اذاعة مدرسية عن يوم العلم الاماراتي بالعناصر مقدمة وخاتمة!

اذاعة مدرسية عن يوم العلم الاماراتي ويحتفل الإماراتيون بهذا اليوم الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة من جميع مناحي الحياة وجميع مؤسساتهم الحكومية والخاصة،
بما في ذلك المؤسسات التعليمية التي ترعى الأجيال الجديدة وفق مبادئ هذه الدولة وتوطد روابطها معها من خلال هذه المناسبات، في مقالتنا اليوم وعبر موقع بسيط دوت كوم سنقدم اليوم اذاعة مدرسية عن يوم العلم الاماراتي.

اذاعة مدرسية عن يوم العلم الاماراتي مقدمة

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله العظيم رب العرش الأمين، رب رقاب الخلق يوم الدين والصلاة والسلام على من يتبع الرسول الأمين. سيدنا محمد النبي الأمي وخاتم الرسل والنبين، وأما بعد:

 أيها الإخوة، أحييكم من خلال هذا البث المدرسي الموقر الذي نفخر من خلاله بعرض أنواع مختلفة من العلم والمعرفة،
والتي من خلالها عرضنا اليوم سيعرض الحياة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو يوم العلم الإماراتي، والمخصص للانتماء للبلد وهذه هي الوطنية لهذه الأمة المتحضرة والمتقدمة في مختلف المجالات، وعندما نمنح الفرصة للطلاب في هذه المدرسة، الذين عملوا بجد تم إعداد فقرات مقدمة مميزة بعناية، ولن نتحدث معك لفترة طويلة.

اذاعة مدرسية عن يوم العلم الاماراتي البث المدرسي

خلال البرنامج الإذاعي المدرسي في يوم العلم، يتم توزيع تكليف الطلاب بمهمة إعداد الفقرات وطُلب منهم إرسالها من خلال البث بترتيب معين، وكلها تقدم مجموعة متنوعة من المعلومات والمعرفة حول هذا اليوم المهم.

ويتم سرد الفقرات بالترتيب التالي:

اذاعة مدرسية عن يوم العلم الاماراتي فقرة القرآن الكريم 

كما اعتدنا دائمًا، سيكون أول موعد لنا مع فقرات إذاعية تلاوة عطرة من القرآن الكريم، والتي سيتلوها لنا الطالب …. بصوته العذب فليتقدم شاكرا:

  • قال الله تعالى في كتابه الحكيم: {مَا أَفَاءَ اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ مِنْ أَهْلِ الْقُرَى فَلِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ كَيْ لَا يَكُونَ دُولَةً بَيْنَ الْأَغْنِيَاءِ مِنْكُمْ وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ * لِلْفُقَرَاءِ الْمُهَاجِرِينَ الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ وَأَمْوَالِهِمْ يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا وَيَنْصُرُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُولَئِكَ هُمُ الصَّادِقُونَ}.

 اذاعة مدرسية عن يوم العلم الاماراتي فقرة الحديث الشريف 

صدق الله العلي الأعظم بعد هذه التلاوة العطرة نستمع إلى صوت التلميذ … سيكرر الطلاب لنا بعض الأحاديث النبوية الشريفة المتعلقة بالموضوع.

  • عن عائشة أم المؤمنين -رضي الله عنها- قالت: “أنَّ النَّبيَّ -صلَّى اللهُ عليه وسلَّم- كانَ يقولُ لِلْمَرِيضِ: باسْمِ اللَّهِ، تُرْبَةُ أرْضِنَا، برِيقَةِ بَعْضِنَا، يُشْفَى سَقِيمُنَا، بإذْنِ رَبِّنَا”. 
  •  وقد علمنا النبي -عليه الصلاة والسلام- قيمة الانتماء للوطن، فعن عبد الله بن عدي بن الحمراء -رضي الله عنه- قال: “رأيتُ رسولَ اللَّهِ -صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ- واقفًا على الحزوَرةِ فقالَ: واللَّهِ إنَّكِ لخيرُ أرضِ اللَّهِ، وأحبُّ أرضِ اللَّهِ إلى اللَّهِ، ولولا أنِّي أُخرِجتُ منكِ ما خرجتُ”.

كلمة عن يوم العلم الاماراتي 

أما الآن، سنستمع إلى الطالب … الذي سيلقي الخطاب الصباحي في اليوم الوطني.

  •  حضرة المدير الكريم معلمينا المحترمين في ظل هذه الأمة الكريمة، بارك الله فيكم وصباحكم بالخير واليمن والبركة حيث نعيش في ظل هذا الوطن وننمو في أرضه،
  • تم رفع العلم إعادة التوحيد، التي ترفرف في سماء الوطن الأم، تحكي للعالم قصة لم شمل ناجح، العلم الذي يحمل القيم العديدة لهذا البلد، الذي نحتفل به اليوم،
  • كل عام وأنتم بخير في هذا اليوم، حسب ذكرى الشيخ محمد بن راشد دي آل مكتوم يقترح -حفظه الله- تمجيداً لبيوم وحدة هذه الأمة.
  • لقد وصلنا إلى المستوى الحالي من حيث التقدم والازدهار، وأصبح هذا العلم هوية هذه الأمة المتقدمة والمزدهرة، وأخيراً نسأل الله عز وجل أن يمجدنا بمعرفتنا وأمتنا، وأن يهنئنا بهذا اليوم، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا شعب الامارات.

هل تعلم يوم العلم الإماراتي؟

هناك الكثير من المعلومات المهمة التي تحيط بهذا اليوم، وفيما يلي سوف نستعرض بعضًا من أهم المعلومات التي سيليقيها الطالب علينا … من فضلك إبدا في فقرة “هل تعلم”:

  • هل تعلم أن هذا اليوم الوطني تم الاحتفال به لأول مرة في 3 نوفمبر 2013 م.
  • هل تعلم ان اهم هدف لهذا اليوم الوطني هو تعميق الشعور بالانتماء للوطن الام اضافة الى تذكيرنا بعظمة الوحدة تحت هذا الراية.
  • هل تعلم ان الاحتفال بهذا العيد يشمل جميع انحاء البلاد والعلم يرفع على جميع الاسطح والمباني في جميع انحاء البلاد.
  • هل تعلم أن أول من رفع علم الإمارات على الدولة كان الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – رحمه الله – تعالى.

فقرة سؤال وجواب في يوم العلم الإماراتي

لا يزال لدى طلابنا الكثير لتعلمه عن اليوم وعلم الإمارات، وسوف يخبرنا الطالب … من فضلك إبدا في فقرة الأسئلة والأجوبة:

  • السؤال: من هو مصمم علم الإمارات؟
    •  الجواب: الوزير عبد الله محمد المعينة.
  • السؤال: متى تم إنشاء علم الإمارات؟
    •  الجواب:  في العام 1971م. 
  • السؤال: متى تم رفع علم الإمارات لأول مرة؟
    •  الجواب: تم رفعه لأول مرة في 2 ديسمبر 1971.
  • السؤال: ما هو موعد يوم العلم الإماراتي عام 2022؟
    •  الجواب: موعدها الرسمي هو 3 نوفمبر، وهو الخميس من هذا العام.

قد يهمك

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى