منوعات

أسئلة وأجوبة عن يوم الشهيد الإماراتي

أسئلة وأجوبة عن يوم الشهيد الإماراتي يحتفل شعب الإمارات في 30 نوفمبر من كل عام بذكرى يوم الشهداء في الإمارات، الأمر الذي ساعد على جعل الدولة من بين الأفضل في العالم وذلك لمراعاتها حقوق من ماتوا دفاعا عنها، الإماراتيون لا يعبرون عن حبهم للإمارات بالكلمات المنمقة والأفعال فقط، وهو ما يمكن تأكيده بتذكر أبطال الوطن الأم الشجعان الذين ضحوا بحياتهم للدفاع عن وطنهم في عام 2015، عبر موقع بسيط نطلعك علي أسئلة وأجوبة عن يوم الشهيد

أسئلة وأجوبة عن يوم الشهيد الإماراتي

يوم الشهيد هو يوم خصصته دولة الإمارات لإحياء ذكرى شهدائها البواسل الذين ضحوا بأرواحهم وهم يؤدون واجباتهم الوطنية في الداخل والخارج، وتكريمًا لبطولة أبنائهم الذين ضحوا بشيء ثمين ونفيس من أجل النهوض بالدولة ودافعوا عنها بشجاعة وبسالة، ضحوا بحياتهم من أجلها، تضحيتهم بارواحهم محفورة في صفحات وذكريات الوطن، ومحفور في ضمير الشعب.

متى يوم الشهيد في الامارات 2022؟

موعد يوم الشهيد في الامارات هو 30 نوفمبر، أحد أهم المهرجانات والعطلات الرسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، و في عام 2022 تم تغيير موعد إجازة يوم شهداء الإمارات 2022 إلى يوم الخميس الموافق 1 ديسمبر 2022.

اجازة يوم الشهيد الامارات 2022

يتمتع سكان دولة الإمارات العربية المتحدة بالعطلة الرسمية ليوم الشهيد في المصالح الرسمية للحكومة والقطاع الخاص يوم الخميس، 1 ديسمبر من هذا العام للاحتفال بيوم الشهداء 2022.

ما هي فعاليات يوم الشهيد الاماراتي؟

تحتفل المؤسسات الحكومية والخاصة والمدارس والجامعات بيوم الشهداء برفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة ليوم كامل، كما تجمع الافراد عند زاوية علم المؤسسة وقفوا دقيقة صمت حدادا على ارواح شهداء الوطن.

ما دور الدولة في رعاية أسر الشهداء؟

بأمر من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الحالي وحاكم أبوظبي رحمه الله، تم إنشاء مكتب للتعامل مع شؤون أسر شهداء الوطن ومكرس لتلبية جميع احتياجات أسر من ضحوا بأرواحهم فداء للوطن، وذلك برعايتهم بشكل مستمر ومنتظم وتزويد أهالي الشهداء بالرعاية والاهتمام من جميع النواحي.

مقالات ذات صلة

من هو اول شهيد في الامارات؟

اختار المغفور له الشيخ خليفة بن سلطان آل نهيان،  يوم 30 نوفمبر يوماً للشهداء في دولة الإمارات العربية المتحدة، تزامناً مع ذكرى وفاة أول شهيد إماراتي. 

  • أول شهيد إماراتي كان العسكري الإماراتي الشرطي سالم بن سهيل خميس بن زايل رحمه الله المسؤول عن حفظ النظام والأمن في جزيرة طنب الكبرى.

ماهي قصة سالم بن سهيل خميس؟

أول شهيد إماراتي هو سالم سهيل خميس بن زايل الذي توفي في الإمارات يوم 30 نوفمبر 1971 خلال المعركة ضد الجيش الإيراني لاستعادة جزيرة طنب الكبرى، وكان يخدم في قوة شرطة رأس الخيمة لكن القدر لم يسمح له للانضمام إلى الجيش، كان ذلك قبل إعلان دولة الإمارات العربية المتحدة استشهد لرفضه إنزال العلم مقابل إصرار جنود إيرانيين مسلحين على استخدامهم أسلحة مختلفة مما أدى إلى استشهاد سالم على أرض وطنه الطاهر.

معلومات عن يوم شهداء الإمارات

يوم الشهيد هو أحد المناسبات التي تحتفل بها دولة الإمارات، ويقام في 30 نوفمبر من كل عام لإحياء ذكرى شهداء الإمارات الذين استشهدوا أثناء قيامهم بواجباتهم الوطنية داخل وخارج الإمارات، يوم شهداء الإمارات ليس محدود علي منسبين الجيش، ولكن يشمل أيضًا جميع من ماتوا دفاعا عن الوطن، بناءا علي مرسوم صادر عن رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في عام 2015.

ولهذا يعتبر يوم الشهداء عطلة رسمية في جميع القطاعات الحكومية والخاصة، حيث تتنوع الاحتفالات والمناسبات التي تُذكر فيها تضحيات شهداء الإمارات، الأمر الذي ينعكس في قيمة الاحتفال بهذا اليوم الذي يتزامن مع يوم الإمارات، مع المشاركة في جامعة الدول العربية ودعم الشرعية اليمنية وصد الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي بن صالح وتضم عشرات الجنود الإماراتيين.

 تهتم دولة الإمارات العربية المتحدة بهذا اليوم كشكر لأسر الشهداء، ودعم أسر وعائلات الشهداء، لتؤكد أنها لا تنسى تضحيات أبنائها، من خلال إحياء ذكرى شهداء الوطن الام على ارض اليمن.

إلى هنا نصل إلى خاتمة مقالنا أسئلة وأجوبة عن يوم الشهيد، نتمنى أننا كنا عند حسن ظنك بنا.

قد يهمك

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى