ما هو افضل محاكي اندرويد للكمبيوتر ؟

ما هو المحاكي وكيف يتم استخدامه؟

محاكي اندرويد للكمبيوتر هو عبارة عن برنامج تقوم بتحميله على حاسوبك ويمكنك من فعل الأشياء التي يمكنك فعلها باستخدام الموبايل، بالإضافة إلى توافر متجر جوجل بلاي على المحاكي، فيمكنك تحميل ما تريد.

تقوم بتحميل المحاكي من خلال الموقع الرسمي له، بعد ذلك تقوم بتثبيته على حاسوبك بالطريقة العادية، ولكن يجب عليك التأكد إذا كان المحاكي يناسب جهازك أم لا، فهناك بعض المحاكيات تتطلب حواسيب ذات مواصفات قوية.

إذا كنت ترغب في تشغيل لعبة ما على الحاسوب الخاص بك.

ولكن هذه اللعبة لا تدعم الحواسيب فبالتأكيد تبدأ في البحث عن محاكي ليساعدك في هذه العملية، ولكن يوجد العديد والعديد من المحاكيات بعضها مخصص للألعاب والبعض الأخر من أجل الاستخدامات العادية.

لذا اليوم سوف نرشح لك 4 محاكيات منهم الذي يحتاج لجهاز قوي ومنهم ما لا يحتاج إلى جهاز قوي، وسنشرحهم جميعا.

افضل محاكي اندرويد للكمبيوتر

محاكي bluestacks

يعتبر bluestacks من اشهر المحاكيات، حيث يستخدمه أكثر من 400 مليون مستخدم، يمكنك الدخول إلى الموقع الرسمي للبرنامج من هنا، بعد الدخول إلى الموقع ستجد كلمة حمل بلوستاكس أو Download bluestacks، قم بالضغط عليها ومن ثم سيبدأ تحميل البرنامج عندك.

تحميل البرنامج يكون بشكل سحابي، أي أنك تقوم بتحميل البرنامج من الموقع ولكن يكون حجمه صغير للغاية، وبعد ذلك عندما تقوم بتثبيت البرنامج على حاسوبك بحجمه الأصلي.

بعد تحميل البرنامج قم بالضغط على الأيقونة الخاصة بالبرنامج، ومن ثم ستبدأ في تنصيبه المحاكي على حاسوبك بكل سهولة.

ستجد كلمة install قم بالضغط عليها ومن ثم سيبدأ المحاكي في تحميل البرنامج كاملا.

ستري بعد ذلك عداد بدء التحميل والنسبة المئوية للتحميل.

بعد الانتهاء من التنصيب يمكنك استخدام المحاكي كما تريد.

وإذا كنت تتساءل هل محاكي بلوستاكس يحتاج إلى مواصفات قوية أم لا، في الحقيقة محاكي bluestacks يحتاج إلى مواصفات قوية نوعا ما.

حمل المحاكي من هنا.

محاكي Nox Player

محاكي اندرويد للكمبيوتر الثاني معنا في هذه القائمة هو محاكي Nox، المحاكي يختلف عن محاكي bluestacks، حيث في هذا المحاكي تقوم بتحميله كاملا من الموقع ولي بشكل سحابي،

يمكنك الذهاب إلى الموقع الرسمي من هنا، ومن ثم اضغط على كلمة Download من أجل تحميل المحاكي.

المحاكي متوفر منه نسخة للماك ايضا، فيمكنك تحميله سواء كنت تستخدم ويندوز أو ماك.

بعد تحميل المحاكي قم بالضغط عليه ومن ثم قم بالضغط على خيار install، وبعد الانتهاء من تثبيت المحاكي سيظهر لك كلمة Start قم بالضغط عليها من أجل البدء في استخدام المحاكي.

متطلبات تشغيل محاكي Nox Player ليست كبيرة، فالبرنامج يمكنه العمل على مواصفات قليلة، فالبرنامج يعمل كحد أدني على 1.5 جيجا من الرام.

لمعرفة الحد الأدنى لتشغيل المحاكي وايضا المواصفات الموصي بها، والفرق بينهم أن الحد الأدنى للمواصفات سيمكنك من تشغيل البرنامج ولكن ليس بشكل جيد فلن يكون أفضل شيء ولكن المواصفات الموصى بها تعتبر أفضل و تضمن لك تشغيل البرنامج بشكل جيد.

حمل المحاكي من هنا.

محاكي Memu

ما يميز هذا المحاكي أنه سهل الاستخدام، حيث يمكنك تحميله وبدء التعلم فيه واستخدامه بسهولة، يمكنك تحميل البرنامج من خلال الدخول للموقع الرسمي من هنا، ومن ثم قم بالضغط على خيار Download.

بعد ذلك يمكنك تثبيت المحاكي بنفس الطريقة والبدء في استخدامه، وهذا المحاكي يمكنهم العمل على المواصفات القوية والضعيفة أيضا حيث يمكنه العمل على حاسوب به 2 جيجا رام.

حمل المحاكي من هنا.

محاكي LDPLAYER

بالطبع لا يمكننا إنهاء هذه القائمة دون ذكر هذا المحاكي، فهذا المحاكي موجة خصيصا للأجهزة الضعيفة ، كما يمكنك التعديل في الإعدادات الخاصة بالمحاكي كما تريد.

بعد تحميل المحاكي من الموقع الرسمي، ستجد في الموقع نسختين واحدة تعمل بنظام اندرويد 7.1 والأخرى تعمل بنظام 5.1، اختار ما تريد من بينهم وقم بتحميله، وبعد تحميل المحاكي يمكنك تثبيته على الحاسوب بالطريقة الاعتيادية.

وهكذا نكون رشحنا لك 4 محاكيات، منهم ما يحتاج إلى جهاز قوي، ومنهم ما يمكنه العمل على مواصفات قليلة بدون مشاكل، كما يوجد العديد والعديد من المحاكيات الأخرى ولكننا رشحنا هذه المحاكيات لك اعتمادا على اختيارنا.

حمل المحاكي من هنا.

شاهد ايضا:

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى