السياحة في الجزائر. الجزائر دولة ذات تنوع ثقافي وطبيعي كبير، مما يجعلها وجهة سياحية جذابة. تتمتع الجزائر بتاريخ عريق يعود إلى آلاف السنين، ويوجد بها العديد من المواقع الأثرية والتاريخية، بما في ذلك مدينة تيبازة الرومانية، والمدينة القديمة في الجزائر العاصمة، ومدينة بجاية القرطبية. كما تتميز الجزائر بطبيعتها الخلابة، بما في ذلك جبال الأطلس، والصحراء الكبرى، والسواحل المطلة على البحر الأبيض المتوسط.

السياحة في الجزائر

فيما يلي بعض من أشهر الوجهات السياحية في الجزائر:

  • مدينة الجزائر العاصمة: تقع مدينة الجزائر العاصمة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وهي أكبر مدينة في الجزائر. تضم المدينة العديد من المعالم السياحية التاريخية والثقافية، بما في ذلك مقام الشهيد، وكاتدرائية السيدة الإفريقية، ودار الصنائع والفنون.
  • مدينة تيبازة: تقع مدينة تيبازة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وهي واحدة من أقدم المدن في شمال إفريقيا. تشتهر المدينة بموقعها الأثري المميز، بما في ذلك المسرح الروماني، والمعابد الرومانية، والمدرج الروماني.
  • مدينة بجاية: تقع مدينة بجاية على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وهي مدينة تاريخية جميلة. تشتهر المدينة بعمارتها القرطبية الرائعة، بما في ذلك المدينة القديمة، وقصر دار السلطان، وجامع الحسن الثاني.
  • مدينة وهران: تقع مدينة وهران على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وهي مدينة ساحلية جميلة. تشتهر المدينة بشاطئها الرائع، وحصنها التاريخي، ومسرحها الكبير.
  • حديقة طاسيلي ناجر الوطنية: تقع حديقة طاسيلي ناجر الوطنية في جنوب الجزائر، وهي أكبر حديقة وطنية في البلاد. تشتهر الحديقة بتشكيلاتها الصخرية الرائعة، والتي تحتوي على نقوشات ورسومات يعود تاريخها إلى آلاف السنين.

شاهد ايضا: افضل الاماكن السياحية في تركيا

ما هو أفضل شهر لزيارة الجزائر؟

يعتمد أفضل وقت لزيارة الجزائر على اهتماماتك وميزانيتك بالمواصفات التالية:

  • إذا كنت ترغب في الاستمتاع بأجمل الأجواء، فإن الفترة من مايو إلى يونيو هي أفضل وقت للزيارة. خلال هذه الفترة، يكون الطقس دافئًا ومشمسًا، مع متوسط ​​درجات حرارة عالية تتراوح بين 25 و 30 درجة مئوية. كما أن هذا الوقت من العام هو أقل ازدحامًا من موسم الذروة، مما يعني أنك ستحصل على أسعار أفضل للرحلات الجوية والإقامة.
  • إذا كنت مهتمًا بالأنشطة الخارجية، فإن الفترة من سبتمبر إلى أكتوبر هي أيضًا وقتًا جيدًا للزيارة. خلال هذه الفترة، تكون درجات الحرارة أكثر اعتدالًا، مما يجعلها مثالية للمشي لمسافات طويلة والتخييم وركوب الدراجات. كما أن هذا الوقت من العام هو موسم حصاد العنب، مما يعني أنه يمكنك الاستمتاع ببعض النبيذ الجزائري اللذيذ.
  • إذا كنت ترغب في تجربة الحياة الثقافية الجزائرية، فإن الفترة من ديسمبر إلى مارس هي وقت رائع للزيارة. خلال هذه الفترة، تنظم العديد من المدن المهرجانات والاحتفالات التقليدية. كما أن هذا الوقت من العام هو الأكثر برودة، مما يعني أنه يمكنك الاستمتاع بالأنشطة في الهواء الطلق دون الشعور بالحرارة.
  • أخيرًا، إذا كنت ترغب في توفير المال، فإن الفترة من نوفمبر إلى فبراير هي أفضل وقت للزيارة. خلال هذه الفترة، تكون أسعار الرحلات الجوية والإقامة أقل من موسم الذروة. ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن الطقس قد يكون باردًا في المناطق الداخلية، لذلك قد تحتاج إلى إحضار ملابس دافئة.

شاهد ايضا: أماكن سياحية في اليابان

تكلفة السياحة في الجزائر

تختلف تكلفة السياحة في الجزائر باختلاف عدد الأيام التي تقضيها في البلاد، ودرجة فخامة الفندق الذي تقيم فيه، والأنشطة التي ترغب في القيام بها. ومع ذلك، بشكل عام، تعتبر الجزائر وجهة سياحية ذات تكلفة معقولة. فيما يلي تقدير لتكلفة السياحة في الجزائر لمدة أسبوع:

  • الإقامة: تتراوح أسعار الفنادق في الجزائر بين 10 دولارات أمريكية و200 دولار أمريكي لليلة الواحدة. إذا كنت تسافر بميزانية محدودة، فيمكنك البقاء في نزل أو فندق نجمتين. أما إذا كنت ترغب في تجربة إقامة فاخرة، فيمكنك اختيار فندق 5 نجوم.
  • الطعام: تعد الجزائر موطنًا لمجموعة متنوعة من المطاعم التي تقدم مجموعة واسعة من الأطباق المحلية والعالمية. بشكل عام، تعتبر أسعار الطعام في الجزائر معقولة. يمكنك تناول وجبة غداء في مطعم متوسط ​​المرتبة مقابل 10 دولارات أمريكية، ووجبة عشاء في مطعم فاخر مقابل 50 دولارًا أمريكيًا.
  • النقل: يتوفر النقل العام في الجزائر، ولكن من الأفضل استئجار سيارة إذا كنت ترغب في التنقل بحرية. تبلغ تكلفة استئجار سيارة في الجزائر حوالي 30 دولارًا أمريكيًا في اليوم.
  • الأنشطة: تتنوع الأنشطة التي يمكنك القيام بها في الجزائر، بما في ذلك زيارة المواقع التاريخية والأثرية، والاستمتاع بالشواطئ، وممارسة الرياضات الخارجية. تختلف أسعار الأنشطة باختلاف نوع النشاط الذي تختاره.

شاهد ايضا: اماكن سياحية في النماص