أفضل 5 مواقع لإنشاء مدونات مجانية

مواقع لإنشاء مدونات مجانية

هل تبحث عن مواقع لإنشاء مدونات مجانية؟ العالم الان يتحدث بلغة الانترنت والمدونات وسيلة مهمة للتعبير عن رأيك وأفكارك في كل ما يدور حولك.

إنشاء مدونة مجانية لن يكلفك اي مال، كل ما عليك ان تهتم به هو جودة المحتوى الذي ستقدمه، وبعدها يمكنك ربح المال من الاعلانات على مدونتك.

سواء كنت ترغب فقط في مشاركة التحديثات مع عائلتك وأصدقائك أو كنت ترغب في بدء مدونة وبناء جمهور أوسع، فقد قمنا بتجميع خمس مواقع رائعة حيث يمكنك بدء مدونتك مجانًا وبدون خبرة.

 WordPress 

مواقع لإنشاء مدونات مجانية- ووردبريس

نظام أساسي يستخدم في الغالب للمدونات الشخصية لأنه من السهل إعداده ومجاني (إذا لم يكن لديك اسم نطاق مخصص).

ووردبريس هي منصة المدونات الاولى في العالم، يمكنك بدء مدونتك المجانية معهم على الفور واختيار اسم نطاق فرعي، لكنك ستكون محددا بثيمات معينة وخصائص محدودة، يمكنك الترقية الى نطاق مدفوع في اي وقت.

WIX

مواقع لإنشاء مدونات مجانية- wix

Wix هو منشئ مواقع ويب مجاني يمكن إدارته بالكامل من الواجهة الأمامية، السمة الرئيسية لهذا النظام الأساسي هي أنه يأتي مع خيارات السحب والإفلات، لذلك ليس عليك التعامل مع أي شيء يحتاج خبرة سابقة.

التصميم بسيط للغاية وحديث، والذي يمكن استخدامه من قبل المبتدئين والمحترفين، الشيء الجميل في Wix هو أنه يحتوي على استضافة مجانية مضمنة.

Weebly 

مواقع لإنشاء مدونات مجانية- weebly

Weebly هو منشئ مواقع ويب آخر يمكنك استخدامه ليس فقط للتدوين ولكن أيضًا لبيع المنتجات أو عرض متجرك الخاص لبيع المنتجات.

يوفر الموقع محرر WYSIWYG مع عناصر السحب والإفلات.

إذا كنت ترغب في إضافة زر معين، يمكنك ببساطة سحبه إلى الصفحة وتخصيصه. يحدث الشيء نفسه مع معارض الصور وعروض الشرائح وأي عنصر وسائط متعددة آخر.

يوفر Weebly أشرطة جانبية، وصناديق وسائط، ونماذج، ومساحات إعلانية، ورموز وسائط اجتماعية، واشتراك في النشرة الإخبارية، وغيرها الكثير.

Medium

مواقع لإنشاء مدونات مجانية- Medium

Medium عبارة عن منصة متعددة الأغراض تتناول مواضيع متنوعة، حيث يمكن لأي شخص لديه حساب الكتابة.

على عكس معظم مواقع المدونات المجانية الأخرى، فإن الميزة الكبيرة لـ Medium هي أن مقالاتك ستتعرض لجمهور عريض حيث يزور النظام الأساسي 60 مليون قارئ شهريًا (ويزداد العدد كل عام).

سهل الاستخدام للغاية – ما عليك سوى الاشتراك والبدء في الكتابة. لكن الجانب السلبي هو أن كل المحتوى الخاص بك على هذه المنصة. أي أنك لا تبني بالفعل “مساحة” خاصة بك كما تفعل مع ووردبريس.

Blogger 

Blogger

يعد Blogger ، المملوك لعملاق البحث جوجل، أحد أقدم مواقع المدونات المجانية، على الرغم من انخفاض شعبيته في السنوات الأخيرة.

يعتبر حل قوي للمدونات الشخصية، ولكنه ليس أفضل مورد للاستخدام المهني، يعمل تمامًا مثل الأنظمة الأساسية المستضافه الأخرى: تحتاج إلى إنشاء حساب أولاً لاستخدامه، بعد إنشائه (وهو أمر بسيط) ، يجب عليك اختيار أحد المظاهر الافتراضية ويمكنك البدء في كتابة أفكارك.

بشكل عام، يحتوي Blogger على خيارات مظهر بسيطة، لذلك يبقى التركيز أكثر على جزء الكتابة.

جزء رائع في هذا الموقع هو أنه يأتي مع مساحات إعلانية من جوجل ادسينس، يمكنك وضعها داخل أجزاء المحتوى الخاصة بك

شاهد ايضا:

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى