السياحة في الجبل الاسود. الجبل الأسود هي بلد صغير يقع في جنوب شرق أوروبا. تشتهر بجمالها الطبيعي الخلاب، بما في ذلك الجبال العالية والبحيرات الصافية والشواطئ الرملية الذهبية. كما أنها موطن للعديد من المواقع التاريخية والثقافية الرائعة.

السياحة في الجبل الاسود

فيما يلي بعض أفضل الوجهات السياحية في الجبل الأسود:

  • خليج كوتور هو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. إنه خليط رائع من الهندسة المعمارية العتيقة والمناظر الطبيعية الخلابة.
  • مدينة بودفا هي مدينة ساحلية نابضة بالحياة مع العديد من المطاعم والنوادي الليلية. كما أنها موطن لبعض من أفضل الشواطئ في الجبل الأسود.
  • حديقة دورميتور الوطنية هي موطن لسلسلة جبال دورميتور، وهي واحدة من أعلى سلاسل الجبال في أوروبا. تتميز الحديقة بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة، بما في ذلك البحيرات الجليدية والغابات الكثيفة.
  • بحيرة سكادار هي أكبر بحيرة في جنوب شرق أوروبا. وهي موطن لمجموعة متنوعة من النباتات والحيوانات، بما في ذلك الطيور المهاجرة.
  • دير أوستروغ هو دير أرثوذكسي يقع في جبل أوستروغ. إنه موقع حج شهير ويضم العديد من الكنائس والمتاحف.

شاهد ايضا: اماكن سياحية في النماص

كم تكلفة السياحة في الجبل الأسود؟

تختلف تكلفة السياحة في الجبل الأسود حسب مدة الرحلة ونوع النشاطات التي يرغب السائح القيام بها. بشكل عام، يمكن القول أن الجبل الأسود بلد سياحي متوسط السعر، حيث تتراوح تكلفة الرحلة لمدة أسبوع واحد لشخصين بين 1000 و 1500 يورو، بما في ذلك تكاليف السفر والإقامة والأنشطة الترفيهية. فيما يلي تقديرات تقريبية لتكلفة السياحة في الجبل الأسود:

  • تذاكر الطيران: تتراوح أسعار تذاكر الطيران من الدول العربية إلى الجبل الأسود بين 500 و 1000 يورو ذهابًا وإيابًا.
  • الإقامة: تتراوح أسعار الفنادق في الجبل الأسود بين 20 و 100 يورو لليلة الواحدة، حسب نوع الفندق وموقعه. كما يمكن للزوار اختيار الإقامة في الشقق أو المنازل الخاصة، والتي تتراوح أسعارها بين 10 و 50 يورو لليلة الواحدة.
  • الطعام: تعد أسعار الطعام في الجبل الأسود معقولة، حيث تتراوح أسعار وجبة الغداء في مطعم متوسط المستوى بين 10 و 20 يورو. كما يمكن للزوار شراء الطعام من الأسواق المحلية، والتي توفر أسعارًا أقل.
  • الأنشطة الترفيهية: تتراوح أسعار الأنشطة الترفيهية في الجبل الأسود بين 5 و 50 يورو، حسب نوع النشاط. وتشمل هذه الأنشطة الرحلات البحرية، وركوب القوارب، والتزلج، والمشي لمسافات طويلة، وزيارة المعالم السياحية.

شاهد ايضا: أماكن سياحية في اليابان

كم يوم تحتاج الجبل الاسود؟

تعتمد مدة الرحلة إلى الجبل الأسود على اهتماماتك وميزانيتك. إذا كنت مهتمًا بقضاء وقت على الشاطئ والاسترخاء، فيمكنك قضاء بضعة أيام في أحد المنتجعات الساحلية مثل كوتور أو بودفا. إذا كنت مهتمًا بالأنشطة الخارجية مثل المشي لمسافات طويلة أو تسلق الجبال، فيمكنك قضاء المزيد من الوقت في المناطق الجبلية مثل منتزه Durmitor الوطني أو Lovćen National Park. فيما يلي بعض الاقتراحات لرحلات السياحة في الجبل الاسود:

  • رحلة لمدة 3 أيام: قم بزيارة العاصمة بودغوريتشا، ومدينة كوتور الساحلية، وقرية نيكشيتش الجبلية.
  • رحلة لمدة 5 أيام: قم بزيارة بودغوريتشا، كوتور، نيكشيتش، ومنتزه Durmitor الوطني.
  • رحلة لمدة 7 أيام: قم بزيارة بودغوريتشا، كوتور، نيكشيتش، منتزه Durmitor الوطني، و Lovćen National Park.

أفضل وقت لزيارة الجبل الأسود

أفضل وقت لزيارة الجبل الأسود هو بين شهري أبريل (نيسان) وسبتمبر (أيلول). خلال هذه الفترة، يكون الطقس دافئًا ومشمسًا، مع متوسط ​​درجات حرارة تتراوح بين 20 و 25 درجة مئوية (68 و 77 درجة فهرنهايت). هذا هو الوقت المثالي للاستمتاع بشواطئ الجبل الأسود الخلابة، وممارسة الرياضات المائية، وزيارة القرى الجبلية الجميلة.

إذا كنت ترغب في تجنب الحشود السياحية، فيمكنك زيارة الجبل الأسود في الربيع أو الخريف. خلال هذه الأوقات، يكون الطقس لا يزال دافئًا ومشمسًا، ولكن هناك عدد أقل من السياح.

إذا كنت مهتمًا بممارسة الرياضات الشتوية، فإن أفضل وقت لزيارة الجبل الأسود هو من ديسمبر إلى مارس. خلال هذه الفترة، تغطي الثلوج الجبال، مما يجعلها مثالية للتزلج والتزلج على الجليد.

ومع ذلك، يجب أن تضع في اعتبارك أن الطقس في الجبل الأسود يمكن أن يكون متقلبًا، حتى في فصل الصيف. تأكد من حزم ملابس لجميع الفصول، بغض النظر عن الوقت الذي تخطط لزيارة فيه.

شاهد ايضا: افضل الاماكن السياحية في تركيا