السياحة في البوسنة والهرسك. البوسنة والهرسك بلد ذو تاريخ عريق وثقافة غنية، كما أنها تتمتع بجمال طبيعي خلاب. تجذب السياحة في البوسنة والهرسك من جميع أنحاء العالم، حيث تقدم لهم مجموعة متنوعة من الأنشطة والتجارب.

السياحة في البوسنة والهرسك

بعض الوجهات السياحية الأكثر شعبية في البوسنة والهرسك تشمل:

  • سراييفو: عاصمة البوسنة والهرسك، وهي مدينة نابضة بالحياة تقع على نهر البوسنة. تشتهر سراييفو بثقافتها المتنوعة وتاريخها الثري.
  • موستار: مدينة تقع على نهر نيريتفا، تشتهر بجسر موستار الحجري القديم، والذي تم إدراجه على قائمة التراث العالمي لليونسكو.
  • ترافنيك: مدينة تقع في جنوب البوسنة والهرسك، تشتهر بجمالها الطبيعي وموقعها التاريخي على طريق الحرير.
  • ياهورينا: منتجع تزلج يقع في جبال الألب الدينارية، ويوفر فرصًا ممتازة للتزلج والتزلج على الجليد خلال فصل الشتاء.
  • فوكوفار: مدينة تقع في شمال البوسنة والهرسك، تشتهر بمهرجانها السنوي للموسيقى الشعبية.

شاهد ايضا: السياحة في فرنسا

هل البوسنة تستحق الزيارة؟

نعم، البوسنة تستحق الزيارة. إنها بلد جميل مع الكثير لتقدمه للزوار. تتمتع بتضاريس جبلية رائعة، وشلالات خلابة، وأنهار هادئة، وغابات كثيفة. كما أنها موطن لثقافة غنية ومتنوعة، مع تاريخ يعود إلى قرون. فيما يلي بعض الأسباب التي تجعل البوسنة تستحق الزيارة:

  • الطبيعة الخلابة: تتمتع البوسنة ببعض من أجمل المناظر الطبيعية في أوروبا. تشتهر جبال الألب الدينارية، التي تمتد عبر البلاد، بجمالها الطبيعي. كما تضم البلاد العديد من الشلالات الرائعة، مثل شلالات Kravice وPliva.
  • التاريخ الغني: تتمتع البوسنة بتاريخ غني يعود إلى قرون. كانت جزءًا من الإمبراطورية الرومانية، والإمبراطورية العثمانية، والاتحاد السوفيتي. يمكن للزوار زيارة العديد من المواقع التاريخية في البلاد، مثل مدينة Mostar القديمة، التي تشتهر بجسر Stari Most الشهير.

الثقافة المتنوعة: تتمتع البوسنة بثقافة غنية ومتنوعة. يشكل المسلمون البوسنيون غالبية السكان، لكن هناك أيضًا أعداد كبيرة من المسيحيين الأرثوذكس والكاثوليك. يمكن للزوار تجربة الثقافة البوسنة من خلال زيارة الأسواق التقليدية، وتذوق الطعام المحلي، والتعرف على الفنون والموسيقى التقليدية.

شاهد ايضا: السياحة في بالي

تكلفة السياحة في البوسنة والهرسك

تعتبر البوسنة والهرسك وجهة سياحية رائعة ذات تكلفة معقولة، حيث تتمتع بجمال طبيعي خلاب وتاريخ غني وثقافة نابضة بالحياة. وفيما تكلفة السفر الى البوسنة والهرسك:

الإقامة

تُعتبر الإقامة في البوسنة والهرسك أرخص من العديد من الوجهات السياحية الأخرى، حيث تبدأ أسعار الفنادق من حوالي 20 دولارًا أمريكيًا في الليلة الواحدة في غرف مشتركة، وتصل إلى 100 دولارًا أمريكيًا في الليلة الواحدة في غرف فردية في فنادق فئة الخمس نجوم.

الطعام

تُعتبر المطاعم في البوسنة والهرسك أيضًا ذات تكلفة معقولة، حيث يمكنك تناول وجبة تقليدية في مطعم محلي مقابل حوالي 10 دولارات أمريكية. كما توجد العديد من الأسواق حيث يمكنك شراء الطعام الطازج بأسعار رخيصة.

وسائل النقل

يمكن التنقل في البوسنة والهرسك بسهولة باستخدام وسائل النقل العام، حيث تُعتبر الحافلات وقطارات السكك الحديدية خيارًا جيدًا ورخيصًا. كما يمكنك استئجار سيارة إذا كنت ترغب في السفر بشكل مستقل.

المعالم السياحية

تعتبر المعالم السياحية في البوسنة والهرسك ذات تكلفة معقولة أيضًا، حيث يبلغ متوسط تكلفة دخول المتحف أو الموقع الأثري حوالي 5 دولارات أمريكية.

العطلات

يُعتبر موسم الذروة السياحي في البوسنة والهرسك من يونيو إلى أغسطس، حيث تكون الأسعار أعلى قليلاً خلال هذه الفترة. أما إذا كنت ترغب في توفير المال، فيمكنك السفر خلال أشهر الشتاء، حيث تكون الأسعار أقل.

تكلفة السياحة في البوسنة والهرسك الاجمالية

إذا كنت تخطط لرحلة لمدة أسبوع إلى البوسنة والهرسك، فيمكنك توقع إنفاق ما بين 432 دولارًا أمريكيًا و713 دولارًا أمريكيًا. يمكن أن تساعدك هذه الميزانية في تغطية تكاليف الإقامة وتناول الطعام والتنقل ودخول المعالم السياحية والنفقات اليومية الأخرى.

بالطبع، يمكن أن تختلف التكلفة الفعلية لرحلتك بناءً على أسلوب سفرك وتفضيلاتك. إذا كنت ترغب في السفر بميزانية محدودة، فيمكنك البقاء في نزل أو شقة، وتناول الطعام في الأكشاك والمقاهي، واستخدام وسائل النقل العام. إذا كنت ترغب في السفر براحة أكبر، فيمكنك البقاء في فندق، وتناول الطعام في المطاعم، واستئجار سيارة.

شاهد ايضا: السياحة في بولندا