السياحة في السودان. السودان بلد متنوع ومثير للاهتمام مع الكثير لتقدمه للسياح. تقع في شمال شرق إفريقيا، وتتمتع بتراث غني وثقافة نابضة بالحياة وجمال طبيعي خلاب.

السياحة في السودان

فيما يلي بعض من أشهر الوجهات السياحية في السودان:

  • أهرامات مروي: أهرامات مروي هي مجموعة من الأهرامات القديمة التي بنيت في مملكة كوش، والتي كانت موجودة في ما يعرف اليوم بالسودان. تقع الأهرامات في منطقة مروي شمال الخرطوم، وهي أقدم الأهرامات في أفريقيا.
  • سواكن: سواكن هي مدينة ساحلية قديمة تقع على البحر الأحمر. كانت سواكن في الماضي ميناءً تجاريًا مهمًا، وتضم العديد من المعالم التاريخية والأثرية، بما في ذلك الحصون والمساجد والقصور.
  • شواطئ البحر الأحمر: يتميز السودان بشواطئ البحر الأحمر الخلابة، والتي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بالسباحة والغوص والغطس. تقع بعض من أفضل الشواطئ في السودان في المدن الساحلية مثل بورتسودان وعطبرة.
  • جبل مرة: جبل مرة هو جبل بركاني يقع في جنوب السودان. يتميز الجبل بطبيعته الخلابة وتنوعه الحيوي، حيث يضم العديد من الحيوانات البرية النادرة.
  • شلال السبلوقة: شلال السبلوقة هو شلال يقع في شمال السودان. يعد الشلال من أشهر مناطق الجذب السياحي في السودان، ويجذب الزوار من جميع أنحاء البلاد للاستمتاع بجمال الطبيعة وممارسة الأنشطة الترفيهية مثل السباحة وصيد الأسماك.

شاهد ايضا: السياحة في بولندا

هل يوجد سياحة في السودان؟

نعم يوجد السياحة في السودان. السودان بلد رائع ذو إمكانات سياحية هائلة. ومع تحسين البنية التحتية السياحية وزيادة الوعي السياحي، يمكن للسودان أن يصبح وجهة سياحية رائدة في أفريقيا. وهناك العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها في السودان، مثل:

  • مدينة الخرطوم: العاصمة السودانية الخرطوم هي مدينة حديثة تضم العديد من المعالم السياحية والثقافية، مثل دار الوثائق القومية والمتحف القومي السوداني.
  • مدينة الأبيض: مدينة الأبيض هي ثالث أكبر مدينة في السودان، وتتميز بطبيعتها الخلابة وتنوعها الثقافي.
  • مدينة الفاشر: مدينة الفاشر هي عاصمة ولاية شمال دارفور، وتشتهر بأسواقها التقليدية ومهرجاناتها السنوية.
  • مدينة الجنينة: مدينة الجنينة هي عاصمة ولاية غرب دارفور، وتتميز بطبيعتها الصحراوية وثقافتها العربية الأصيلة.

ما هي افضل مدينه في السودان؟

تعتمد الإجابة على هذا السؤال على عوامل مختلفة، مثل اهتمامات الزائر وميزانيته. بشكل عام، تعتبر الخرطوم و أم درمان أفضل مدن السودان، حيث تقدمان مزيجًا من التاريخ والثقافة والطبيعة.

الخرطوم هي عاصمة السودان وأكبر مدنه. تقع المدينة عند ملتقى نهري النيل الأبيض والنيل الأزرق، وهي مركز سياسي وثقافي واقتصادي مهم. تتميز الخرطوم بمعالمها التاريخية، مثل ضريح السيد عبد الرحمن المهدي وقلعة جوبا، بالإضافة إلى معالمها الحديثة، مثل مجمع النيلين وبرج الساعة. كما تتمتع المدينة بحياة ثقافية نابضة بالحياة، حيث تضم العديد من المتاحف والمعارض الفنية والمسارح.

أم درمان هي ثاني أكبر مدينة في السودان، وتقع على الضفة الغربية لنهر النيل. كانت أم درمان عاصمة السودان في عهد المهدية، وتتميز بتراثها الثقافي الغني. تنتشر في المدينة المساجد العريقة والأسواق التقليدية، بالإضافة إلى العديد من المتاحف والمعارض الفنية. كما تتمتع أم درمان بحياة ليلية نابضة بالحياة، حيث تضم العديد من المقاهي والمطاعم والنوادي الليلية.

شاهد ايضا: السياحة في بالي

تكلفة السياحة في السودان

تختلف تكلفة السياحة في السودان حسب مدة الإقامة والأنشطة التي يرغب السياح في القيام بها. بشكل عام، تعد السياحة في السودان منخفضة التكلفة نسبيًا مقارنة بالدول الأخرى في المنطقة.

تكاليف السفر

تبلغ تكلفة تذكرة الطيران من القاهرة إلى الخرطوم حوالي 425 دولارًا أمريكيًا ذهابًا وإيابًا للدرجة الاقتصادية. إذا كنت تسافر من دولة أخرى، فستختلف التكلفة حسب المسافة.

تكاليف الإقامة

تتوفر خيارات متنوعة للإقامة في السودان، من الفنادق الفاخرة إلى النزل البسيطة. تبلغ تكلفة الإقامة في فندق بسيط حوالي 22 دولارًا أمريكيًا في الليلة الواحدة. إذا كنت ترغب في توفير المال، فيمكنك اختيار الإقامة في نزل، والتي تبلغ تكلفة الإقامة فيها حوالي 10 دولارات أمريكية في الليلة الواحدة.

تكاليف الطعام

يعد الطعام في السودان منخفض التكلفة نسبيًا. تبلغ تكلفة الوجبة في مطعم محلي حوالي 5 دولارات أمريكية. إذا كنت ترغب في توفير المال، فيمكنك شراء الطعام من السوق.

تكاليف الأنشطة

هناك العديد من الأنشطة التي يمكن القيام بها في السودان، من زيارة المواقع الأثرية إلى ممارسة الرياضات المائية. تبلغ تكلفة زيارة المواقع الأثرية حوالي 3 دولارات أمريكية. تختلف تكلفة الرياضات المائية حسب النشاط الذي تختار القيام به.

تكلفة السياحة في السودان الإجمالية

تبلغ التكلفة الإجمالية لرحلة لمدة أسبوع إلى السودان حوالي 500 دولار أمريكي لمسافر واحد. إذا كنت تسافر مع شريك، فستبلغ التكلفة حوالي 800 دولار أمريكي.

شاهد ايضا: السياحة في فرنسا