إذاعة مدرسية عن التلوث البيئي بالفقرات!

إذاعة مدرسية عن التلوث البيئي نظرا لأهمية هذه القضية التي يجب أن يعرفها الجميع ، فالتلوث من أهم القضايا التي تناقشها مختلف الدول والمنظمات حول العالم لإيجاد حل لما يسببه من آثار مدمرة على البيئة سواء في البر أو البحر، وما تتركه من آثار سلبية على الحيوانات والبشر وحتى النباتات، فلا شيء ينجو من آثارها الضارة، والتخلص من التلوث هو مسؤولية تقع على عاتقنا جميعًا في شرق وغرب الأرض، وبما أنها إحدى القضايا التي تهم البشرية، تابعونا عبر بسيط دوت كوم للمزيد.

إذاعة مدرسية عن التلوث البيئي

اجتاح التلوث جميع أركان وجه الأرض ، فتلوثت البحار والمحيطات بغازات عوادم المصانع والمخلفات البلاستيكية التي تسببت في نفوق العديد من الكائنات البحرية التي نجت من المياه الملوثة ولا تنجو من المبيدات، المؤسف أن الشخص المسؤول عن هذا الفساد في البر والبحر هو الإنسان ، لذلك نحن طلاب الفصل / ………………….  نقدم لك بثًا مدرسيًا عن التلوث لهذا اليوم الموافق / ………………

فقرة القران الكريم عن التلوث 

أفضل ما نستمع إليه ونبدأ اليوم هو الاستماع لآيات الذاكرة العطرة ، والقرآن الكريم تلاوة صاحب الصوت الحلو الطالب / ………… ..

بسم الله الرحمن الرحيم:”ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُم بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (41) قُلْ سِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَانظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِن قَبْلُ ۚ كَانَ أَكْثَرُهُم مُّشْرِكِينَ (42) فَأَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ الْقَيِّمِ مِن قَبْلِ أَن يَأْتِيَ يَوْمٌ لَّا مَرَدَّ لَهُ مِنَ اللَّهِ ۖ يَوْمَئِذٍ يَصَّدَّعُونَ (43) مَن كَفَرَ فَعَلَيْهِ كُفْرُهُ ۖ وَمَنْ عَمِلَ صَالِحًا فَلِأَنفُسِهِمْ يَمْهَدُونَ (44) لِيَجْزِيَ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِن فَضْلِهِ ۚ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْكَافِرِينَ (45)”.

 فقرة الحديث الشريف عن التلوث 

في سنة المختار صلى الله عليه وسلم نجد دائما ما نبحث عنه ، وفي حديثه نور يرشد الضائع ويهدي من يسأل ، ويعرض فقرة الحديث الشريف. لنا من قبل الطالب / ………………………

عن أبي هريرة -رضي الله عنه- عن الرسول -صلى الله عليه وسلم- قال:”  اتَّقُوا اللَّعَّانَيْنِ قَالُوا: وَمَا اللَّعَّانَانِ يَا رَسُولَ اللَّهِ؟ قَالَ: الَّذِي  يَتَخَلَّى  فِي طَرِيقِ النَّاسِ، أَوْ فِي  ظِلِّهِمْ”. 

 فقرة هل تعلم عن التلوث 

  • هل تعلم أن واحدًا من كل ثمانية أشخاص يموت من التلوث؟
  • هل تعلم أن كمية النفايات التي يتم رميها في المحطات سنويا تصل إلى ستة مليارات كيلوجرام؟
  • هل تعلم أن 93٪ من أطفال العالم يتنفسون هواءً ملوثاً يعرض حياتهم للخطر ويؤثر على نموهم وتطورهم؟

فقرة حكمة اليوم عن التلوث 

لا يفرق التلوث بين الرجل الذي صنعه والمخلوقات البريئة غير المذنبين ، لذلك من واجب كل منا الحفاظ على البيئة قدر الإمكان ، لذلك أترككم مع حكمة اليوم التي نقدمها للطالب / … ……….

  • يقول بورهوس سكينر: “هل يجب أن ننتظر قرارًا لنضوب الموارد والتلوث البيئي، أم يمكننا اتخاذ خطوات واضحة لجعل مستقبلنا أكثر أمنًا؟” 

عرضنا لك إذاعة مدرسية عن التلوث البيئي. فيما يلي بعض المواضيع التي

 قد تهمك:

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى