغ مدينة آمنة بشكل عام. تتمتع المدينة بمعدل جريمة منخفض مقارنة بالعديد من المدن الكبرى الأخرى في العالم. في عام 2022، كان معدل الجريمة في براغ 26.5 جريمة لكل 10000 نسمة، وهو أقل بكثير من المتوسط العالمي البالغ 40.9 جريمة لكل 10000 نسمة.

تشمل بعض الجرائم الأكثر شيوعًا في براغ السرقة الصغيرة والاعتداء. ومع ذلك، فإن هذه الجرائم غالبًا ما تكون غير عنيفة ويمكن منعها باتخاذ احتياطات بسيطة، مثل عدم حمل الكثير من المال أو المجوهرات معك.

كم تكلفة السياحة في براغ؟

تتراوح تكلفة السياحة في براغ حسب الميزانية وأسلوب السفر. بشكل عام، تعتبر براغ من الوجهات السياحية الرخيصة نسبيًا مقارنة بدول أوروبية أخرى مثل فرنسا وإيطاليا. وفيما يلي بعض التقديرات التقريبية لتكلفة السياحة في براغ:

  • الإقامة: تبدأ أسعار الإقامة في الفنادق من حوالي 25 دولارًا أمريكيًا لليلة في فندق رخيص إلى 200 دولار أمريكي لليلة في فندق فاخر. يمكن أيضًا اختيار الإقامة في شقة أو نزل لتوفير المال.
  • الطعام: تتراوح أسعار الطعام في مطاعم براغ من حوالي 5 دولارات أمريكية لوجبة في مطعم رخيص إلى 20 دولارًا أمريكيًا لوجبة في مطعم فاخر. يمكن أيضًا اختيار تناول الطعام في المطاعم المحلية أو شراء الطعام من السوبر ماركت لتوفير المال.
  • وسائل النقل: تبلغ تكلفة تذكرة واحدة في المواصلات العامة حوالي 1.50 دولار أمريكي. يمكن شراء تذكرة لمدة يوم أو أسبوع لتوفير المال.
  • الأنشطة السياحية: تختلف أسعار الأنشطة السياحية في براغ حسب نوع النشاط. على سبيل المثال، تبلغ تكلفة زيارة قلعة براغ حوالي 25 دولارًا أمريكيًا، وزيارة متحف الفن الوطني حوالي 15 دولارًا أمريكيًا.

بناءً على هذه التقديرات، يمكن أن تتراوح تكلفة السياحة في براغ لمدة أسبوع من شخصين من حوالي 1000 دولار أمريكي إلى 3000 دولار أمريكي.

شاهد ايضا: أماكن سياحية في اليابان

ماذا نزور في براغ؟

براغ، عاصمة جمهورية التشيك، هي مدينة تاريخية جميلة بها العديد من المعالم السياحية الرائعة. إليك بعض الأشياء التي يمكنك زيارتها في براغ والتى تعتبر أهم أماكن السياحة في براغ:

  • ساحة البلدة القديمة (Staroměstské náměstí): وهي واحدة من أشهر الساحات التاريخية في أوروبا، وتضم العديد من المعالم السياحية الشهيرة، مثل برج ساعتها الفلكي، وكنيسة القديس نيكولاس، وبيت بلدية براغ.
  • جسر تشارلز (Karlův most): وهو جسر حجري قديم يمتد عبر نهر فلتافا، ويضم العديد من التماثيل المنحوتة.
  • قلعة براغ (Pražský hrad): وهي أكبر قلعة في العالم، وتضم العديد من المباني التاريخية، مثل كاتدرائية القديس فيتوس، وقصر القصر الملكي القديم.
  • كنيسة القديس فيتوس (Katedrála svatého Víta): وهي كاتدرائية رومانية كاثوليكية تقع داخل قلعة براغ، وهي واحدة من أشهر المعالم السياحية في براغ.
  • الحي اليهودي (Josefov): وهو الحي اليهودي التاريخي في براغ، ويضم العديد من المعابد والمقابر.
  • متحف الفن الحديث (Moderní umění): وهو متحف للفنون الحديثة يقع في قلعة براغ، ويضم مجموعة من الأعمال الفنية من القرنين العشرين والواحد والعشرين.

شاهد ايضا: اماكن سياحية في النماص