السياحة في املج. أملج هي مدينة ساحلية تقع في منطقة تبوك بالمملكة العربية السعودية. تشتهر بطبيعتها الخلابة وشواطئها الرملية البيضاء ومياهها الفيروزية الصافية.

السياحة في املج

تشمل بعض أشهر الوجهات السياحية في أملج ما يلي:

  • شاطئ الدقم: يعد شاطئ الدقم أحد أجمل الشواطئ في أملج. يتميز برماله البيضاء الناعمة ومياهه الصافية الصافية.
  • حرت لوناير وجبل القدر: حرت لوناير هي منطقة بركانية تضم مجموعة من المعالم الجيولوجية الرائعة، بما في ذلك الجبال البركانية والينابيع الساخنة. جبل القدر هو جبل بركاني نشط يتميز بفوهة بركانية كبيرة.
  • المحميات الطبيعية في أملج: تضم أملج العديد من المحميات الطبيعية، بما في ذلك محمية جزر أم القماري ومحمية حرة نداح. توفر هذه المحميات موطنًا لمجموعة متنوعة من النباتات والحيوانات البرية.
  • جزر أملج: تضم أملج أكثر من 200 جزيرة، بما في ذلك جزر أم القماري وجزر فرسان. تتميز هذه الجزر بجمالها الطبيعي وتنوعها البيولوجي.
  • متحف المناخة التراثي: يضم متحف المناخة التراثي مجموعة من القطع الأثرية والتحف التي تعكس تاريخ وثقافة أملج.

شاهد ايضا: السياحة في بولندا

هل املج تستحق الزيارة؟

نعم، تستحق أملج الزيارة. فهي مدينة ساحلية تقع في منطقة تبوك بالمملكة العربية السعودية. تتميز أملج بجمالها الطبيعي الخلاب، حيث تضم أكثر من 100 جزيرة، وشواطئ رملية بيضاء ناعمة، ومياه فيروزية صافية، وشعاب مرجانية رائعة. فيما يلي بعض الأسباب التي تجعل أملج تستحق الزيارة:

  • الشواطئ الخلابة: تتمتع أملج بشواطئ جميلة تتميز برمالها البيضاء الناعمة ومياهها الفيروزية الصافية. من أشهر شواطئ أملج شاطئ أملج، وشاطئ جبل حسان، وشاطئ فوايدة.
  • الجزر الجميلة: تضم أملج أكثر من 100 جزيرة، ولكل جزيرة منها جمالها الخاص. من أشهر جزر أملج جزيرة أم سحر، وجزيرة لبنة، وجزيرة مليحة.
  • الرياضات المائية: تُعد أملج وجهة مثالية لممارسة الرياضات المائية مثل السباحة، والغوص، وركوب الأمواج، والتجديف بالكاياك.
  • الطبيعة الخلابة: تتميز أملج بطبيعتها الخلابة، حيث تضم جبالاً ووديانًا وأودية. من أشهر المعالم الطبيعية في أملج جبل حليقة، ووادي الجزر، ووادي رمان.

شاهد ايضا: السياحة في بالي

تكلفة السياحة في املج

تقع أملج في منطقة تبوك بالمملكة العربية السعودية، وهي مدينة ساحلية تتميز بطبيعتها الخلابة وشواطئها الرملية البيضاء. وتعد أملج من الوجهات السياحية المميزة في المملكة، حيث تجذب العديد من السياح من داخل وخارج المملكة. وتبلغ تكلفة السياحة في أملج تختلف حسب المدة والأنشطة التي يرغب السائح القيام بها. فيما يلي بعض التقديرات لتكلفة السياحة في أملج لمدة أسبوع:

  • الإقامة: تتراوح أسعار الفنادق في أملج بين 1000 و 2000 ريال سعودي لليلة الواحدة. إذا كنت ترغب في توفير المال، يمكنك التخييم في أحد المخيمات الموجودة في أملج، حيث تتراوح أسعار المخيمات بين 50 و 100 ريال سعودي لليلة الواحدة.
  • الطعام: تتراوح أسعار الطعام في المطاعم في أملج بين 50 و 100 ريال سعودي للوجبة الواحدة. إذا كنت ترغب في توفير المال، يمكنك شراء الطعام من المحلات التجارية وإعداده بنفسك.
  • النقل: تبلغ تكلفة استئجار سيارة في أملج حوالي 200 ريال سعودي في اليوم. إذا كنت ترغب في توفير المال، يمكنك استخدام وسائل النقل العام، حيث تبلغ تكلفة التذكرة الواحدة حوالي 5 ريال سعودي.
  • الأنشطة: تتوفر العديد من الأنشطة السياحية في أملج، مثل زيارة الجزر والشواطئ والغوص والصيد. تبلغ تكلفة بعض الأنشطة، مثل رحلات القوارب إلى الجزر، حوالي 100 ريال سعودي للشخص الواحد.

بناءً على هذه التقديرات، يمكن أن تتراوح تكلفة السياحة في أملج لمدة أسبوع بين 5000 و 10000 ريال سعودي.

السياحة في املج للعوائل

تعد أملج من أجمل الوجهات السياحية في المملكة العربية السعودية، وتشتهر بشواطئها الخلابة وجزراتها الرائعة. وتُعد أملج وجهة مثالية للعائلات، حيث توفر العديد من الأنشطة الترفيهية والثقافية التي تتناسب مع جميع الأعمار. فيما يلي بعض الأنشطة السياحية التي يمكن للعائلات القيام بها في أملج:

  • زيارة الشواطئ: تضم أملج العديد من الشواطئ الجميلة، مثل شاطئ رأس الشبعان وشاطئ الدقم وشاطئ أملج. توفر هذه الشواطئ الفرصة للعائلات للاستمتاع بالسباحة والغوص وصيد الأسماك والاسترخاء تحت أشعة الشمس.
  • زيارة الجزر: تضم أملج أكثر من 100 جزيرة، تتميز بطبيعتها الخلابة وشواطئها الرملية البيضاء ومياهها الصافية. يمكن للعائلات القيام برحلة بحرية إلى إحدى الجزر للاستمتاع بالأنشطة الترفيهية المختلفة، مثل الغوص والغطس والسباحة وصيد الأسماك.
  • زيارة المعالم التاريخية: تضم أملج بعض المعالم التاريخية الهامة، مثل قلعة أملج وقرية الفاو التراثية. يمكن للعائلات زيارة هذه المعالم للتعرف على تاريخ وثقافة المنطقة.

شاهد ايضا: السياحة في فرنسا