أفضل 5 بدائل يوتيوب لمشاهدة الفيديو على الانترنت

مشاهدة الفيديو على الانترنت

على الرغم من أن يوتيوب يعتبر النظام الأساسي الرئيسي لمشاهدة الفيديو على الانترنت (خاصة منذ أن تم الاستحواذ عليها بواسطة غوغل فهناك العديد من بدائل يوتيوب التي لا تريد تفويتها. وهي مجانية! ناهيك عن أن الحصول على مشتركين في يوتيوب أصعب من أي وقت مضى.

 

أفضل بدائل يوتيوب لمشاهدة الفيديو على الانترنت

فيما يلي نقدم لكم افضل بدائل يوتيوب متوفرة والتي تعمل في كل الدول:

Vimeo

Vimeo هو منصة استضافة فيديو كبيرة مقرها في الولايات المتحدة.

يمكن أن يكون مكانًا جيدًا لتحميل مقاطع الفيديو الخاصة بك على الإنترنت، ويحتوي على الكثير من المستخدمين وموقع جيد في محركات البحث.

هدف Vimeo هو خلق بيئة تقدم الجودة على الكمية. هناك عدد هائل من الأفلام القصيرة ومقاطع الفيديو الموسيقية عالية الجودة يمكنك مشاهدتها هناك.

نشر Vimeo أيضًا تطبيقًا لنظامي التشغيل الاندرويد والايفون لتنزيله. يمكن لمستخدمي الجوال الآن بدء تجربة Vimeo أو الاشتراك للحصول على حساب في أي مكان.

يقدم Vimeo العديد من المزايا التي ستجدها مفيدة. هنا بعض منهم:

  • جودة فيديو فائقة

يشتهر موقع يوتيوب بضغط الفيديو بشكل كبير لذلك فقد الجودة لصالح بيانات أقل على الخادم الخاص بهم.

يقدم Vimeo الفيديو الخاص بك كما هو دون أي ضغط. بعبارة أخرى، سيبدو الفيديو الخاص بك جيدًا مثلما خرج من برنامج العرض.

ومع ذلك مع التقدم في تكنولوجيا الكاميرا تزداد أحجام الملفات بشكل مثير للسخرية فهناك فرصة حقيقية لبدء Vimeo في تطبيق الضغط على مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

  • مشغل فيديو ذو علامة تجارية

يحتوي على ميزة تسمح لك بتخصيص كيفية ظهور إطار مشغل الفيديو. يمكنك مطابقة المشغل بصفحتك الرئيسية أو مجموعة الأعمال أو هوية العلامة التجارية أو حملة التسويق عن طريق تعديل مظهرها.

وهذه الميزة بالنسبة للشركات هي وسيلة لتحسين تجربة المستخدمين بإضافة الإبداع في التلوين والتصميم إلى منطقة تشغيل جديدة .

  • التحكم في الخصوصية حسب الطلب

يمكنك الحصول على مجموعة واسعة من الخيارات عندما يتعلق الأمر بالخصوصية والتحكم في التشغيل على Vimeo.

إحدى الميزات الأكثر سهولة هي القدرة على تقييد التشغيل في أي مكان باستثناء موقع الويب الخاص بك أو مواقع الويب الأخرى التي تختارها.

هذا يعني أنه يمكنك جعل مقاطع الفيديو الخاصة بك متاحة حصريًا على موقع الويب الخاص بك، الأمر الذي من المرجح أن يجلب لك المزيد من الزوار ومعدل تحويل أعلى.

  • عناوين URL للفيديو قابلة للتخصيص

يمنحك Vimeo أيضًا حرية تغيير عنوان URL للفيديو الخاص بك مما يسهل العثور عليه.

سيساعد هذا المشاهدين على حفظ عنوان URL الخاص بك، حتى يمكنهم التركيز بدلاً من ذلك على تذكر المنتجات والخدمات التي يتم الترويج لها في الفيديو.

  • خدمة عملاء متميزة

اكبر فوز حققه Vimeo على يوتيوب هو مدى سهولة الاتصال بهم. فنشاط المنتدى وخدمة العملاء افضل من التي موجودة في يوتيوب بمراحل.

 

Dailymotion

Dailymotion هي أيضًا خدمة شائعة لمشاركة ومشاهدة الفيديو على الانترنت و هو أحد أفضل بدائل يوتيوب يمكنها تقديم تجربة مستخدم رائعة حتى بالمقارنة مع YouTube.

تعرض الصفحة الرئيسية لـ Dailymotion أيضًا مقاطع فيديو وقنوات وشريط بحث يسمح للمستخدم بالبحث عن مقطع فيديو بناءً على العلامات والقناة. كما أن لديها مشغل فيديو نظيف وبسيط.

بشكل عام، إن مقدار العمل الذي قام به المطورون المحترفون واضح في واجهة مستخدم Dailymotion.

من المعروف أن Dailymotion هو الأخ الأكثر فقراً والأكثر قتامة ليوتيوب ولكن هذا لا يعني أنه سيئ فهو لا يزال موقعًا هائلاً – في الواقع، يحتلون المرتبة رقم 124 في قائمة Moz لأفضل 500 موقع ويب.

هناك العديد من الخصائص التي يتمتع. هنا بعض منهم:

  • جودة فيديو أفضل بكمية أقل

على ما يبدو، يوتيوب جيد حقًا في تحقيق خسارة فادحة في جودة الفيديو. تثبت Dailymotion أنها تمنح المشاهدين نسخة من كل فيديو أقرب إلى المصدر.

ومع ذلك، فإن Dailymotion بعيدة عن المنافسة مع الآلاف من مقاطع الفيديو التي يتم تحميلها على يوتيوب يوميًا.

  • مرونة أفضل

يوتيوب مع مخالفات حقوق الطبع والنشر مخيف جدا في الآونة الأخيرة. يعد تحميل مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى Dailymotion أقل خطورة حيث أن المنتجين أكثر تسامحًا.

بشكل عام، إذا لم تكن متأكدًا من امتلاكك لحقوق كل عنصر في الفيديو الخاص بك، فإن Dailymotion لديه خطر أقل من مطالبات حقوق الطبع والنشر.

  • تحميل أعلى للمحتوى

في حين أن لكل من يوتيوب و Dailymotion قواعدهما الخاصة بشأن ما يمكن تحميله وما لا يمكن تحميله، فإن Dailymotion يوفر خيارات للقائمين بالتحميل عن طريق تعيين بوابة عمرية.

 

Facebook

قد لا تفكر في فيسبوك على أنه موقع مشاركة فيديو أو كبديل يوتيوب ومع ذلك، فإن Facebook عبارة عن شبكة وسائط اجتماعية تتيح للمستخدمين تحميل ومشاركة مقاطع الفيديو، وبالتالي فهي لاعب كبير في لعبة الشبكة الاجتماعية، فلا عجب أنها منافسة على YouTube.

تحميل مقاطع الفيديو على فيسبوك أمر بسيط للغاية. هناك أيضًا أدوات دعم يمكنك استخدامها لتحسين الفيديو الخاص بك، بما في ذلك الصور المصغرة والعلامات وخيار إضافة وصف تعريفي.

علاوة على ذلك، يمكنك تحميل مقاطع فيديو عالية الدقة دون أي تصغير.

يمكنك أيضًا إجراء مقاطع فيديو مباشرة على فيسبوك أسهل من يوتيوب أو منصات سطح المكتب الأخرى. قبل أن تبدأ في إنشاء مقاطع فيديو للفيسبوك.

المقارنة المفتوحة بين فيسبوك و يوتيوب ليست عادلة حقًا، حيث أن أحدهما هو في الأساس منصة وسائط اجتماعية بينما الآخر هو فقط لمشاركة محتوى الفيديو. ومع ذلك، يمكننا مقارنة الاثنين بقدراتهما بما يخص الفيديو، ومن الجدير بالذكر أيضًا أن مشاركات الفيديو على Facebook يتم وزنها أكثر من المشاركات النصية العادية حسب أحدث خوارزمية لها.

 

TED Talks

TED Talks يعد من افضل بدائل يوتيوب، خاصة وان الموقع يضم العديد من المواضيع الشيقة والعلمية في الان واحد.

ويضم الكثير من المحدثات عن التكنولوجيا والأعمال والتصميم والعلوم والقضايا العالمية.

بعض المحادثات مضحكة، والبعض الآخر عاطفي.

تهدف بعض المحادثات إلى شرح كيفية عمل دماغك، في حين أن البعض الآخر موجود بشكل أساسي للترفيه.

الثابت الوحيد مع جميع مقاطع فيديو TED Talks هو أنه من المحتمل أن تأخذ شيئًا لا ينسى من كل واحد.

 

reddit

هذا الموقع عرف شهرة كبير في السنوات الاخيرة.

وهو يعتبر كموقع مشاركة الفيديو والاراء والصور وما الى ذلك، اد يضم العديد من الفيديوهات الرائجة ومواضيع الساعة وكذلك فيديوهات ترفيهية وسياحة…

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى