السياحة في المكسيك. المكسيك هي دولة متعددة الثقافات ومتنوعة غنية بالتاريخ والجمال الطبيعي. إنها وجهة سياحية شهيرة للزوار من جميع أنحاء العالم.

السياحة في المكسيك

تشتهر المكسيك بمواقعها الأثرية القديمة، بما في ذلك تشيتشن إيتزا، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. تشيتشن إيتزا هي مدينة مايا قديمة تقع في ولاية كينتانا رو في المكسيك. تشتهر ببقاياها المعمارية الرائعة، بما في ذلك معبد كوكولكان، وهو هرم هرمي يصور تنينًا برأس كوبرا.

تشتهر المكسيك أيضًا بشواطئها الجميلة، خاصة في المناطق الاستوائية. كانكون هي مدينة منتجع ساحلية شهيرة تقع في ولاية كينتانا رو في المكسيك. تتميز بشواطئها الرملية البيضاء والمياه الفيروزية الصافية.

تقدم المكسيك أيضًا مجموعة متنوعة من فرص الاسترخاء والأنشطة الخارجية. يمكن للزوار زيارة المنتزهات الوطنية للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة أو الذهاب في رحلة سفاري لمشاهدة الحياة البرية. يمكنهم أيضًا تجربة رياضة ركوب الأمواج أو الغوص أو السباحة مع الدلافين.

شاهد ايضا: السياحة في بولندا

هل السياحة في المكسيك امنه؟

نعم، السياحة في المكسيك آمنة بشكل عام، ولكن هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار. وفقًا لوزارة الخارجية الأمريكية، فإن المكسيك لديها معدل جريمة أعلى من الولايات المتحدة، ولكن معظم هذه الجريمة تقع في المناطق الفقيرة والنائية. المناطق السياحية الرئيسية في المكسيك، مثل كانكون، كويريتارو، ومكسيكو سيتي، تعتبر آمنة بشكل عام للسياح. ومع ذلك، هناك بعض الاحتياطات التي يجب اتخاذها للحفاظ على سلامتك عند السفر إلى المكسيك:

  • كن على دراية بالمحيط الخاص بك. لا تمشي بمفردك في الليل، وتجنب المناطق المظلمة والشاذة.
  • لا تحمل الكثير من النقود أو المجوهرات معك.
  • كن على دراية بالمحتالين. قد يحاول المحتالون سرقة ممتلكاتك أو الاحتيال عليك ماليًا.
  • احذر من المخدرات. تجارة المخدرات غير القانونية منتشرة في المكسيك، وقد يتم القبض عليك إذا تم القبض عليك مع المخدرات.

اكثر ما تشتهر به المكسيك؟

المكسيك بلد متنوع للغاية يضم مجموعة واسعة من المعالم السياحية والثقافات. فيما يلي بعض الأشياء الأكثر شهرة في المكسيك:

  • الطعام: تشتهر المكسيك بمطبخها اللذيذ والملون، والذي يتميز بمزيج من النكهات الإسبانية والأصلية. بعض الأطباق المكسيكية الشهيرة تشمل التاكو والبوريتو والناتشوز وكوكتيل المارجريتا.
  • الثقافة: تتمتع المكسيك بثقافة غنية ومتنوعة تعود إلى آلاف السنين. بعض الجوانب الأكثر تميزًا للثقافة المكسيكية تشمل الفنون والموسيقى والرقص.
  • التاريخ: تتمتع المكسيك بتاريخ طويل وغني يعود إلى حضارات المايا والأزتك. بعض المواقع التاريخية الأكثر شهرة في المكسيك تشمل تشيتشن إيتزا وتولان وبونابا.
  • الطبيعة: تتمتع المكسيك بجمال طبيعي مذهل يشمل الجبال والغابات والصحاري والشواطئ. بعض الوجهات الطبيعية الأكثر شهرة في المكسيك تشمل ريو لاجونا بلانكا وشبه جزيرة يوكاتان وجزيرة كوزوميل.

شاهد ايضا: السياحة في بالي

تكلفة السياحة في المكسيك

تكلفة السياحة في المكسيك تعتمد على مدة رحلتك والأنشطة التي تخطط للقيام بها. فيما يلي نظرة عامة على بعض التكاليف الأساسية:

  • التذاكر: تتراوح تكلفة تذكرة الطيران ذهابًا وإيابًا من القاهرة إلى المكسيك من 750 دولارًا إلى 2500 دولارًا، حسب الوقت من السنة وشركة الطيران.
  • الإقامة: تتراوح أسعار الفنادق في المكسيك من 38 دولارًا إلى 201 دولارًا في الليلة، حسب الموقع والمستوى. يمكن للمسافرين في الميزانية البقاء في بيوت الشباب أو بيوت الضيافة مقابل 40 دولارًا إلى 95 دولارًا في الليلة.
  • الطعام: الطعام في المكسيك غير مكلف بشكل عام. يمكنك تناول وجبة طعام في مطعم محلي مقابل 10 دولارات أو أقل. إذا كنت ترغب في تناول الطعام في المطاعم الفاخرة، فقد تتوقع دفع 50 دولارًا أو أكثر لتناول الطعام.
  • الأنشطة: هناك الكثير من الأنشطة التي يمكنك القيام بها في المكسيك، بعضها مجاني وبعضها الآخر مدفوع. بعض الأنشطة المدفوعة الشائعة تشمل زيارة المواقع التاريخية والمتاحف وممارسة الرياضات المائية.

باستخدام هذه الأرقام كنقطة انطلاق، يمكنك إنشاء ميزانية تقريبية لرحلتك إلى المكسيك. على سبيل المثال، إذا كنت تخطط لرحلة مدتها أسبوعًا وترغب في البقاء في فندق متوسط ​​المدى وتناول الطعام في المطاعم المحلية، فقد تتوقع أن تكلف رحلتك حوالي 1500 دولار. يمكنك بعد ذلك تعديل هذا المبلغ حسب احتياجاتك ورغباتك.

شاهد ايضا: السياحة في فرنسا