افضل تطبيق ترجمة عن طريق الكاميرا ترجمة فورية بدقة!

افضل تطبيق ترجمة عن طريق الكاميرا للترجمة الفورية، حيث يمكنك استخدام أفضل تطبيقات الترجمة للكاميرا الخاصة بك بكل سهولة ويسر لإنجاز مهام الترجمة بشكل فعال وسريع.

وهي مجموعة من التطبيقات التي يمكنك تنزيلها على هاتفك الذكي وترجمة الصور الكتابية بواسطة الكاميرا على الفور من خلال هذه التطبيقات.

كذلك سيتمكن المستخدم من الحصول على ترجمات للعبارات التي يراها في أي مكان، في أسرع وقت وبدون الاتصال بالإنترنت أيضًا، ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف معكم على أهم وأفضل هذه التطبيقات.

افضل تطبيق ترجمة عن طريق الكاميرا

ويجب أن ننوه بالذكر أن مثل هذه التطبيقات بلغت أهميتها القصوى في الآونة الأخيرة وذلك نظرًا لأن العديد من الأشخاص يرغبون باستمرار في التعرف على لغات جديدة وهذه التطبيقات تساعدهم بذكاء على اجتياز هذا الأمر.

ولأن الكثير منهم يريدون معلومات حول أفضل تطبيقات ترجمة الكاميرا، لذلك سنوفر معلومات مهمة حول أفضل تطبيقات ترجمة الكاميرا من خلال محتوى هذه المقالة.

أهم تطبيقات الترجمة للكمبيوتر 

سنتطرق في هذه الفقرة إلى أفضل تطبيق ترجمة عن طريق الكاميرا، ومن أهمها ما يلي:

تطبيق Google Translate

يعتبر افضل تطبيق ترجمة عن طريق الكاميرا، حيث يعد هذا التطبيق من أفضل تطبيقات الترجمة باستخدام الكاميرا، ومن خلال هذا التطبيق سيتمكن المستخدم من معرفة ترجمة الكلمات بين مختلف اللغات العالمية، يجب أن تحدد اللغة ما هو النص المكتوب، وما هي اللغة التي يريد الترجمة إليها، ومن ثم عليه تشغيل الكاميرا وتوجيهها إلى النص الذي يريد معرفة ترجمته حتى يتم عرض الترجمة عليه على الفور.

تطبيق Microsoft Translator

يعد هذا التطبيق من أهم وأفضل تطبيق ترجمة عن طريق الكاميرا أو أبرز تطبيقات الترجمة لاستخدام الكاميرا، وهو تطبيق أنتجته شركة Microsoft الأمريكية.

حيث يتميز التطبيق بسهولة الاستخدام، وواجهة أنيقة وفريدة من نوعها، بالإضافة إلى دعمه لمجموعة كبيرة من اللغات العالمية.

كما أنه يدعم شريحة واسعة من الترجمة لجميع اللغات في العالم من خلال هذا التطبيق، إذا أراد المستخدمون الاستفادة من هذا التطبيق، فيجب عليهم أولاً تنزيل التطبيق.

ثم تشغيل الكاميرا والتركيز على النص المراد ترجمته، ثم محاذاة النص الهدف في الحقل كما هو موضح، ثم أخذ الصورة المراد ترجمتها وتقديمها لتحليل التطبيق تحدث وقدم الترجمة المناسبة لذلك.

تطبيق Yandex Translate

يعد هذا التطبيق من أهم وأبرز تطبيقات ترجمة عن طريق الكاميرا، وهو تابع لمحرك البحث الروسي Yandex، ويمكن للتطبيق أن يكتسب شعبية كبيرة بين عدد كبير من المستخدمين بسببه سهولة في الاستخدام، ودعم لغات متعددة ومن ضمنها العربية.

مما يعود بالفائدة على المستخدمين من هذا التطبيق، وللاستفادة من مزايا هذا التطبيق عليك تنزيله وتثبيته ومنحه الإذن باستخدام الكاميرا، ثم يتعين على المستخدم تشغيل الكاميرا وتوجيهها إلى النص المراد ترجمته، ثم يلتقط صورة للنص ويحولها إلى ترجمة الكاميرا.

تطبيق ترجمة Word Lens

يعد هذا التطبيق أحد أهم وأفضل تطبيق الترجمة عن طريق الكاميرا، وواحد من التطبيقات الأولى في العالم التي تقدم هذه التقنية.

كما استحوذت جوجل على التطبيق، ويتميز التطبيق بسهولة استخدامه ودعمه بلغات متعددة، حيث تعتبر اللغة العربية من اللغات التي يدعمها التطبيق.

ما الهدف من أفضل تطبيق ترجمة بالكاميرا؟

هذه التطبيقات مهمة لأنها تساعد الأشخاص في الحصول على ترجمات للعبارات التي يعثرون عليها في الأماكن العامة.

كما أنها تساعد الأشخاص على فهم إعلانات الشوارع والإعلانات المكتوبة بلغات لا يعرفونها، كذلك قادرة على إنقاذ الناس من المواقف المحرجة، وبفضل التطبيق سيكونون قادرين على فهم كل شيء يدور من حولهم.

طرق الترجمة بالكاميرا من الكمبيوتر

تعد ترجمة لقطات الشاشة طريقة سهلة للغاية لتوفير الكثير من الوقت والجهد لترجمة أي نص مكتوب على لافتات أو قوائم مطاعم أجنبية وما إلى ذلك، كل ما عليك فعله هو توجيه الكاميرا نحو النص الذي تريد ترجمته وسيظهر النص المترجم أمامك مباشرة.

بالإضافة إلى ذلك، تتصدر برامج الترجمة مع التصوير الفوتوغرافي حاليًا قائمة البرامج الأكثر شهرة وتنزيلًا؛

إنها الخدمة الذكية الأولى المستخدمة بشكل شائع من بين للمسافرين أو لئك الذين يرغبون في تعلم لغة جديدة.

وكذلك لأصحاب العمل الذين يشاركون الاهتمامات مع الأشخاص الذين يتحدث مساعد لغة مختلفة، لذلك إذا كنت تبحث عن طريقة للترجمة باستخدام الكاميرا الخاصة بك، في بضع خطوات بسيطة، يمكنك تنزيل أحد هذه البرامج وتحويل أي نص مكتوب إلى أي لغة تريدها دون أي جهد.

أفضل برامج الترجمة الفورية للترجمة باستخدام الكاميرا

هناك العديد من تطبيقات الترجمة الفورية التي يمكن أن توفر لك هذه الخدمة الرائعة، وسأذكر في البداية، ثم سأشرح بإيجاز وظيفة كل تطبيق حتى تتمكن من اختيار أفضل مترجم للصور، وأفضل تطبيق ترجمة عن طريق الكاميرا، ومن أهم هذه البرامج ما يلي:

  • مترجم قوقل (google translate).
  • مترجم الكاميرا برنامج الترجمة الفورية.
  • تطبيق Dict Box للترجمة بواسطة الكاميرا.
  • عدسة جوجل للترجمة (Google Lens).
  • يستخدم تطبيق Yandex Translate الكاميرا الخاصة بك للترجمة.
  • مترجم مايكروسوفت.
  • الآن سأشرح لك ما يفعله كل برنامج وكيفية استخدامه، كل ما عليك فعله هو اختيار البرنامج المناسب لك.

برنامج مترجم جوجل (google translate)

إذا كنت تبحث عن ترجمة من الإنجليزية إلى العربية من خلال التصوير الفوتوغرافي، فعليك البدء في استخدام برنامج Google Translate، والذي يعتبر أشهر نيران المعرفة؛ فهو يتمتع بالعديد من المزايا التي تجعله أكثر تطبيقات الترجمة شهرة، ولكن له عيب واحد والتي سوف أذكرها لكم لاحقًا؛ ومن أهم مميزاتها:

  • يوفر خدمات الترجمة الفورية بأكثر من 100 لغة مختلفة.
  • يمكن لمستخدمي هذا البرنامج الترجمة بسهولة من خلال التصوير الفوتوغرافي ومن خلال ضبط اللغة الأصلية واللغة المراد ترجمتها، ثم النقر فوق زر الكاميرا والتقاط النص المطلوب ترجمته مباشرة.
  • يتميز بإمكانية الحفاظ على تنسيق النص بعد الترجمة بحيث لا يتعارض مع معناه.
  • إنه صغير الحجم عند تنزيله ولا يشغل نسبة كبيرة من ذاكرة الوصول العشوائي.
  • لا يحتوي على إعلانات ويسهل التعامل معه ولا يتطلب أي خبرة سابقة من المستخدم.
  • الجانب السلبي الوحيد هو أن الترجمة يمكن أن تكون غير مظبوطه، ويمكن أن تتم الترجمة في كثير من الأحيان كلمة بكلمة؛ لكنها بالتأكيد تسمح لك بفهم المعنى المقصود أو سياق الجملة، فقط انتبه للصور.
  • برنامج Google Translate with Photography مجاني في جميع متاجر التطبيقات ويمكنك تنزيل التطبيق على هاتف Android أو iPhone لبدء ترجمة أي صورة تريدها.

 مترجم الكاميرا (Camera Translator)

أيضًا، عندما يتعلق الأمر ببرامج ترجمة الصور الفوتوغرافية، لا يمكننا استبعاد برنامج Camera Translator لأنه يحتوي على ميزات جيدة جدًا تجعله منافسًا قويًا لبرنامج الترجمة من Google الذي تحدثنا عنه منذ بعض الوقت، ومن أهم ميزاته ما يلي:

  • سهل الاستخدام، يحتوي على واجهة مستخدم بسيطة وبسيطة.
  • متوفر بأكثر من 100 لغة حول العالم، ويوفر ترجمات فورية لأي صورة توجه الكاميرا إليها.
  • لديه القدرة على نسخ النص ومشاركة الترجمات مع التطبيقات الأخرى على الجهاز المحمول.
  • يوفر لك القدرة على تحرير النص الممسوح ضوئيًا في التطبيق.
  • يمنحك القدرة على مسح وترجمة المستندات الكبيرة، وهو أمر غير موجود في تطبيقات Google.
  • يتوفر مجانًا على متجر تطبيقات Apple، ويمكنك تنزيل التطبيق لجهاز iPhone مجانًا، أو إذا كان هاتفك يعمل بنظام Android، فيمكنك تنزيل التطبيق مجانًا من متجر Google Play.

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم أهم التفاصيل الخاصة بافضل تطبيق ترجمة عن طريق الكاميرا، من خلال ذكر أهم الأنواع المختصة بهذه التقنية.

شاهد ايضا:

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى