كيفية البحث في تويتر من غير حساب

البحث في تويتر من غير حساب هو أحد المزايا التي يتيحها هذا التطبيق، فعلى الرغم من أن جميع رجال الأعمال والفنانين والشخصيات المشهورة تمتلك حسابًا عليه يمكنك متابعتهم من خلاله، إلا أنك لن تحتاج لإنشاء حساب على Twitter للإطلاع على صفحاتهم أو مواكبة الأخبار و العثور على التغريدات، ومن خلال هذا المقال سنعرض عليك كيفية استخدام هذا التطبيق دون التسجيل فيه. 

هل يمكن استخدام تويتر بدون حساب؟

 يمكنك استخدام أجزاء كثيرة من هذا التطبيق بما فيها البحث في تويتر من غير حساب ، لكن تبقى بعض الوظائف لا تعمل إلا إذا قمت بتسجيل الدخول تتضمن الأشياء التي لا يمكن فعلها على Twitter بدون حساب ما يلي: 

  • متابعة الحسابات / إنشاء جدول زمني. 
  •  كتابة التغريدات. 
  •  الرد، الإعجاب وإعادة تغريد التغريدات. 
  • استخدم علامات التبويب “الوسائط” و “الإعجاب” لرؤية تغريدات معينة على صفحة الشخص. 

البحث في تويتر بدون حساب 

نظرًا لأن صفحة Twitter الرئيسية هي طريق مسدود بدون حساب، يجب أن تبدأ بصفحة الاستكشاف بدلاً من ذلك، ويمكن الوصول إليها من هنا. https://twitter.com/search-home

  •  في علامة التبويب “من أجلك” ، سترى الموضوعات الشائعة في مختلف المجالات، انقر عليها لرؤية معلومات إضافية عنها.
  •  سيشمل ذلك التغريدات ذات الصلة، بالإضافة إلى مقاطع الفيديو والصور وملخص للحدث (حسب الموضوع).
  •  استخدم علامات التبويب في الجزء العلوي ” خانة البحث” لتحديد موضوع معين يثير اهتمامك، مثل الأخبار أو الرياضة أو الترفيه، ستعرض كل منها أكبر الأخبار في هذا المجال ، والتي يمكنك النقر فوقها لقراءة المزيد. 

إذا كنت تريد فقط استخدام Twitter للبقاء على اطلاع على الموضوعات الساخنة ، فهذه طريقة سهلة للقيام بذلك بدون حساب.

البحث المتقدم على تويتر من غير حساب 

يعد البحث المتقدم في Twitter أداة مفيدة للغاية ولا تحتاج إلى حساب لتستخدمها، مع خياراته العديدة، ستتمكن من تحديد التغريدة أو المستخدم الصحيح إذا لم يعمل البحث الافتراضي. 

من الممكن كذلك فرز النتائج بناءًا على الكلمات الرئيسية أو العبارات، وإضافة علامات التجزئة، والتصفية حسب اللغة، وغير ذلك، ولعمل هذا اتبع الخطوات التالية: 

  • الدخول إلى صفحة الاستكشاف. 
  • كتابة الكلمة أو العبارة التي تريد البحث عنها في الخانة المخصصة لذلك، ثم اضغط على إدخال entre. 
  • قم بالنقر على زر الخيارات، ثم حدد خيار البحث المتقدم. 
  • قم بملء الحقول بالمعلومات المتوافقة مع ما تريد البحث عنه، ثم اضغط على ” بحث”. 

البحث عن الهاشتاقات 

البحث في تويتر من حساب عن الهاشتاقات خاصية يتيحها التطبيق أيضًا،كل ما يتعين عليك القيام به هو 

يمكنك البحث عن الهاشتاقات على تويتر نفسه كما ذكرنا سابقًا من خلال صفحة الاستكشاف و شريط البحث لتظهر لك كافة التغريدات المرتبطة بالهاشتاق. 

البحث عن تغريدة أو مستخدم 

تيح لك Twitter قراءة تغريدات أي شخص دون الحاجة إلى حساب، كل ما عليك فعله هو زيارة صفحة ملفهم الشخصي، من خلال البحث عن اسم المستخدم بنفس الطريقة السابقة، ولكن ضع في اعتبارك أنه لا يمكن عرض ملف تعريف إذا جعل شخص ما حسابه خاصًا.

 طريقة أخرى للوصول إلى الملف التعريفي للمستخدم الذي  تبحث عنه، هي محرك البحث جوجل، فقط عن اكتب الكلمة المفتاحية “[اسم المستخدم] Twitter” وستجد حسابه بسهولة. 

من خلال ما قدمناه سابقًا، سوف يكون بإمكانك البحث في تويتر من غير حساب و الحصول على الكثير  من المميزات التي يتيحها هذا التطبيق  حتى إذا لم يكن لديك حساب، سوف تكون قادرًا على متابعة المحتوى الذي تهتم به دون الوقوع في تغريدات لا نهاية لها على جدولك الزمني، وسواء كنت تستخدم حسابًا أم لا، فهناك الكثير لتعرفه عند استخدام Twitter، لذا تأكد من فهمك لكيفية عمله لتحقيق أقصى استفادة منه. 

شاهد ايضا:

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى