تعرف على أفضل إذاعة مدرسية عن اليمن كاملة إذا كنت تبحث عن إذاعة مدرسية عن دولة اليمن كاملة، تشمل حب الوطن والدين الذي يعد  مفهومان مترابطان، والوطنية التي تتحقق من خلال حب الدين، حيث أن دين الإسلام وأصوله يدعو بشكل مباشر إلى حب الوطن والأحترام والدفاع ضد الأعداء، ففي حب الوطن تقدم قصيدة ملهمة يجب أن نتغنى بها في الإذاعة المدرسية، لذلك عليك متابعتنا عبر موقع بسيط دوت كوم، حيث نطلعك على أفضل إذاعة مدرسية عن اليمن كاملة.

إذاعة مدرسية عن اليمن كاملة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبة أجمعين، أما بعد: سيادة المدير والمعلمين المحترمين والمعلمات الأجلاء، وإخواني الطلاب وأخواتي الطالبات السلام عليكم ورحمة وبركاته.

يشير مصطلح “الوطن” إلى مفهوم مكان الاستيطان الذي يسكن به الكثير من البشر، سواء كان هذا المكان الذي ولد فيه الإنسان أو غيره، حيث ولد ونشأ يأكل من خيره ويشرب من مائه ويرتبط به في كافة نواحي حياته اليومية، فلابد أن ينتمي الشخص إلي الوطن بروحه، لأن حب الروح وحب الوطن يرتبطان ببعضهما في كتابه العزيز إرتباط وثيق، فيقول تعالى: (وَلَوْ أَنَّا كَتَبْنَا عَلَيْهِمْ أَنِ اقْتُلُوا أَنفُسَكُمْ أَوِ اخْرُجُوا مِن دِيَارِكُم مَّا فَعَلُوهُ إِلَّا قَلِيلٌ مِّنْهُمْ)،.

فقرة القرآن الكريم عن الوطن 

فقرة القرآن الكريم عن الوطن 
فقرة القرآن الكريم عن الوطن 

بسم الله الرحمن الرحيم

  • «أذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا وإن الله على نصرهم لقدير (39) الذين أخرجوا من ديارهم بغير حق إلا أن يقولوا ربنا الله»، ( سورة الحج: 39، 40). 
  • ”ألم تر إلى الملإ من بني إسرائيل من بعد موسى إذ قالوا لنبي لهم ابعث لنا ملكا نقاتل في سبيل الله قال هَلْ عسيتم إن كتب عليكم القتال ألا تقاتلوا قالوا وما لنا ألا نقاتل في سبيل الله وقد أخرجنا من ديارنا وأبنائنا فلما كتب عليهم القتال تولّوا إلّا قليلا منهم والله عليم بالظالمين”(سورة البقرة – 246 ).

 فقرة الحديث الشريف عن الوطن 

– عن عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ لَقَلَّ يَوْمٌ كَانَ يَأْتِي عَلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِلَّا يَأْتِي فِيهِ بَيْتَ أَبِي بَكْرٍ أَحَدَ طَرَفَيْ النَّهَارِ فَلَمَّا أُذِنَ لَهُ فِي الْخُرُوجِ إِلَى الْمَدِينَةِ لَمْ يَرُعْنَا إِلَّا وَقَدْ أَتَانَا ظُهْرًا فَخُبِّرَ بِهِ أَبُو بَكْرٍ فَقَالَ مَا جَاءَنَا النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي هَذِهِ السَّاعَةِ إِلَّا لِأَمْرٍ حَدَثَ فَلَمَّا دَخَلَ عَلَيْهِ قَالَ لِأَبِي بَكْرٍ أَخْرِجْ مَنْ عِنْدَكَ قَالَ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّمَا هُمَا ابْنَتَايَ يَعْنِي عَائِشَةَ وَأَسْمَاءَ قَالَ أَشَعَرْتَ أَنَّهُ قَدْ أُذِنَ لِي فِي الْخُرُوجِ قَالَ الصُّحْبَةَ يَا رَسُولَ اللَّهِ قَالَ الصُّحْبَةَ قَالَ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّ عِنْدِي نَاقَتَيْنِ أَعْدَدْتُهُمَا لِلْخُرُوجِ فَخُذْ إِحْدَاهُمَا قَالَ قَدْ أَخَذْتُهَا بِالثَّمَنِ.

حب الوطن من حب الدين 

حب الوطن من حب الدين 
حب الوطن من حب الدين 

أباح الإسلام لجميع المسلمين أستخدم كافة الطرق والوسائل الممكنة مع أي شيء يزعزع استقرار هذا البلد وأمانه وأمرنا بالتصدى لكل غريب يعترض وطننا ويتعدى عليه بأي طريقة من الطرق.

  • كما أمرنا الله سبحانه وتعالى بتنشئة شباب جدد ينمو منذ صغره على حب الوطن، والاعتزاز بموارده بجميع أنواعها، والانتماء إليه، وحتى حمايته ونظافته وممتلكاته العامة.
  • الجميع من الأشخاص يعرفون حقوقهم وواجباتهم في المجتمع ويؤدي واجباته دون تقصير منهم تجاه هذا الوطن، حتى يتحقق أزدهار الوطن كله.
  • الأخوة بين أبناء الأمة تنشر الألفة والمحبة والمودة بين الناس، وتجعلهم يقفون كواحد ضد أعداء الوطن.
  • في الأفراد والجماعات بالتزاماتهم الدينية، بما في ذلك روابط القرابة والولاء للآخرين والتفاني في الوطن.

فقرة مقاطع شعرية عن حب الوطن

هناك الكثير من المقاطع الشعرية التي أبدعها الشعراء في حب الوطن، فالجميع ينتمي لوطنه ويناشد بحماية الوطن والحفاظ عليه والتصدي للأعداء، ومن أجمل ما ذكر في حب الوطن ما يلي:- 

يقول الشاعر إبراهيم طوقان:

موطني.. موطني..الجلالُ والجمالُ والسناءُ والبهاءُ في رُباكْ.. في رُباكْوالحياةُ والنجاةُ والهناءُ والرجاءُفي هواك.. في هواك.

فقرة هل تعرف في الإذاعة المدرسية في حب الوطن؟

فقرة هل تعلم لابد من وجودها من ضمن فقرة الإذاعة المدرسية، فهي من الفقرات الهامة التي يكون فيها العديد من المعلومات عن الوطن، ويقدمها الطالب للمستمعين للإستفادة بمعلومات تم البحث عنها بدقة، ومن أهم ما يمكن الإستعانة به في هذه الفقرة في حب الوطن ما يلي:- 

  • هل تعلم أن الوطن هو الدفء الذي يغمر مواطني الوطن.
  • هل تعلم أن حب الوطن يبدأ من ولادة الإنسان، من وقت إقامته فيه، ويبدأ الارتباط بالوطن يزداد مع كل نفس على هذه الأرض.
  • هل تعلم أن البيت من أغلى الأشياء في حياة الإنسان.
  • هل تعلم أنه بغض النظر عن مقدار هجرة الرجل إلى بلد ما، لا يمكنه العثور على منزل أجمل من وطنه، ولا يتوق إلى أي شيء آخر؟
  • هل تعلم أن حب الوطن هو مسؤولية كل من يعيش فيه؟هل تعلم أن الوطن يمثل لنا الحرية والأمن والفداء والتضحية وكل معاني طيبة.
  • هل تعلم أنه مهما كانت الحياة صعبة، يجب أن يحب الوطن الأم من قبل الناس.
  • هل تعلم أن حب الوطن من رموز العزة والفخر؟
  • هل تعلم أن المنزل هو المكان الذي يحتاج فيه المرء إلى دفء العائلة والأصدقاء؟
  • هل تعلم أن الرجل الذي يحب وطنه يسعى دائمًا إلى خدمتها وفعل خيرها ورد الجميل؟
  • هل تعلم أن التضحية بالروح دفاعاً عن وطنك من أعظم التضحيات؟
  • هل تعلم أنه يجب على الآباء غرس حب الوطن في أبنائهم منذ الصغر؟
  • هل تعلم أن من مات من أجل وطنه سيخلد إلى الأبد في ذاكرة أبناء الوطن؟
  • هل تعلم أن حب الرجل لشعبه دليل قوي على حبه لوطنه؟
  • هل تعلم أن أولئك الذين يحبون الوطن فقط هم من يشعرون بقيمة الوطن الأم؟
  • هل تعلم أن الوحدة والانسجام بين أبناء الوطن الواحد يمكن أن يقويها ويساعدها على مواجهة التحديات والعقبات؟
  • هل تعلم أن المنفى من أعظم الكوارث التي يمكن أن يواجهها الإنسان؟

حكمة عن اليمن للاذاعة المدرسية

لا يوجد حب في العالم يمكن مقارنته بحب الوطن، حُبّ الانتماء وعدم التخلّي عن الأرض، مهووسون بالوطن الأم إن أكثر ما يفتخرون به هو الحنين للوطن، ونجد أن المؤسسات التعليمية كالمدارس توفر ذلك من خلال نشرها بمبدأ مدرسي متميز يؤسس تفكير الطالب في أهمية الوطن، ومن أجمل العبارات التي قيلت في حب الوطن ما يلي:- 

  • من أجل وطننا الغالي نكتب أجمل الكلمات والحروف بقلوبنا وأرواحنا، ردًا على مؤامرة العدو، فإذا أرادوا خداعنا أو احتلالنا، سنقف إلى جانبهم
  • وطني الجميل الذي نجتمع جميعاً تحت رايته واسمه وكلمته، نسعى لإرضائكم بشتى الطرق، فهو الغالي الذي نقدم له أرواحنا الغالية والرخيصة.
  • أنت يا وطني هالة المريحة التي أعيش فيها، منك تكوّنت بالخير والأمن والطمأنينة، مهدي الأول والأبد، مهما نراه من حولنا، يجب أن نعود إليك.
  • من الغريزي أن ينتمي المحب إلى وطنه، وإلى أرضه، وإلى هوائه الجميل، وهو شيء واضح خلقته الطبيعة مع كل شخص سليم ويتعلق بانتمائه إلى مكان ولادته ومصيره الوحيد في العالم.
  • مهما كانت السنين غربة فلا بد أن تكون الملجأ الوحيد لقلبنا وأمننا وصدرنا وجمال أيامنا وذكرياتنا، كلهم ​​وطني، هناك أناس يسيئون للوطن ولكن ليسوا وطنًا سيئًا.

وفي نهاية مقالنا يتضح لنا أن الوطن غالي، وفي قلوبنا ألف حكاية وألف كلمة وحرف، لا نستطيع أن نصف حبنا وامتناننا لتعليم الوطن الأم كتابة ورؤية وسماع، لذلك قدمنا لكم أفضل الفقرات للإذاعة المدرسية.

    قد يهمك

    ماذا كان اسم اليمن قديماً معلومات عامة عن اليمن
    اسئلة اذاعة مدرسية عن اليمن كم عمر دولة اليمن
    اذاعة عن 30 نوفمبر اليمن حكمة عن اليمن للاذاعة المدرسية
    تعبير عن 30 نوفمبر في اليمن هل تعلم عن اليمن للاذاعة المدرسية
    شعر شعبي عن اليمن شعر عن عيد الجلاء في اليمن
    شعر عن اليمن كلام جميل عن اليمن