السياحة في الصين. الصين هي دولة كبيرة ومتنوعة مع تاريخ وثقافة غنيتين. تعد السياحة في الصين صناعة متنامية، حيث يزور البلاد ملايين السياح كل عام.

السياحة في الصين

فيما يلي بعض من أفضل الأماكن السياحية في الصين:

  • سور الصين العظيم: يعد سور الصين العظيم أحد عجائب الدنيا السبع الجديدة وهو أحد أشهر المعالم السياحية في العالم. تم بناؤه منذ آلاف السنين كدفاع ضد الغزاة، وهو الآن رمز للصين.
  • مدينة بكين المحرمة: كانت مدينة بكين المحرمة مقر إقامة الإمبراطور الصيني لقرون. وهي موطن لمجموعة واسعة من المباني التاريخية والتحف، بما في ذلك القصر الإمبراطوري، والحدائق، والمعابد.
  • شاطئ سانيا: يقع شاطئ سانيا في جزيرة هاينان، وهو أحد أشهر الشواطئ في الصين. يتميز برماله البيضاء الناعمة ومياهه الفيروزية الصافية.
  • قائمة بوذا الكبيرة: تقع تمثال بوذا الكبير في مدينة لوشيانغ، وهو أكبر تمثال بوذا قائم في العالم. تم نحته في القرن السادس الميلادي، وهو رمز للسلام والتسامح.
  • واجهة بوند البحرية: تقع واجهة بوند البحرية في مدينة شنغهاي، وهي منطقة جذب سياحي نابضة بالحياة. تصطف بمحاذاة النهر، وهي موطن للعديد من المباني التاريخية والحديثة، بالإضافة إلى المطاعم والمتاجر والنوادي الليلية.

شاهد ايضا: افضل الاماكن السياحية في تركيا

تكلفة السياحة في الصين

تختلف تكلفة السياحة في الصين حسب الوقت من السنة والمدينة التي تزورها ومستوى المعيشة الذي ترغب في الاستمتاع به. ومع ذلك، يمكن أن يوفر لك التخطيط والاستعداد مقدمًا المال.

  • تذاكر الطيران: تختلف تكلفة تذاكر الطيران إلى الصين حسب وقت السفر وشركة الطيران التي تستخدمها. عادة ما يكون فصل الشتاء أرخص وقت للسفر، بينما يكون فصل الصيف أغلى وقت. تتراوح أسعار تذاكر الطيران من الولايات المتحدة الأمريكية أو أوروبا إلى الصين بين 800 و 1300 دولار أمريكي لرحلة ذهاباً وإياباً على الدرجة الاقتصادية.
  • الإقامة: تختلف تكلفة الإقامة في الصين حسب نوع سكنك وموقعه. تتراوح أسعار الفنادق من 20 دولارًا أمريكيًا في الليلة لنزل شبابي إلى أكثر من 1000 دولار أمريكي في الليلة لفندق فخم. يمكنك أيضًا اختيار البقاء في بيوت الشباب أو الشقق المستأجرة، والتي يمكن أن تكون أكثر بأسعار معقولة.
  • الطعام: تختلف تكلفة الطعام في الصين حسب نوع الطعام الذي تتناوله ومكان تناوله. يمكن أن تكون الوجبات في المطاعم الصينية رخيصة نسبيًا، حيث تتراوح الأسعار بين 5 و 10 دولارات أمريكية في الغالب. ومع ذلك، يمكن أن تكون الوجبات في المطاعم الغربية أكثر تكلفة. يمكنك أيضًا اختيار شراء الطعام من الأسواق المحلية أو الطهي في مكان إقامتك، مما يمكن أن يساعدك في توفير المال.
  • الأنشطة: تختلف تكلفة الأنشطة في الصين حسب نوع النشاط الذي تقوم به. يمكن أن تكون بعض الأنشطة، مثل زيارة المتاحف أو المعابد، مجانية أو قليلة التكلفة. ومع ذلك، يمكن أن تكون الأنشطة الأخرى، مثل الرحلات الاستكشافية أو الألعاب الرياضية، أكثر تكلفة.

شاهد ايضا: أماكن سياحية في اليابان

السياحة في الصين للعوائل

الصين هي دولة غنية بالتاريخ والثقافة والطبيعة، مما يجعلها وجهة رائعة للعائلات. فيما يلي بعض الأماكن التي يجب زيارتها في الصين مع العائلة:

  • سور الصين العظيم: يعد سور الصين العظيم أحد عجائب الدنيا السبع الجديدة وهو أحد أشهر المعالم السياحية في العالم. يمكن للعائلات تسلق أجزاء من السور أو القيام برحلة بالقارب حوله.
  • المدينة المحرمة: كانت المدينة المحرمة مقر إقامة الإمبراطور الصيني حتى عام 1912. وهي الآن متحف يضم مجموعة واسعة من الأعمال الفنية والتحف التاريخية.
  • وادي جيوتشايقو: يقع وادي جيوتشايقو في منطقة جبلية في غرب الصين ويتميز بتكويناته الصخرية الفريدة والبحيرات الملونة. يمكن للعائلات القيام برحلة مشي لمسافات طويلة أو ركوب القارب لاستكشاف الوادي.
  • كهوف موقاو: تقع كهوف موقاو في مقاطعة قانسو في الصين وهي موطن لمئات من اللوحات الجدارية التي تعود إلى القرن السادس. يمكن للعائلات القيام بجولة في الكهوف لتعلم المزيد عن تاريخ وثقافة الصين.
  • جزيرة هانجتشو: تعد جزيرة هانجتشو واحدة من أجمل الجزر في الصين وتشتهر ببحيرة سي هوا. يمكن للعائلات القيام بجولة في البحيرة أو زيارة حديقة لين مين بارك.

بالإضافة إلى هذه الأماكن، هناك العديد من الوجهات السياحية الأخرى التي يمكن للعائلات زيارتها في الصين. تتمتع الصين بتنوع كبير من الثقافة والطعام والطبيعة، مما يجعلها وجهة مثالية للعائلات من جميع الأعمار.

شاهد ايضا: اماكن سياحية في النماص