الحياة في سيراليون

الحياة في سيراليون سيراليون دولة تقع في غرب إفريقيا ، وعاصمتها فريتاون ، حيث يقع أحد أكبر الموانئ الطبيعية في العالم ، ويبلغ عدد سكانها اعتبارًا من عام 2021 ما يقرب من 8298000 نسمة ، ولغتها الرسمية هي الإنجليزية، تشتهر معظم سكانها الذين يعملون في الزراعة ولكنها في نفس الوقت مصدر للتعدين ، ويتواجد الماس والذهب والبوكسيت والروتيل على أراضيها، مناخ هذا البلد استوائي ويتميز بتناوب الأمطار، وعادة ما يكون حارًا ورطبًا بشكل عام، تابعونا عبر بسيط دوت كوم للمزيد

 الأعراق في سيراليون

تضم دولة سيراليون حوالي 77٪ مسلمين و 22٪ مسيحيين و 1٪ من مختلف الديانات الأخرى. إنها دولة متسامحة ويتم الاحتفال بجميع الأعياد الإسلامية والمسيحية.

 المياه في دولة سيراليون

تعاني دولة سيراليون من نقص واضح في المياه ، ولكن معظم السكان يجمعون مياه الشرب من مصادر ملوثة ، وتعزى هذه الملوثات إلى سوء الصرف الصحي في البلاد ، كما أن البلاد لديها مخزون صغير من المياه، ويتم استخراجه فقط من دول أخرى. يتم استخدام ثلث كمية المياه العذبة في البلدان الأخرى ذات الحجم والسكان المماثلين ، و 95٪ من كمية المياه في البلاد للزراعة.

 مستويات المعيشة في سيراليون

تتميز سيراليون بأدنى مستويات المعيشة ، وهي سابع أدنى مستوى لمتوسط ​​العمر المتوقع لحياة الإنسان ، وهي واحدة من أعلى معدلات وفيات الرضع في العالم ، وحوالي 70٪ من السكان يعيشون تحت خط الفقر.

النظام التعليمي في سيراليون

يعتبر مستوى التعليم في سيراليون قبل الاستقلال وبعده مباشرة من أفضل المستويات في أي مكان في العالم ، لكن التعليم تعرض لأوقات عصيبة أثرت عليه بشكل كبير ، وتم إهمال التعليم، بلغ معدل الالتحاق بالمدارس الابتدائية في فترة واحدة حوالي 6٪ ، لكن نظام التعليم الجديد تغير قليلاً ، حيث أصبح 6 سنوات من التعليم الابتدائي ، تليها 3 سنوات من التعليم الثانوي ، وهذه السنوات التسع هي تعليم أساسي ، ثم يقوم الطلاب بإجراء اختبار لتحديد مسارهم في التعليم الثانوي أو التعليم المهني ، ثم يتم إجراء اختبار ثانوي ، ويسجل الطلاب في جامعة سيراليون لمدة أربع سنوات.

 هل سيراليون دولة آمنة؟ 

تختلف الآراء حول السلامة في سيراليون ، وخاصة للمسافرين ، ولكن بشكل عام ، فإن دولة سيراليون مليئة بالجريمة والفساد ، حيث تحدث جرائم السرقة والنشل إلى حد كبير بسبب انتشار الفقر في البلاد ، ولكن فيما يتعلق بالمسافرين. يجب توخي الحذر ، ويوصى باستخدام النقل الآمن عبر مطار لونجي وهناك طرق مختلفة للوصول بأمان عن طريق البر والبحر عن طريق العبارة أو التاكسي المائي ، ويشار إلى أن السفر براً إلى سيراليون هي أخطر الطرق ، وينصح باستبدالها بمركبات خاصة أو مستأجرة ، مع استخدام وسائل النقل العام.

مقالات ذات صلة

 طبيعة الغذاء في سيراليون

الأرز هو الغذاء الأساسي لولاية سيراليون ، حيث يأكله السكان تقريبًا في كل وجبة ، ويقدم الأرز مع الصلصة أو الفاصوليا أو البصل أو أشياء أخرى كثيرة ، وهناك أطباق أخرى شهيرة وشائعة مثل المقلية الزلابية مع الموز والمرق ، وحساء الفول السوداني المكون من اللحم والبصل والطماطم والفول السوداني ، بالإضافة إلى كرات السمك وحساء الدجاج والبصل والفلفل الحار ، بينما المشروبات الشعبية هي بيرة الزنجبيل غير الكحولية والبيرة المصنوعة من عصارة النخيل

طبيعة الحياة البرية في سيراليون

سيراليون هي موطن لـ 99 نوعًا من الأسماك ، و 147 نوعًا من الثدييات ، و 626 نوعًا من الطيور ، و 35 نوعًا من البرمائيات ، و 67 نوعًا من الزواحف ، والغابات ، والتعدين ، وفقدان الموائل ، والصيد الجائر.

الثقافة المجتمعية في سيراليون

تعد ثقافة سيراليون مزيجًا متنوعًا ومختلفًا نظرًا لوجود أعراق مختلفة ومتنوعة في البلاد ، ولكن تجدر الإشارة إلى أن شعب سيراليون يتميز بدرجة عالية من الود وكرم الضيافة ، كما يتميز السكان المحليون بالفرح وروح التفاؤل ، مشيرًا إلى أن المعتقدات الدينية والعادات الاجتماعية حاضرة جدًا في الحياة اليومية ، والتحيات مهمة جدًا في الثقافة السيراليونية ويحظى كبار السن باحترام كبير.

الرياضات والموسيقى في سيراليون

يشار إلى أن الموسيقى والرقص لهما أهمية كبيرة لدى شعب سيراليون ، وليس ذلك فحسب ، بل هو جزء من نسيج حياتهم الطبيعية ، مثل موسيقى الراب والريغي ، وهناك رياضات رائعة مثل كرة القدم. وكرة السلة والعديد من اللاعبين يلعبون بشكل احترافي

قد يهمك 

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى