أفضل مواقع البحث عن عمل

قبل عصر الإنترنت، كانت إحدى أفضل الطرق للبحث عن عمل هي الخروج شخصيًا لمقابلة أصحاب العمل أو طلب المساعدة من صديق، وهي بالتأكيد محدودة وغير فعالة.

لكن بعد دخولنا عصر الإنترنت، أصبحت الأمور بسيطة من جميع النواحي؛ نعم، يسبب مشاكل أحيانًا، لكن لا يمكننا إنكار مدى فوائده وكيف يساهم في تسهيل التواصل.

في حال فقدت وظيفتك مؤخرًا وتبحث عن وظيفة، فليس من الضروري اتباع الأساليب التقليدية، يمكنك استخدام الإنترنت للعثور على وظيفة تتناسب مع مهاراتك، الوظيفة التي تعجبك.

حيث أصبحت مواقع الإنترنت من أكثر الوسائل انتشارًا للبحث عن عمل، وفي الحقيقة هناك المئات من أفضل مواقع البحث عن عمل التي تقدم هذه الخدمات من خلال محركات البحث الخاصة بها، بالاعتماد على أدوات بحث سريعة وسهلة.

الاستخدام، وعادة ما يتم عرض نتائج البحث هذه بناءً على نوع الوظيفة والموقع الجغرافي والراتب المتوقع.

ما تمتاز به هذه المواقع بشكل عام عن وكلاء التوظيف هو أنك لست مضطرًا لدفع أي تكاليف أو رسوم، كما أنها تزودك بقائمة شاملة للوظائف التي تناسبك بناءً على المعلومات التي أدخلتها.

أفضل مواقع البحث عن عمل

موقع لينكد إن Linked in

على الرغم من أن LinkedIn المملوك لشركة Microsoft مصنف ضمن وسائل التواصل الاجتماعي، إلا أنه محرك بحث فريد عن الوظائف، حيث يمكن لمستخدميه الحصول على وظيفة في الشركات التي يهتمون بها ويريدون العمل بها، أو على الأقل التواصل مع الناس من المجال الذي يعملون فيه

واستنادًا إلى نتائج البحث، وجد أن موقع LinkedIn قد ساهم في العثور على ما يقارب 67٪ من الوظائف التي تم العثور عليها من خلال التوصيات الشخصية. لذلك، فهو موقع للبحث عن وظيفة تتناسب مع مهاراتك وقدراتك.

كل ما عليك فعله هو إنشاء حساب أو بروفايل شخصي بشكل مجاني، والبدء في كتابة السيرة الذاتية، والإعلان عن مهاراتك الخاصة ومؤهلاتك الأكاديمية، لتقوية الحساب وإظهاره في محركات البحث، وللشركات التي تبحث عن موظفين.

رابط الموقع: https://www.linkedin.com/

موقع Google Career

يعتبر أحد منتجات Google المميزة وهدفه الرئيسي هو مساعدة المستخدمين في الحصول على وظيفة مناسبة.

حيث يمكنك البحث من خلاله على عدد من الوظائف وهناك خيارات للبحث تساعدك في العثور على ما يناسبك الى جانب أن الموقع يحتوي على بعض المقالات المفيدة التي تتحدث عن عالم الأعمال وفرص العمل لتزويدك بالمزيد والمزيد من المعلومات المفيدة.

رابط الموقع : https://careers.google.com/jobs/results/

موقع Glassdoor

Glassdoor هو محرك خاص بالبحث عن الوظائف الأكثر شهرة والمتوفر في جميع أنحاء العالم لجميع البلدان ، سواء العربية أو الأجنبية. بإمكانك من خلال الموقع أن تبحث عن اسم الوظيفة، أو أن تبحث عن وظيفة براتب معين، وبعد ذلك ستحصل على كافة المعلومات الخاصة بكل وظيفة تناسبك.

بإمكانك التحكم بالنتائج بشكل أكبر باستخدام خيارات التصفية للعثور على وظائف مناسبة بناءً على متطلباتك.

الشيء الجيد في هذا الموقع هو أنه يضم مجموعة واسعة من المعلومات التي يوفرها المستخدمون حول الشركات، مثل أسئلة المقابلة وتقارير رواتب بعض الوظائف ومراجعات الشركة …إلخ. يمكن لمثل هذه المعلومات أن توفر لك وظيفة مثالية.

رابط الموقع: https://www.glassdoor.com/index.htm

indeed.com

أحد أفضل مواقع البحث عن العمل في العالم في الوقت الحالي ويحتل المرتبة الأولى في معظم الخدمات المتعلقة بالبحث عن الوظائف بما في ذلك مواقع الويب والمنشورات المطبوعة والإعلانات المبوبة.

رابط الموقع: https://www.indeed.com/

Jobs on Facebook

يقدم Facebook خدمة البحث عن وظائف مثل Google، ويمكننا أخذ ذلك في الاعتبار عندما نتحدث عن مواقع البحث عن عمل.

تمثل الخدمة تجميع للوظائف التي تنشرها صفحات الموقع، لذلك بعد تسجيل الدخول إلى حسابك والذهاب إلى الوظائف على Facebook، ستجد منشورات من صفحات مختلفة تطلب عدد من الموظفين وتقدم معلومات حول الوظيفة مثل الراتب، الموقع وفترات العمل … إلخ، بالإضافة إلى زر التقديم الآن الذي يعيد توجيهك إلى الصفحة حيث يمكنك كتابة سيرة ذاتية بسيطة لا تزيد عن 500 حرف، أو يمكنك تجاهل كتابة السيرة الذاتية إذا أدخلت مؤهلاتك والأماكن التي عملت بها في صفحة معلومات الملف الشخصي.

توفر الخدمة أيضًا ميزة تنبيه، بحيث يتم ارسال اشعارات لك عند توفر وظيفة جديدة في منطقتك وتكون مثيرة للاهتمام وفقًا لمعايير محددة.

رابط الموقع: https://www.facebook.com/jobs/

موقع SimplyHired

أحد أكبر مواقع البحث عن عمل، يساعدك هذا الموقع على تحديد فرص العمل متاحة في البلدان التالية: الولايات المتحدة الأمريكية، الأرجنتين، كندا، البرازيل، ألمانيا، إيطاليا، إسبانيا، فرنسا، الهند، إيرلندا، المكسيك وهولندا والنمسا والبرتغال وجنوب إفريقيا والمملكة المتحدة والسويد وروسيا والصين واليابان، إلخ.

وهو موقع كبير يحتوي على العديد من فرص العمل، ويمكنك البحث داخل مدينتك أو في موقعك المحلي عن الصناعات والمتاجر والشركات الكبرى التي تقدم فرص عمل متنوعة.

رابط الموقع: https://www.simplyhired.ca/

موقع waseet

وسيط هو واحد من أشهر المواقع في الشرق الأوسط المتخصصة في الإعلانات المبوبة وهو الوجهة المثالية لك إذا كنت تبحث عن أشياء متعددة للشراء أو العرض للبيع عبر الإنترنت.

كما أن الموقع مناسب جدًا للباحثين عن عمل عبر الإنترنت في الدول العربية حيث يتوفر الموقع في 12 دولة عربية منها مصر والسعودية والإمارات وسوريا ولبنان وغيرها.

يمكنك بسهولة البحث من خلال الموقع عن الوظائف الشاغرة المتاحة في كبرى الشركات مع توفير عوامل تصفية بحث متقدمة، بحيث يمكنك تحديد المنطقة، ونطاق الخبرة، والمستوى، ونطاق الراتب للتوصل إلى وظيفة مناسبة.

يمكنك أيضًا نشر وظيفة إذا لم تتمكن من العثور على وظيفة مناسبة. بشكل عام، الموقع ممتاز ومفيد للغاية وسهل الاستخدام.

رابط الموقع: https://country.waseet.net/staticpages/beta

موقع Dice.com

يعتبر Dice أحد مواقع البحث عن الوظائف الرائدة في مجال التكنولوجيا ويسرد نتائج البحث وفقًا للتفضيلات التي يحددها المستخدم مثل اسم الشركة التي تقدم الوظيفة أو نوع الوظيفة أو مسمى الوظيفة أو الموقع الجغرافي.

كما يسمح للمستخدمين بتحميل السير الذاتية وتتبع فرص العمل والحصول على معلومات عن الرواتب.

رابط الموقع: https://www.dice.com/

موقع CareerBuilder

يعقد هذا الموقع شراكات عديدة مع مختلف الصحف لتضمين إعلانات الوظائف المبوبة على صفحات الموقع.

يحتل الموقع عمومًا خيارًا مهمًا للباحثين عن عمل في مختلف دول العالم.

رابط الموقع: https://www.careerbuilder.com

 موقع Bayt

إذا كنت تبحث عن أفضل مواقع البحث عن عمل، فأنت أمام أحد الخيارات الرائعة، يشكل موقع بيت حلقة وصل بين رجال الأعمال المسؤولين عن اعلانات عن فرص العمل وأولئك الذين يبحثون عن تلك الوظائف والفرص في العديد من البلدان حول العالم.

ما عليك سوى إنشاء حساب على Bayt، ونشر ما تريده على الموقع، وانتظر الفرص التالية.

من بين الدول التي يمكنك أن تجد فيها عملاً من خلال موقع “بيت” هي المملكة العربية السعودية وعمان والإمارات العربية المتحدة وقطر والكويت والعديد من الدول العربية والدولية الأخرى، من إيران وباكستان وسريلانكا وغير ذلك.

رابط الموقع: https://www.bayt.com/ar/

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى