تعرف على افضل العاب ثنائية للكمبيوتر 2023، حيث تعد الالعاب الثنائية او المتعددة للاعبين احد أمتع طرق الترفيه وقضاء الوقت مع أولادك او اخوانك او حتى زوجتك لذلك قمنا اليوم بإختيار بعض الألعاب التي قد تناسبك

وهذه الألعاب تحتوي على عده عناصر ترفيهيه من حيث انه يمكنك أيضا ان تلعبها فرديا والتدرج في المستويات حتى الوصول إلى قمة اللعبه كما يمكنك أيضا مشاهده القصه الدراميه الموجوده داخل اللعبه من خلال القيام بالمهمات الموجوده وانهائها مما يحفز عنصر التشويق لديك ويمكنك أيضا ان تلعبها زوجيا او ثنائيا اذا اردت ان تشرك احد معك خلال الفترات التي تقضيها أثناء لعبك كما أن تلك الألعاب بهد عدد من التحركات والاحجيات التي تتمركز حول استخدام العقل مما يطور ذكائك ويجعل هذه اللعبه مفيده لك ولمن قد يلعبها معك هذه الاحجيات موجوده بالأخص في MORTAL KOMBAT

احصائيات الهامة

Video Game Market Size

بلغت قيمة سوق ألعاب الفيديو العالمية 151.06 مليار دولار أمريكي في عام 2019 ومن المتوقع أن ينمو بمعدل نمو سنوي مركب (CAGR) يبلغ 12.9٪ من عام 2020 إلى عام 2027. ومن المتوقع أن يكون الانتشار التكنولوجي والابتكار في كل من الأجهزة والبرامج العوامل الرئيسية التي تدفع النمو.

من المتوقع أيضًا أن يؤدي الانتشار المتزايد لخدمات الإنترنت إلى جانب سهولة توفر الألعاب والوصول إليها عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم إلى إبقاء آفاق نمو السوق متفائلة في السنوات القادمة. يعمل مطورو الألعاب أيضًا على الارتجال ودفع الحدود التكنولوجية باستمرار فيما يتعلق بعرض الرسومات في الوقت الفعلي في صناعة ألعاب الفيديو ، والذي من المتوقع أن يدفع النمو بشكل أكبر(1).

افضل العاب ثنائية للكمبيوتر

يضم هذا الدليل تعريف شامل مع روابط تحميل ألعاب متعددة اللاعبين للكمبيوتر، حيث قمنا بإعداد قائمة تحتوى على مجموعات مختلفة من الالعاب الثنائية من العاب قتال والعاب اكشن بالاضافة الى بعض الالعاب المتعلقة بالذكاء مثل الشطرنج والعاب الحروب وغيرها من الالعاب الرائعة، كما قمنا بوضع بعض من الالعاب الحصرية لهواة الالعاب اون لاين.

لعبة Lovers in a Dangerous Spacetime

لعبة Lovers in a Dangerous Spacetime

هي واحدة من أفضل الألعاب الثنائية إن لم تكن الأفضل – التي تم إصدارها في الآونة الأخيرة. إنها لعبة مليئة بالمغامرة والمعركة الخيالية والحركة المحمومة في الفضاء. 

وأفضل جزء هو أنه يمكنك لعب هذه اللعبة مع 2 إلى 4 لاعبين في وضع تعاوني. في حال كنت بمفردك، يمكنك اللعب مع حيوان أليف فضائي يتحكم فيه الذكاء الاصطناعي. 

أما بالنسبة للعبة، فهي لعبة فيديو مصممة بشكل جميل حيث تستكشف الامتداد الشاسع للمجرة في سفينة حربية ضخمة من النيون. 

ومع ذلك، فأنت بحاجة إلى أشخاص آخرين لمساعدتك في السيطرة على البارجة وهزيمة القوات المناهضة للحب التي سجنت أرانب الفضاء. 

إنها حقًا لعبة ممتعة وساحرة ستذكرك لماذا نحب ألعاب الفيديو في المقام الأول.

للتحميل من هنا

لعبة Overcooked - افضل العاب ثنائية للكمبيوتر

لعبة Overcooked

Overcooked  هو خياري الثاني في قائمتنا افضل العاب ثنائية للكمبيوتر والسبب هو موضوعها الجميل حيث تحتاج إلى العمل الجماعي لتحقيق النجاح. 

يمكن أن يكون لديك فريق مكون من أربعة لاعبين كحد أقصى، ولكن إذا كنت بمفردك فيمكنك اللعب جنبًا إلى جنب مع النظام مما يجعلها لعبة تعاونية. عند الحديث عن الموضوع، هنا تعمل أنت وزملاؤك كطاهي وتقوم بإعداد وطهي وتقديم مجموعة من الأطباق اللذيذة للعملاء المتطلبين.

هناك عاصفة هائلة من العملاء وعليك أن تلبي الطلب بطريقة أو بأخرى من خلال العمل بكفاءة قدر الإمكان.

 بالطبع، عليك أن تواجه بعض الرعب أيضًا. هناك شر قديم صالح للأكل ابتليت به الأرض، ثم هناك مطبخ غير عادي للعمل فيه وما إلى ذلك. بشكل عام، إنها لعبة صعبة وستحب كل جزء منها في سعيك لتحقيق الكمال في الطهي.

للتحميل من هنا

شاهد أيضاً: تنزيل لعبة فري فاير Free Fire اخر تحديث

لعبة Screencheat

لعبة Screencheat

تحميل ألعاب متعددة اللاعبين للكمبيوتر مثل  سكرين شيت، لا يحتاج Screencheat إلى الكثير من المقدمة، ولكن إذا لم تكن على دراية، فهي واحدة من أكثر ألعاب الشاشة المقسمة شيوعًا على الإطلاق. في البداية، تعتبر Screencheat لعبة تصويب من منظور الشخص الأول ولكن طريقة اللعب مختلفة قليلاً وهذا ما يجعلها اللعبة الأكثر إمتاعًا. في الأساس، سيكون الجميع غير مرئيين من شاشة بعضهم البعض، لذا سيتعين عليك إلقاء نظرة على شاشة خصمك – ومن ثم الغش في الشاشة – ثم إطلاق النار عليهم. هذا ممتع ، أليس كذلك؟

أيضًا ، هناك زوجان من الأسلحة في اللعبة، ولكن ابحث عن درع “ضربة واحدة ” ومحمل بالمتفجرات لقتل خصومك في أي وقت من الأوقات. أيضًا ، ضع في اعتبارك أن هذه اللعبة تدعم العديد من أجهزة التحكم في الألعاب أيضًا، وهذا أمر رائع. بشكل عام، 

تعتبر Screencheat لعبة محمومة ومليئة بالإثارة ويمكنك الاستمتاع بهذه اللعبة الرائعة في وضع تقسيم الشاشة مع أصدقائك وعائلتك.

للتحميل من هنا

لعبة Baldur’s Gate

لعبة Baldur’s Gate

في حين أن الإصدارات السابقة من Baldur’s Gate لم تدعم الألعاب التعاونية، تشير التقارير الأخيرة إلى أن Baldur’s Gate 3  ستتمتع بألعاب ثنائية لما يصل إلى لاعبين محليين و 4 لاعبين عبر الإنترنت. 

هذا مذهل، صحيح؟ سيتم إصدار اللعبة في غضون أسبوع في حدث PAX East 2020. إذا كنت غير مدرك ، فإن  Baldur’s Gate  هي واحدة من أفضل ألعاب تقمص الأدوار والتي تستند إلى قصة مثيرة من Dungeons and Dragons.

تم وصف الدفعة الثالثة على أنها لعبة RPG من الجيل التالي ولديها قصة جديدة. تتضمن اللعبة المغامرة والحرب والرومانسية والنضال وقصة الصراع ضد القوى الشريرة والشياطين.

 في هذا المسعى، يتعين عليك أنت وزملائك في الفريق تحديد مصير العوالم المنسية معًا. ببساطة، إذا كنت تحب ألعاب الخيال المظلمة المليئة بالألغاز، فهذه المرة، ستتيح لك Baldur’s Gate 3 اصطحاب أصدقائك على طول الطريق للعثور على الحقيقة.

للتحميل من هنا

قد يهمك: تحميل لعبة Cyberpunk 2077 للكمبيوتر مجانا برابط مباشر

لعبة Split Second افضل العاب ثنائية للكمبيوتر

لعبة Split Second

نظرًا لأن Blur لم يعد قيد التطوير، يمكنك تشغيل Split / Second بدلاً من ذلك. إنها لعبة سباق قوية بنفس القدر وتدعم تقسيم الشاشة لما يصل إلى لاعبين. 

بلا شك، تعد Split / Second حاليًا واحدة من أفضل العاب سيارات ثنائية اللاعبين للكمبيوتر. أما بالنسبة للعبة، فهي تدور في برنامج تلفزيوني واقعي حيث يتنافس اللاعبون على الصدارة. ومع ذلك، فإن اللعبة مزورة ومع ذلك، سيتعين عليك إخراج خصمك من المسار.

بخلاف السباق، تحتوي اللعبة أيضًا على بعض المشغلات التي يمكن أن تدمر الهياكل والمباني الضخمة أثناء السباق، مما قد يؤدي إلى تغيير نتيجة اللعبة.
أود أن أقول إذا كنت تحب النوع المتفجر من سباقات الحركة التي لا تتبع ديناميكيات سباقات السيارات وحدها ولكنها تتجاوز ذلك، فإن Split / Second هي لعبة رائعة منقسمة الشاشة ولا يمكنك ببساطة تفويتها.

للتحميل من هنا

تحميل لعبة قتال ثنائية للكمبيوتر

جمعنا لك أفضل ألعاب القتال التى يمكنك اللعب من خلالها بشكل ثنائى، ومتوافقة مع جميع أنظمة اجهزة الكمبيوتر المختلفة ، بالاضافة الى امكانية تحميل اي لعبة قتال ثنائية للكمبيوتر بشكل مجانى بدون الحاجة الى اشتراك.

لعبة Castle Crashers

شاهد: تنزيل لعبة فورت نايت fortnite 

لعبة Castle Crashers

احصل على دروعك وشحذ شفراتك لأنه حان الوقت لبعض الاختراقات الجادة. فيCastle Crashers ، اخترق n شق طريقك عبر مستويات متعددة وحطم بعض القلاع لإنقاذ أميرتك.
كوّن فريقًا مع أصدقائك في وضع متعدد اللاعبين يصل إلى 4 لاعبين وقم بتحطيم جميع حفلات القلعة بأسلوب بربري.

اقطع أي شخص يعترض طريقك. تقدم اللعبة أسلوب رسومات كارتوني جميل وموسيقى تصويرية في الخلفية تجعل تجربة اللعب بأكملها غامرة أكثر. 

إذا كنت تبحث عن مغامرة hack n slash مع أصدقائك ، فهذه بالتأكيد لعبة رائعة يمكنك تجربتها.

للتحميل من هنا

لعبة Cuphead - افضل العاب ثنائية للكمبيوتر

تعرف على : ترتيب اسلحة ببجي من الأقوى إلى الأضعف

لعبة Cuphead

Cuphead  هي لعبة رائعة أخرى يمكنك الاستمتاع لها مع صديقك على نفس الشاشة، مما يجعلها إضافة أساسية إلى هذه القائمة. 

شاهدت Cuphead لأول مرة أثناء مشاهدة بث League of Legends على Twitch ورسومات اللعبة القديمة، إلى جانب طريقة اللعب السريعة 

بالنسبة لأولئك الذين ليسوا على دراية باللقب، فإن Cuphead هي لعبة إطلاق نار وبندقية حيث تتحكم في Cuphead المتحرك وشقيقه Mugman عندما تلعب خيار التعاون المحلي للقتال من خلال مستوى بعد مستوى من الأعداء لتسديد دينك للشيطان. تعتبر لعبة Cuphead ممتعة حقًا في الالتقاط ومن الصعب للغاية إتقانها، مما يجعلها ضرورية لأي منكم يبحث عن لعبة ثنئية محلية ممتعة للعبها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

للتحميل من هنا

لعبة LEGO Batman 2

لعبة LEGO Batman 2

هي من ضمن افضل العاب ثنائية للكمبيوتر وستجد أن معظم ألعاب LEGO مصممة فقط لغرض الاستمتاع مع أطفالك أو حتى مع الآخرين المهمين. 

يمكنك حتى اللعب مع صديق، لكن LEGO تقدم خدمات للاعبين الصغار. يقدم LEGO Batman 2 تجربة تقسيم الشاشة الديناميكية حيث يمكنك التحكم في LEGO Batman و Robin المضحكين قليلاً مع أصدقائهم الأبطال الخارقين من الرسوم الهزلية والرسوم المتحركة الأخرى من DC.

لم يكن الركض حول مدينة جوثام وضرب الأشرار أكثر متعة من أي وقت مضى. 

يمكنك الآن تحقيق العدالة للمجرمين في المدينة جنبًا إلى جنب مع صديقك الموثوق به. 

تعمل هذه اللعبة بشكل جيد حقًا لجلسة ألعاب للوالدين / الأطفال لأنها صديقة للأسرة وتتميز بطريقة لعب سهلة للغاية يمكن لأي شخص تعلمها في دقائق.

للتحميل من هنا

لعبة Borderlands: The Handsome Collection

لعبة Borderlands: The Handsome Collection

تأتي بدعم ثنائي محلي. على الرغم من أن اللعبة لا تأتي مع خيار تقسيم الشاشة مدمج، فهناك طرق يمكنك من خلالها تكوين اللعبة للعمل في شاشة مقسمة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. 

إذا لم تكن على دراية بامتيازBorderlands ، فهي لعبة تصويب من منظور شخصي، والتعاوني الذي يسمح لما يصل إلى أربعة لاعبين بلعب اللعبة في نفس الوقت.

في Borderlands، ستلعب دور واحد من أربعة صيادين بينما تقاتل عدد من المخلوقات المعادية. مما يوفر لك ساعات من اللعب التعاوني مع أصدقائك.

للتحميل من هنا

لا تنسى مشاهدة : تحميل ببجي النسخه الكوريه للايفون والاندرويد والكمبيوتر

تحميل العاب ثنائية اللاعبين للكمبيوتر من ميديا فاير

نظراً لأهمية الكلمة المفتاحية ( تحميل العاب ثنائية اللاعبين للكمبيوتر من ميديا فاير ) وجدنا انه من الضرورى استخدامها كعنوان فرعى ، حيث قمنا بتوفير أهم وأفضل الالعاب الثنائية للكمبيوتر ولكن ليس من خلال موقع التحميل ميديا فاير، يمكنك تحميل الالعاب الثنائية من المواقع الرسمية للألعاب ومتوفرة بشكل مجانى وتحميل سريع.

لعبة North vs South

لعبة North vs South

هي لعبة الإستراتيجية الملونة NORTH vs SOUTH ، ستلعب دور رأس أحد جيوش الحرب الأهلية. هدفك هو احتلال الأراضي الأمريكية. 

هذه نسخة معدلة من اللعبة تم إصدارها في عام 1990 ، مع رسومات محسنة وسهولة في الاستخدام ترقى إلى المعايير الحالية. اصعد يانكيز أو الكونفدراليات ، ودمر عدوك! اتخاذ المواقع ، والاستيلاء على الدول ، والاعتداء على حصون العدو والاستيلاء عليها، ومهاجمة القطارات وحماية خطوط السكك الحديدية الخاصة بك. . . عليك أن تتعامل مع كل شيء! الاستيلاء على الميناء لاستخدام التعزيزات القادمة من أوروبا. احمِ نفسك من العواصف وكن حذرًا من هؤلاء الهنود في الحرب وقطاع الطرق المكسيكيين. . .

 إذا لم تقم بذلك ، فسوف تكون في مشكلة!
ميزات اللعبة المجانية: – تمت إعادة إتقان لعبة العبادة هذه من عام 1990 برسومات ممتازة وهي أكثر سهولة في الاستخدام.

للتحميل من هنا

لعبة Chess Pro 3D

لعبة Chess Pro 3D

يمكن أن يساعدك محرك الشطرنج هذا في أن تصبح لاعب شطرنج أفضل في البطولات أو عرضًا.

  • 3 مستويات صعوبة للعب ضد منظمة العفو الدولية
  • لاعب مقابل لاعب متاح
  • ميزة التراجع
  • معاينة اللوحة ثنائية الأبعاد
  • قائمة التحركات التي تمت على الجانب الأيمن

للتحميل من هنا

أفضل العاب multiplayer للكمبيوتر

بعد الكثير من البحث حول أفضل العاب Multiplayer للكمبيوتر وجدنا ان كل عام يوجد ألعاب ثنائية جديدة، بالاضافة الى شهرتها العالية بين جميع الالعاب الثنائية الاخرة ، واليك أهم وأقوى العاب Multiplayer للكمبيوتر لعام 2023

لعبة Rocket League

لعبة Rocket League

الجميع يعرف لعبة Rocket League إنها واحدة من أكثر الألعاب الرياضية شهرة. عندما تدمج كرة القدم (كرة القدم) مع سيارات السباق وتضيف بعض الفيزياء المبتذلة إلى هذا المزيج،
ستحصل على لعبة مثيرة تمامًا تسمى Rocket League. تجربة تقسيم الشاشة في هذه اللعبة مثالية.
يمكنك أن تتعاون مع صديقك في وضع الشاشة المنقسمة وتواجه لاعبين آخرين من العالم في مباريات 2 ضد 2 عبر الإنترنت.
حيث تعتبر من ألعاب 4 لاعبين للكمبيوتر الممتعة.

إنها لعبة سباق سريعة للغاية، والهدف منها  من بدايتها ضرب الكرة في عمود المرمى الخاص بالعدو.
من يحظى بأكبر عدد من الأهداف في وقت قليل مثل ( 5 دقائق الأولى) ينتصر. إذا كنت تبحث عن لعبة مثيرة لتلعبها مع صديقك ، فعليك بالتأكيد تجربة ذلك.

للتحميل من هنا

لعبة Resident Evil 6

لعبة Resident Evil 6

تقييمات أعلى من سابقتها Resident Evil 5، لكنها لا تزال لعبة ممتعة لغرض تقسيم الشاشة متعدد اللاعبين. عليك أن تتجنب كل ما يحدث حوالك وأن  تحاول إنقاذ البشرية من الهلاك القادم.

تسمح هذه اللعبة باكتشاف قصص  لعدد من الشخصيات المختلفة ومعرفة  طريقة اللعب بهم ودورهم في اللعب.

وضع تقسيم الشاشة هو ما يجذبك للعب.
إذا كنت من محبي ألعاب الرماية القائمة على المغامرة ألعب معنا هذه اللعبة.

للتحميل من هنا

تحميل العاب للكمبيوتر

نظراً لأهمية صناعة الالعاب وتأثيرها فى حياتنا الشخصية وحجم الاستثمار الذى بلغ حتى الآن 65 مليار دولار سنوياً حسب احصائيات شركة مايكروسوفت، فقد قمنا بتحديد أهم الالعاب حتى يمكنك تحميل العاب للكمبيوتر بشكل مجانى وسريع

لعبة ROBLOX من افضل العاب ثنائية للكمبيوتر

لعبة ROBLOX

تعتبر هذه اللعبة احد افضل العاب ثنائية للكمبيوتر في قائمتنا لما تحظى به من شهرة كبيرة.

روبلوكس هو العالم الافتراضي المطلق الذي يتيح لك اللعب، والإنشاء، وأن تكون أي شيء تتخيله. ادخل في سباق مع ملايين اللاعبين واكتشف  عدد هائل من  العوالم الغامرة التي أنشأها مجتمع عالمي!

عليك بسرعة التوجه وتسجيل الدخول باستخدام حساب Roblox  الذي يساعدك على اللعب بكل سهولة 

هل ترغب في مغامرة لعب الأدوار القتالية والمنافسة الشرسة.

تريد التنافس ضد المنافسين في جميع أنحاء العالم؟ أو هل تريد صنع دردشة جيدة مع بشر مختلفين  من خلال الإنترنت؟ يمكنك اللعب والضحم والمتعة والتثقف والمعرفة عن كل ما هو جديد في عالم الألعاب.

العب معًا في أي وقت وفي أي مكان

فكن ما تريده من الشخصيات البطولية من خال اللعب والانطلاق مع الأصدقاء.

كن لاعبًا جيدًا واظهار طريقتك المختلفة في اللعب واختر صورة رمزية  تناسبك وافحص كلا من القبعات والقمصان والوجوه والعتاد. يتضمن إصدار Xbox One من Roblox أيضًا ملابس أفاتار حصرية.

للتحميل من هنا

لعبة FORZA STREET

لعبة FORZA STREET

التسابق فائق الدقة وبسرعة مذهلة بلمسة إصبع، استمتع بالنصر عن طريق سيارات خيالية تشاهدها في اللعبة وتفوز بها.ٍ اختر حدثًا، واختر مجموعة من السيارات من مجموعتك وابدأ السباق للحصول على عنوان غير رسمي في أول لعبة محمولة لـ Forza.

يسمح لك السباق لجمع السيارات الأسطورية بسرعة كبيرة – من سيارات العضلات الكلاسيكية إلى السيارات الرياضية الحديثة والسيارات الخارقة القديمة – بتحويل المرآب الخاص بك إلى مجموعة مميزة من سيارات السباق الشهيرة التي تجلب لك كل المتعة ، والاهتمام بالتفاصيل الرسومية والسرعة التي بها فورزا معروف.

تركز أدوات التحكم البسيطة على المتعة – توقيت الغاز والفرامل والدفع هي مفاتيح النصر ، مع كاميرات الحركة التي تطارد مستويات الأدرينالين للركاب مع رسومات مذهلة. توفر المرئيات ثلاثية الأبعاد المذهلة في الفصل الدراسي إثارة الحياة أثناء السباق على الأسفلت. فهي طريقة مختلفة ومشوقة للاستمتاع باللعب.

للتحميل من هنا

لعبة COSMIC STACKER

لعبة COSMIC STACKER

العب من خلال مستويات ممتعة من الكون وأنت تتطابق مع سلاسل النجوم أو الأشكال وتكديسها وإكمالها.

  • العب في وضع Action للعب أسرع أو وضع Zen للاسترخاء
  • استخدم الأشكال الخاصة لمسح جزء من السلسلة
  • العشرات من المستويات
  • رسومات جميلة
  • حافظ على تقدم الحلقات من الوصول إلى نهاية السلسلة

للتحميل من هنا

لعبة BUBBLE XMAS

لعبة BUBBLE XMAS

  • استمتع بإطلاق الفقاعات وتجميع ثلاثة فقاعات ألوان متطابقة لجعلها تنفجر!
  • إعدادات عطلة عيد الميلاد.
  • يتقلص اللوح عندما تطلق الفقاعات
  • سهل التعلم ولكن صعب اللعب
  • امسح كل الفقاعات قبل فوات الأوان
  • يمكن لأي شخص الاستمتاع بهذه اللعبة في هذا العيد!

للتحميل من هنا

ختاما نود ان نقول انه يوجد العديد من الالعاب التي تعتبر افضل العاب ثنائية للكمبيوتر خصوصا وان شركات برمجة الالعاب تصدر العديد من الالعاب كل سنة.

لكن في هذه القائمة اعتمد ذكرنا اهم تلك الالعاب والتي يرى خبرائنا ان قوية وممتعة في الوقت ذاته.

نتمنى لكم اوقات طيبة!

شاهد أيضاً: أفضل 10 العاب للأجهزة الضعيفة

المصادر[+]