أفضل 5 مواقع البحث في ارشيف الانترنت

البحث في ارشيف الانترنت

البحث في ارشيف الانترنت هواية مثيرة جدا خصوصا لعشاق الحصول على المعلومات الموثقة، حيث تتيح بعض المواقع المتخصصة الحصول على نسخ مؤرشفة سابقة لأغلب مواقع الانترنت عبر الزمن.

بعض هذه المواقع تواجه مشكلات فنية وبعض القيود مثل أنها بطيئة جدًا ولا تستجيب للعديد من مواقع الويب التي يمكن الزحف إليها، اضافة الى الضغط المستمر على خوادمها بشكل يتسبب في تعطيلها.

Archive.fo

البحث في ارشيف الانترنت- archive.fo

Archive.fo هي أداة عبر الإنترنت تساعدك على إنشاء نسخة من صفحة الويب. ستظل هذه النسخة متصلة بالإنترنت، حتى إذا تمت إزالة الصفحة الأصلية.

يحفظ هذا التطبيق نصًا ونسخة بيانية من الصفحة للحصول على دقة أفضل، كما يوفر رابطًا قصيرًا لسجل لا يمكن تغييره لأي صفحة ويب.

تسمح لك هذه الأداة بتتبع التغييرات في موقع الويب الذي يحتوي على عرض عمل وقائمة أسعار ونشر مدونة وقائمة عقارات وما إلى ذلك.

Perma.cc

البحث في ارشيف الانترنت- perma

Perma.cc هو تطبيق أرشفة ويب تم تطويره وصيانته بواسطة مكتبة كلية الحقوق بجامعة هارفارد. يساعدك على إنشاء سجلات دائمة لمواقع الويب.

من اهم الميزات لهذا الموقع يمكنك حذف الروابط في غضون 24 ساعة بعد إنشائها. يساعدك على عرض السجلات المؤرشفة من خلال عناوين URL لرابط Perma.cc يمكن إدراجها عبر المدونة أو المقالات الورقية.

Stillio

البحث في ارشيف الانترنت- Stillio

Stillio هي أداة تلتقط تلقائيًا لقطات موقع الويب والأرشيفات والمشاركات للمستخدمين الآخرين. يمكنك إدارة سجل موقعك الإلكتروني وتوفير الكثير من الوقت.

يمكنك تعيين ترددات لقطة الشاشة وفقًا للمدة المخصصة الخاصة بك كما يمكنك إضافة عدة عناوين URL مرة واحدة.

ايضا يمكنك حفظ لقطة الشاشة في خدمة Dropbox، يدعم مشاركة URL، كما تمكنك هذه الأداة من تصفية عناوين URL حسب المجال.

Memento Time Travel

البحث في ارشيف الانترنت- timetravel.mementoweb.org

يساعدك هذا الموقع في السفر عبر الزمن والبحث عن إصدارات صفحات الويب التي كانت موجودة في الماضي وعرضها. كما يدعم إيجاد تذكارات في أرشيفات الويب.

يعرض هذا الموقع مكونات صفحة الويب بناءً على الوقت الذي تطلبه وفق أرشفة محتوى خادم الويب، كما يركز على مكونات مختلفة مثل HTML وأوراق الأنماط والصور، إلخ.

شاهد ايضا:

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى