مقدمة أسماء مراسلي الجزيرة في فلسطين 2023 في عام 2023 يمثل فريق الجزيرة في فلسطين الشكل الأمامي لتغطية الأحداث، حيث تعتبر الجزيرة قناة عربية رائدة وموثوقة تفضلها غالبية المواطنين في الوطن العربي، ويقدم مراسلو الجزيرة في فلسطين تغطية مفصلة للأحداث والأخبار الهامة، وتعتبر معلوماتهم ذات أهمية خاصة للمتابعين الذين يهتمون بالشؤون والأخبار الدولية، ويتناول فريق الجزيرة التحديات والتطورات في فلسطين بمهنية عالية، مع التركيز على القضايا الملحة مثل الاحتلال في القدس والضفة الغربية والداخل الفلسطين، ويقدم مراسلو القناة تقارير دقيقة وشاملة تسلط الضوء على أبعاد مختلفة للأحداث، مما يسهم في توفير فهم أعمق للوضع الراهن في المنطقة، ويمكن للمهتمين بالتابع لآخر التطورات الخاصة بفلسطين والمنطقة العربية متابعة حساب الجزيرة على منصة تويتر، حيث يتم نشر أحدث الأخبار والتحليلات بشكل فوري ومستمر، ويعتبر حساب الجزيرة على تويتر مصدرًا هامًا للحصول على تحديثات سريعة وموثوقة حول الأحداث في فلسطين والعالم العربي.

 

قناة الجزيرة الفضائية

تأسست قناة الجزيرة الإخبارية بعد عام 1996، وبالرغم من التحديات التي واجهتها في بداياتها، استطاعت بنجاح أن تصبح واحدة من أبرز وسائل الإعلام في العالم العربي، وبتوجيه الأضواء نحو الأحداث الهامة والقضايا الحيوية، نجحت الجزيرة في توفير تغطية إخبارية شاملة وموثوقة، وبفضل نهجها الاستقصائي والحيادي، استطاعت الجزيرة أن تكسب ثقة جمهور واسع في مختلف أنحاء الوطن العربي، وقد أسهمت تلك التغطية الشاملة في تسليط الضوء على القضايا الحساسة والمظلمة في المنطقة، وهي مساهمة مهمة في نقل الواقع وتوعية الجمهور بالأحداث الهامة.

اقرأ أيضًا: تردد قناة الجزيرة اخر تحديث!

أسماء مراسلي الجزيرة في فلسطين 2023

قناة الجزيرة الإخبارية التي بدأت رحلتها في مبنى صغير بالعاصمة الدوحة، نجحت في تجميع أكثر المراسلين خبرةً ومنتجين وصحافيين، وليس ذلك فقط، بل شملت أيضًا اجتماعات صحفية وتشريعات حول العالم.

  • وليد العمري:رئيس مكتب الجزيرة في فلسطين، وليد العمري هو مراسل وصحافي ذو خبرة تزيد عن 32 عامًا، ولد في جنين ودرس في الجامعة العبرية في القدس، وقبل انضمامه لشبكة الجزيرة، اكتسب خبرته من العمل في عدة مراكز ومؤسسات.
  •  نجوان السمري:مراسلة في قناة الجزيرة الإخبارية في القدس وداخل الخط الأخضر، واشتهرت بتوثيقها لأحداث حصار المسجد الأقصى في 2017، وتعرضت لإصابات أثناء أداء واجبها الصحفي، تحديدًا خلال مشاركتها في المظاهرات في المدينة.
  • هاري فوسيت:كبير مراسلي الجزيرة الإخبارية ومذيع الأخبار باللغة الإنجليزية، ويعمل في قضايا فلسطين والشرق الأوسط بشكل عام، ويعتبر فوسيت خلف الشاشات، ويشترك بفعالية عبر تويتر في تعبيره عن استنكاره لتجاوزات في مجال الصحافة.
  • جيفارا البديري:صحفي فلسطيني من القدس، وُلد جيفارا عام 1976، وبات يتمتع بخبرة تزيد عن 22 عامًا، ويعمل حاليًا في قناة الجزيرة وصحيفة فلسطين.
  •  شيرين أبو عقله:صحفية أصيبت برصاصة في رأسها واشتهرت بتوثيقها للأحداث، ومن مواليد القدس، عملت في قناة الجزيرة والعديد من القنوات الأخرى، وتمتلك خبرة مهنية تزيد عن 27 عامًا.
  •  الياس كرم:مراسل وصحفي من الناصرة في قناة الجزيرة، بدأ العمل في ميدان الصحافة بعد تخرجه من الكلية، وانضم إلى فريق الجزيرة في عام 2003 وظل يعمل هناك حتى اليوم.

الجزيرة تويتر

حساب الجزيرة على منصة تويتر يقوم بنقل أهم الرسائل والأخبار العاجلة، وفي الساعات الأخيرة نقل الحساب خبر تشييع جنازة الصحفية شيرين أبو عقلة التي فارقت الحياة اليوم نتيجة لإصابتها بعيار ناري في الرأس، ويعد حساب الجزيرة من بين أكبر الحسابات على تويتر، حيث يبلغ إجمالي عدد متابعيه حوالي ثمانية عشر مليونًا ونصف المليون متابع، ويمكن للمستخدمين الوصول إلى الحساب الرسمي لقناة الجزيرة لمتابعة آخر الأحداث من خلال الرابط “من خلال الموقع الرسمي”.

اقرأ أيضًا: تردد قنوات الكأس القطرية التحديث الجديد

كم عمر شيرين أبو عقلة مراسلة الجزيرة 

 ولدت شيرين أبو عاقلة في 3 أبريل 1971، وتوفيت في سن الـ51 عامًا، وبناءً على تاريخ اليوم، الذي هو 27 ديسمبر 2023، يتضح أنها لو كانت على قيد الحياة اليوم، لكان عمرها قد بلغ 52 عامًا.