في الكثير من الأحيان نقوم عن طريق الخطأ بحذف أحد الملفات من هاتفنا سواء كان فيديو او صورة لذلك نحتاج الى برامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد بدون روت الان …ولا نعرف كيفية استعادة هذه الملفات التي قد نكون في حاجة لها.هناك العديد من الطرق التي تمكنك من استعادة ملفاتك المحذوفة من ضمنها استخدام أحد برامج الكمبيوتر المجانية لاسترجاع الملفات المحذوفة من الهاتف.

كما ان هناك عدة تطبيقات خاصة بهواتف الاندرويد تقوم بهذه العملية أيضا لاكن اغلبها يتطلب منك عمل الروت لهاتفك.لاكن ما لعمل في حال لم تكن تعرف كيفية عمل الروت لا تقلق فهذا الموضوع يجيب على هذا السؤال بحيث اننا سنحتاج فقط الى برنامج استرجاع الملفات المحذوفة للاندرويد عن طريق الكمبيوتر بدون روت و التي لا تحتاج الى عمل روت.

كيف يعمل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد بدون روت ؟

  •  المشكلة هنا هي أنه عند حذف ملف لا تتم إزالة بياناته بالكامل. يضع Android علامة على هذه المساحة على أنها فارغة ويعامل الملف على أنه مفقود. لذلك لا يمكنك رؤية الملف ويمكن الكتابة فوق هذه المساحة بملفات جديدة. عندما تشغل الملفات الأصلية هذه المساحة يمكنك معرفة أن ملفك مفقود.
  • نظرًا لأن معظم هواتف Android لا تحتوي على سلة مهملات فلا يمكنك استعادة بياناتك من خلالها. في النهاية يمكن استخدام برنامج استعادة بيانات Android لإنقاذ ملفاتك. يمكن للبرنامج الزحف إلى ذاكرة هاتف Android للبحث عن الصفحات المميزة بعلامة 0 لتحديد موقع البيانات القابلة للاسترداد.
    علاوة على ذلك تعيد الأداة تجميع البيانات القابلة للاسترداد مع إعطائها تنسيقًا قابلاً للاسترداد. يوصى أيضًا باستخدام أدوات استعادة البيانات بمجرد حذف الملف بحيث تكون فرصة استعادة البيانات عالية جدًا.

برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الجوال عادة ما تكون هناك حاجة إلى ثلاث خطوات بسيطة:

  • قم بتوصيل الجهاز بنجاح بجهاز كمبيوتر مثبت عليه برنامج الاسترداد.
  • اختر نوع الملف متبوعًا بالمسح.
  • اختر الملفات المطلوبة واسترجع البيانات.

بعض البرامج التي يمكنك استخدامها لاستعادة البيانات من أجهزة Android مذكورة أدناه.

شاهد ايضا: افضل برنامج استعادة الصور المحذوفة للاندرويد

أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد بدوت روت

دعونا الان نتعرف على قائمة افضل برامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد وشرح كل برنامج على حدة والتعرف على مميزات كل منها.

برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد apk بدون روت

 

Dumpster استعادة صورة الفيديو

برامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد

برامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد بدون روت الان هذا تطبيق يسمح لك بنسخ بياناته احتياطيًا أثناء استعادة الملفات المحذوفة عن طريق الخطأ من جهاز Android.

يعمل البرنامج مثل سلة المحذوفات على جهاز الكمبيوتر لأن جميع الملفات التي تحذفها تذهب إلى البرنامج. يعمل بشكل جيد بشكل عام مع مقاطع الفيديو والصور على الرغم من أنه يعمل مع المستندات وملفات HTML و APK أيضًا.

يمكن حذف الملفات يدويًا من ذاكرة البرنامج أو يمكن تهيئتها لتفريغ الذاكرة بعد وقت معين.

استرجع محتوى الوسائط المتعددة باستخدام Dumpster و Undeleter

  • تطبيق كلاسيكي آخر لاستعادة محتوى المسودة هو Dumpster . تطبيق يعمل كما لو كان سلة إعادة التدوير لذلك إذا حذفنا ملفًا يمكننا استعادته. إنها أداة تعمل جنبًا إلى جنب مع السحابة وتسمح لك باستعادة المحتوى المحذوف عن طريق الخطأ مثل الصور ومقاطع الفيديو والصوت وملفات pdf و zip وأنواع أخرى من الملفات.
  •  إنه يعمل بدون جذر ولا يتطلب اتصالاً بالإنترنت أيضًا.
  • لدينا أيضًا undeleter وهو تطبيق بسيط للغاية يستفيد من استخدام الجذر. سنقوم بفحص الجهاز ويمكننا حفظ ذاكرة تخزين مؤقت للملفات على الهاتف المحمول في حالة ارتكابنا خطأ لاستعادتها.

  • يمكنك تحميل البرنامج من خلال هذا الرابط

استعادة الملفات المحذوفة من الجذر: باستخدام الكمبيوتر و Recuva

في حالة عدم وجود جذر على جهاز Android الخاص بك هناك أيضًا خيار سهل للغاية وهو استخدام برنامج Recuva . هذا برنامج لنظامي التشغيل Windows و Mac يتم استخدامه لاستعادة الملفات التي قمت بحذفها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وكذلك الملفات المحذوفة على جهاز Android.

استعادة الملفات المحذوفة مع الجذر: باستخدام DiskDigger

من بين الخيارين يعد استخدام هذا التطبيق هو الأسرع والأسهل في القيام باسترجاع الملفات المحذوفة من الاندرويد بدون كمبيوتر لأنه يتم مباشرة على الجهاز.

يتطلب DiskDigger امتيازات الجذر للبحث في الدلائل بشكل أكبر.

دعنا نذهب ل شرح الخطوات التي يجب اتباعها لاسترجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات او عن طريق الخطأ.

  1. تنزيل DiskDigger.
  2. امنحه أذونات الجذر (يطلب ذلك عند البدء لأول مرة).
  3. حدد الدليل المراد البحث فيه ( بيانات).
  4. اختر أنواع الملفات التي تريد البحث فيها.
  5. انتظر حتى يكتمل أو توقف مؤقتًا حتى تجده.
  6. احفظه على الجهاز.
  7. ذكي.

حمل البرنامج من هنا

برامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد بدون روت مفيدة للغاية للحظة الاستعجال. تقوم بتثبيته وحفظ ما قمت بحذفه عن طريق الخطأ وإلغاء تثبيته إذا كنت تريد ذلك حتى المرة القادمة.

شاهد ايضا: